الزعبي ينتقل للخليج وشفيع يوقع لشباب الأردن وهاني شاكر يتحدث عن صلاح والمونديال

الفنان هاني شاكر خلال حديثه عن المونديال أول من أمس - (من المصدر)
الفنان هاني شاكر خلال حديثه عن المونديال أول من أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
شفيع والنبر وعمران يوقعون لشباب الأردن
وقع الثلاثي عامر شفيع ويوسف النبر ولؤي عمران على كشوفات فريق شباب الأردن، لتمثيل فريق كرة القدم خلال منافسات أندية المحترفين في الموسم الكروي المقبل.
ونجح شباب الأردن في استقطاب الحارس شفيع الذي انتهى عقده رسميا مع فريق الوحدات، دون التوصل لاتفاق بشأن التجديد قبل أن يستقطبه الشباب بعد مفاوضات جرت في الايام القليلة الماضية.
كما جدد شباب الأردن عقدي يوسف النبر ولؤي عمران، لمواصلة اللعب مع الفريق في الموسم المقبل.
حارس مرمى الجزيرة الزعبي ينتقل للخليج السعودي
انتقل حارس مرمى فريق الجزيرة لكرة القدم عبدالله الزعبي، إلى صفوف فريق نادي الخليج السعودي، أحد أندية الدرجة الأولى لكرة القدم. وأعلن وكيل أعمال اللاعبين محمد السيلاوي، اتمام الصفقة رسميا أول من أمس، بعد موافقة نادي الجزيرة الذي كان يرتبط بعقد مع الحارس لعامين مقبلين. وأشار السيلاوي في تصريح لـ"الغد"، أن الحارس انتقل بشكل كامل لفريق الخليج، بعد تسوية مع نادي الجزيرة.
وأضاف: "في العقد يملك الجزيرة حق الاستفادة من الحارس، في حال انتقل من الخليج إلى ناد آخر، من خلال الحصول على نسبة معينة تم الاتفاق عليها، على أن يعود للجزيرة في حال عاد للأردن، بحيث يوقع على عقد يمتد لعامين".
ووجه السيلاوي الشكر والتقدير إلى نادي الجزيرة، لتعاونه وحرصه على تسهيل مهمة الحارس لخوض تجربة إحتراف خارجية.
هاني شاكر معجب بصلاح والمغرب ويحمل الاتحاد المصري المسؤولية
كشف نجم الغناء المصري هاني شاكر، إعجابه بلاعب المنتخب المصري لكرة القدم ونادي ليفربول الانجليزي محمد صلاح، موجها له الدعوه ليكون ضيفه في القاهرة.
وأشار شاكر إلى أنه لم يلتق صلاح إطلاقا، متمنيا استضافته في قادم الايام، معتبرا أن هذا اللاعب يعتبر أيقونة للمصريين والعرب.
حديث شاكر جاء من عمان، على هامش تلبيته للغناء في حفل أقيم في فندق الرويال في مهرجان "القدس تنتصر للعرب".
شاكر وفي تصريح خاص للزميل محمد قدري حسن لبرنامج "صدى الملاعب"، سيبث لاحقا، حمل الاتحاد المصري مسؤولية خروج منتخب بلاده من الدور الأول لمونديال روسيا.
"أمير الغناء العربي"، كشف ايضا عن إعجابه بحارس مرمى المنتخب المصري عصام الحضري، الذي لم يكتف بتحقيق رقم قياسي في المونديال، بل أعلن مواصلته اللعب رغم بلوغه الـ45 من العمر.
وعن المنتخبات العربية في المونديال، أبدى شاكر إعجابه بأداء المنتخب المغربي، معربا في نفس الوقت عن خيبة الأمل لنتائج المنتخبات العربية الأربعة.
تدريبات خاصة للاعبين في المنتخب
بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم، بعقد تدريبات خاصة لعدد من اللاعبين الذين لم يرتبطوا بتدريبات أو عقود مع الأندية.
الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بدأ بالاشراف على تدريبات عدد من اللاعبين غير المرتبطين بعقود مع الاندية، لتأهيلهم والحفاظ على جاهزيتهم قبيل انطلاق الموسم الجديد 2018-2019.
وفضل الجهاز الفني للنشامى بقيادة جمال أبو عابد، استدعاء لاعبي المنتخب الذين لم يوقعوا عقودا مع أندية محلية أو خارجية بعد، واخضاعهم لتدريبات بدنية وفنية مكثفة، استعدادا للاستحقاقات الدولية القادمة والتي تتضمن خوض النهائيات الآسيوية مطلع العام المقبل في الإمارات.
