الزعبي: نقابة المهندسين تفتخر بفرعها بالقدس ولن تفرط بهذه العلاقة

نقيب المهندسين احمد الزعبي خلال اللقاء بنقيب المهندسين الفلسطينيين جلال الدبيك امس (من المصدر)
نقيب المهندسين احمد الزعبي خلال اللقاء بنقيب المهندسين الفلسطينيين جلال الدبيك امس (من المصدر)

عمان-الغد- قال نقيب المهندسين الأردنيين احمد سمارة الزعبي إن اللحمة الوطنية بين الشعبين الأردني والفلسطيني التي تجسدت على الأرض "لن تستطيع قوة في العالم أن تؤثر عليها".

اضافة اعلان

وبين، خلال لقائه نقيب المهندسين الفلسطينيين جلال الدبيك ونائبه ومجلس نقابة المهندسين- مركز القدس بمقر النقابة بعمان أمس، ان النقابات المهنية الأردنية "كانت وما تزال إلى جانب الشعوب العربية في كل التحديات التي كانت تواجهها، وأن نقابة المهندسين تفتخر بأن لها مركزين أحدهما في عمان والاخر في القدس".

 وأضاف أن النقابة "تدرك الظروف الشائكة التي تمر بها المنطقة والاقليم وانعكاساتها على الأرض، ولكنها ايضا تدرك قوة العلاقات والروابط الأخوية بين المهندسين الأردنيين والفلسطينيين وانها لن تفرط بهذه العلاقات وما نشأ عنها من مكاسب وطنية على الارض"، مؤكدا أن النقابة تضع امكانياتها تحت تصرف المهندس الفلسطيني والعربي.

وأوضح الزعبي ان قرار المحكمة الأخير بخصوص قبول عضوية المهندسين ممن لا يحملون الرقم الوطني "وضع الجميع في مأزق واننا نحترم القضاء الأردني إلا اننا ندرك أن لهذا القرار تداعيات خطيرة"، مشيرا إلى أن النقابة "تواصلت وما تزال تتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة من اجل تمييز القرار القضائي، لما له من آثار سياسية واجتماعية واقتصادية".

وأكد ان النقابة منذ تأسيسها تقف الى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في فلسطين التاريخية دولة عربية خالصة لابنائها وترفض كافة الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال، وتؤكد على ان القدس الموحدة بغربها وشرقها عاصمة فلسطين الابدية.

 بدوره أشاد نقيب الدبيك بموقف نقابة المهندسين الأردنيين تجاه مركز القدس، مؤكدا انه "موقف مشرف ويحظى بدعم وتأييد كافة المهندسين وان موقف الزملاء في مركز القدس هو نفس موقف الاشقاء في مركز عمان".

وعبر الدبيك عن اعتزازه بالعلاقة التاريخية بين الجانبين، مشيرا الى المسؤوليات الكبيرة التي تقع على عاتقهما خلال هذه الفترة الحرجة التي تمر بها المنطقة وتتأثر بها القضية الفلسطينية.

 وأشار الى ان الخطة الطموحة التي وضعتها نقابة المهندسين– مركز القدس "تمزج بين الهم المهني والنقابي والوطني وتركز على مواجهة مشاريع الاستيطان وتحاول ايجاد المزيد من فرص العمل بالاضافة الى الاهتمام بكل ما يتعلق بالقدس وان التعاون في هذه المجالات مع نقابة المهندسين الأردنيين سيكون دائما ومستمرا".