الزمالك يحقق فوزا مهما على الصفاقسي في الوقت القاتل

القاهرة - خطف الزمالك المصري 3 نقاط مهمة بتغلبه في الوقت القاتل على ضيفه الصفاقسي التونسي أول من أمس السبت على ملعب بترو سبورت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لكأس الاتحاد الافريقي في كرة القدم.اضافة اعلان
وحمل الهدف توقيع البديل البوركيني عبدالله سيسيه في الدقيقة 90، وكان ليوباردز الكونغولي خسر أمام ضيفه اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي 0-1 في المجموعة ذاتها.
وقف لاعبو الزمالك والصفاقسي دقيقة حداد قبل انطلاق المباراة على ضحايا الاعتداء الإرهابي الذي حصل في سوسة التونسية يوم الجمعة الماضي.
كانت البداية هجومية أصحاب الأرض أملا في تسجيل هدف مبكر مع انطلاقة حازم أمام في الجبهة اليمنى اخطا المهاجم خالد قمر في تقديرها ليشتتها دفاع الصفاقسي.
انحصر اللعب في وسط الملعب لمدة ربع ساعة وسط محاولات من لاعبي الزمالك بسط سيطرتهم على المباراة، قابلها قوة في الالتحامات البدنية من لاعبي الصفاقسي استوجب حصول وسيم كمون ومحمد منذر على بطاقتين صفراوين لتدخلهما العنيف على أيمن حفني وعمر جابر.
اتسمت محاولات الضيوف بالخطورة النسبية على مرمى الزمالك، من تسديدة حسام اللواتي تصدى لها الحارس الشناوي، بالإضافة لتحركات النشيط محمد منذر، الذي كاد يسجل الهدف الأول حين استغل تمريرة محمد كوفي الخاطئة وسدد قوية بجوار القائم، ثم هدد المرمى بتسديدة أخرى أمسكها الشناوي.
واصل الحارس اأمد الشناوي التألق وتصدى لتسديدة برهان الحكيمي الذي راوغ دفاع الزمالك، واندفع لاعبو الزمالك للتسجيل قبل نهاية الشوط الأول، وكانت تسديدة مصطفى فتحي بجوار القائم الفرصة الأخطر لأصحاب الأرض.
بداية مختلفة للاعبي الزمالك في الشوط الثاني حيث شكلوا خطورة هجومية كبيرة على مرمى الصفاقسي من عرضية حمادة طلبة قابلها احمد توفيق براسية قوية مرت بجوار القائم، ليعود اللاعب نفسه لتهديد المرمى بعدما راوغ دفاع الصفاقسي وسدد خطيرة أعلى العارضة.
تدخل المدير الفني للزمالك البرتغالي جوزفالدو فيريرا بتغيير هجومي بنزول أحمد علي بدلا من خالد قمر الذي لم يقدم شيئا على مدار ساعة كاملة، وتواصلت خطورة الزمالك من تسديدة عمر جابر بجوار المرمى.
لجأ لاعبو الصفاقسي للسقوط المتكرر لالتقاط الأنفاس أمام الرغبة الهجومية للزمالك بالتسجيل، ونشط أيمن حفني وشكلت تحركاته ازعاجا لدفاع الصفاقسي أبرزها حين انطلق من الجبهة اليسرى وارسل عرضية متقنة قابلها مصطفى فتحي برأسية قوية لكن كرته مرت بجوار القائم.
وأجرى المدير الفني للصفاقسي البرتغالي باولو دوراتي تغييرا بدخول زياد الزيادي بدلا من وسيم كمون، بينما أجرى فيريرا تغييرا هجوميا جديدا بدخول يوسف أوباما بدلا من أحمد توفيق.
وأهدر المهاجم أحمد علي فرصة محققة لتسجيل هدف الفوز للزمالك بعدما انفرد بالمرمى وسدد كرة ضعيفة في يد حارس الصفاقسي رامي جريدي.
تواصل المد الهجومي الزمالك إلى أن سجل البوركيني عبدالله سيسيه هدف الفوز في الوقت القاتل (90) من ركنية وصلت لأيمن حفني فلعبها بكعب قدمه لعمر جابر الذي مررها أرضية لعبدالله سيسيه البديل فأسكنها الشباك. -(أ ف ب)