وخضع اللاعبون عامر شفيع، انس بني ياسين، محمد الدميري، طارق خطاب وعبيدة السمارنة إلى تدريبات بدنية وفنية يوم أمس على ملعب البولو، ضمن برنامج التأهيل الذي وضعه الجهاز الفني ويستمر لحين التحاق كافة اللاعبين بأنديتهم.
واشرف على التدريب المدرب مدربان اجنبيان "المدرب العام ومدرب الحراس"، وعضو الجهاز الفني ماهر أبو هنطش.
ودعا المدربون الثلاثة اللاعبين للتدرب اليوم أيضا.
مالوش يشارك بدورة A الآسيوية
يشارك مدرب اللياقة البدنية للمنتخب الوطني لكرة القدم كريم مالوش، في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول A، التي يشرف عليها محاضر إيراني.
وتأتي مشاركة مالوش مفاجئة للمراقبين، في ظل عدم ذكره اسمه ضمن المشاركين في الدورة، ما دفع عددا من المدربين لنقل تساؤلاتهم حول هذا الموضوع، والأسباب التي دفعت الاتحاد لعدم ذكر اسم كريم مالوش في الخبر الرسمي الصادر عن الاتحاد، متمنين أن يكون هناك شفافية في التعامل.
مدرب محلي، أشار ايضا إلى أن دورة التدريب تضم مدربين من خارج الأردن، أمثال فادي لافي من فلسطين، وجديد الصحراوي من انجلترا مع توقع حمله للجنسية التونسية، ومدربين من السعودية.
يشار إلى أن كريم مالوش حاصل على دورتي التدريب الآسيوية للمستويين الثالث والثاني B و C من الإمارات.
عمر خليل يوقع للسلط
وقع اللاعب عمر خليل على كشوفات فريق نادي السلط، ليمثله في منافسات دوري المناصير للمحترفين في الموسم الكروي المقبل.
ووقع اللاعب رسميا مساء أول من أمس، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل.
وسبق لخليل وأن لعب في فريق الجزيرة ومنتخب الشباب، كما سبق له خوض تجربة الاحتراف في السعودية.
خبير كروي يطالب بابعاد محترفي "الأولى" عن المنتخب
طالب خبير كروي محلي، (نجم سابق ومدرب معروف)، المسؤولين في المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بعدم استدعاء أي لاعب أردني يحترف في مصاف أندية الدرجة الأولى في الدول العربية، في ظل تواضع مستويات تلك الدوريات، وتحفيزا للاعبينا للبحث عن فرص احتراف أفضل.
حديث الخبير المحلي، جاء على خلفية الأخبار التي تتحدث عن إعتزام 3 لاعبين محليين الاحتراف في دوري الدرجة الأولى السعودي، مشيرا إلى أن استبعاد أندية المحترفين في السعودية لخيار اللاعب الأردني، يعد منطقيا في ظل تراجع مستوى المنتخب الوطني. وقال الخبير الكروي في تصريح لـ"الغد"، استبعاد اللاعب الأردني من خيارات أندية المحترفين في السعودية ودول الخليج الأخرى، يعتبر إنعكاسا حقيقيا لتراجع الكرة الأردنية، ومؤشرا على ضعف الاقبال على اللاعب الأردني من جانب الفرق الخارجية القوية، معتبرا أن تدهور نتائج المنتخب الوطني، تسبب في غض نظر الأندية الخليجية الكبيرة عن اللاعب الأردني.
وأضاف: "في فترة من الفترات كان هناك 13 لاعبا أردنيا  يحترفون في دوري المحترفين السعودي (الأقوى عربيا)، حيث كانت هذه الصورة حاضرة عندما كان المنتخب الوطني في قمة عطائه، قبل أن تتدهور نتائجه وترتيبه، ما أثر سلبا على اللاعبين وفرص إحترافهم".
مدرب الرمثا يتسلم راتب شهر ويعود للتدريبات
عاد المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم، الجزائري مراد رحموني، لقيادة تدريبات الفريق الصباحية والمسائية، بعد احتجاب مؤقت احتجاجا على غياب الاهتمام الإداري.
واستدعت الإدارة المدرب، وقامت بتسليمه راتب شهر، ليعلن المدرب عودته لقيادة التدريبات، استعدادا للموسم المقبل، إضافة إلى المشاركة في بطولة الأندية العربية.
ويسعى الرمثا ورغم ظروفه الصعبة، لمشاركة ايجابية في البطولة العربية، للتأكيد على قدرة النادي على تمثيل مشرف للأردن في المشاركات الخارجية.
البقعة يأمل باللاعب أبو زيتون
كشف نادي البقعة، عن أمله في الحصول على خدمات لاعب فريق الرمثا عبدالله ابو زيتون، بالتنسيق مع نادي الرمثا.
وأكد البقعة، أن وكيل أعمال اللاعب، أبلغ البقعة بإمكانية انتقاله للبقعة في حال تم الاتفاق مع الرمثا الذي لا يمانع في حال تم الاتفاق وفق حديث البقعة.
وكان أبو زيتون تلقى عدة عروض، بعد إعلانه انتهاء عقده مع الرمثا، قبل أن يتفاجأ باستمرار العقد، وبالتالي البقاء ضمن صفوف غزلان الشمال.
ذيب يتسلم مخالصته من الوحدات تمهيدا للاحتراف في الأنصار
تسلم اللاعب عبدالله ذيب أول من أمس، مخالصته من نادي الوحدات، في ظل انتهاء عقده رسميا، استعدادا للاحتراف في فريق نادي الأنصار السعودي لكرة القدم.
وجاء حصول اللاعب على المخالصة، بعد اتفاقه المبدئي مع فريق الانصار أحد أندية الدرجة الأولى، تمهيدا للتوقيع الرسمي.
وباشر ذيب اعتبارا من يوم أمس الاربعاء، بإجراءات الحصول على إجازة من عمله، تمهيدا للمغادرة إلى السعودية، والالتحاق بالفريق.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعب فريق الرمثا محمد ابو زريق اعلن مغادرته النادي بالاتفاق مع الادارة بانتظار تحديد وجهته المقبلة.
• النادي الفيصلي كشف عن دراسته لإقامة دورة رباعية في عمان، بمشاركة فرق من تونس ولبنان أو العراق...الفيصلي كشف عن توجه المدير الفني للفريق نبيل الكوكي الذي يحمل الجنسية التونسية، لدعوة فريقين معروفين في تونس للمشاركة في البطولة، إضافة إلى فريق من العراق أو لبنان...الفيصلي أكد ايضا توجه فريق الكرة إلى العقبة يوم بعد غد السبت، لإقامة معسكر تدريبي، مع التفكير بمعسكر خارجي في مصر أو لبنان لاحقا.
• اللاعب نهار شديفات، وقع رسميا ليلة أول من أمس، على كشوفات فريق نادي البقعة لكرة القدم...البقعة انتهى يوم أمس من إصدار تأشيرة لمحترفين نيجيريين، يتوقع وصولهما إلى خلال الساعات القليلة المقبلة في عمان...البقعة يبحث عن قلب دفاع.
• اللاعب إبراهيم الزواهرة، أعلن البدء بإجراءات الحصول على إجازة من عمله، تمهيدا للمغادرة إلى الكويت، للاحتراف في فريق الفحيحيل الكويتي.
• تشير المعلومات أن مدرب الفئات في نادي الرمثا خالد العقوري، ربما يكون المدرب القادم الذي سيوفر له اتحاد الكرة دورة تعايش خارجية، بعد أن نجح في مساعدة فريقه على اقتناص اللقب في الموسم الماضي...الاتحاد وعبر مديره الفني بلحسن مالوش، نجح في تأمين مدربي الفئات في الفيصلي والوحدات خالد لافي ويوسف العموري في دورة تعايش في تونس تختتم اليوم، في انتظار ايفاد العقوري الذي كشف عن موهبة تدريبية أردنية قادمة بقوة، وتحتاج إلى الدعم للاستفادة منها في المنتخبات الوطنية.
• لاعبو فريق الوحدات من الموسم الماضي، الذين باتوا خارج النادي هم السوري فهد اليوسف، ومحمد مصطفى ومحمود زعترة وعبدالله ذيب، مع توقع بإرتفاع العدد في الايام القليلة المقبلة.
• نادي الحسين إربد، ينتظر أن يكون قد حسم ليلة أمس، صفقة ضم اللاعب معاذ محمود، مع اقتراب التعاقد مع اللاعب عامر علي.
• فريق الشرطة العراقي لكرة القدم الذي يدربه الأردني هيثم الشبول، تعادل أول من أمس مع فريق النفط بنتيجة 2-2، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الدوري العراقي...النفط سجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع، وتبقت 4 جولات فقط على نهاية الدوري العراقي.
• المحترف الكرواتي السابق في فريق الوحدات سبستيان، غادر العراق عائدا إلى بلاده، بعد إنتهاء عقده مع فريق القوة الجوية العراقي...مدرب القوة الجوية راضي شنيشل، أكد في تصريحات صحفية أن سبستيان لاعب مهم، وأنه حصل على وعد منه بتجديد عقده عقب العودة من الإجازه...فريق القوة الجوية العراقي سيلاقي فريق الجزيرة في مباراة نهائي غرب آسيا بكأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.