الزمالك يرفض هدية الأهلي ويسقط في كمين الشرطة

القاهرة - أوقف فريق المقاولون العرب زحف ضيفه الأهلي نحو مواصلة مشواره في صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم وتعادل معه 1-1 أمس الأربعاء في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.

اضافة اعلان

ورفض الزمالك هدية الأهلي وتعادل مع ضيفه اتحاد الشرطة 1-1 ليصبح الفارق الذي يفصله خلف الأهلي في الصدارة سبع نقاط، مع تبقي مباراة مؤجلة للأهلي أمام المنصورة.

وتقدم محمد الفيومي بهدف لاتحاد الشرطة في الدقيقة 23 ثم تعادل محمود عبد الرازق (شيكابالا) في الدقيقة 107.

ورفع الزمالك رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثاني مقابل 37 نقطة لاتحاد الشرطة في المركز الخامس.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة قمة الإثارة حيث أشهر الحكم توفيق السيد البطاقة الصفراء في وجه البديل حازم امام ليقوم اللاعب بإلقاء البطاقة من يد الحكم ليرد عليه توفيق السيد بالبطاقة الحمراء، قبل أن تشتعل مدرجات الجماهير البيضاء غضبا مما أسفر عن إيقاف المباراة نحو سبع دقائق.

وأهدر الأهلي نقطتين ثمينتين أمس ليرفع رصيده إلى 53 نقطة في الصدارة مقابل 26 نقطة للمقاولون في المركز الرابع عشر.

وتقدم إيهاب المصري بهدف للمقاولون في الدقيقة 14 ولكن مدافع أصحاب الأرض تيجاني شمس الدين أحرز هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ليدرك التعادل للأهلي في الدقيقة 20 .

وفي باقي مباريات اليوم تغلب الجونة على ضيفه الانتاج الحربي 2-0 ووإنبي على ضيفه بترول أسيوط 3-1 وتعادل الاتحاد السكندري مع حرس الحدود 1-1 والمنصورة مع طلائع الجيش سلبيا.

وعلى ستاد عثمان أحمد عثمان بدأ المقاولون المباراة بشكل هجومي مكثف من أجل احتواء بطل الدوري المصري في الأعوام الخمسة الأخيرة منذ البداية.

وتفوق الحارس الشاب لفريق الأهلي أحمد عادل عبد المنعم، على نفسه وتصدى لتسديدة صاروخية نفذها صلاح مارادونا بعد مرور عشر دقائق.

ومع تواصل الهجمات من جانب المقاولون نجح الفريق في تسجيل هدف السبق بتوقيع إيهاب المصري بعدما سدد الأخير كرة قوية تصدى لها عبد المنعم لترتد له مجددا قبل أن يودعها داخل الشباك.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن فسرعان ما تسبب المدافع تيجاني شمس الدين في خطأ قاتل بعد حدوث دربكة داخل منطقة جزاء المقاولون قبل أن تصل الكرة إلى تيجاني الذي أخطأ في التشتيت وسدد الكرة داخل شباك فريقه.

وكاد الأهلي أن يضيف الهدف الثاني عندما تلقى أحمد شكري تمريرة نموذجية من محمد أبو تريكة ولكنه تسرع وسدد في يد الحارس محمد العقباوي.

ومر الوقت المتبقي من عمر الشوط الأول على وتيرة واحدة حيث هجمات متتالية من جانب المقاولون مع اعتماد الأهلي على سرعة لاعبيه أبو تريكة ومحمد بركات ، ولكن دون أن ينجح أي من الفريقين في هز الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وتطور أداء الأهلي كثيرا في الشوط الثاني ولكن دون أن ينجح الفريق في تحويل سيطرته على مجريات اللعب إلى لغة الأهداف خلال الدقائق الأولى من نصف المباراة الثاني.

وأجرى حسام البدري المدير الفني للأهلي أولى تغييراته بنزول أحمد حسن بدلا من أبو تريكة قبل أن يهدر وائل جمعة ضربة رأسية وهو على بعد ياردتين من شباك العقباوي.

وتبادل حسام البدري ومحمد عامر المدير الفني للمقاولون التبديلات من أجل فرض المزيد من اللمحات التكتيكية على المباراة.

ومرت الدقائق العشر الأخيرة من المباراة وسط محاولات هجومية شرسة من جانب الفريق الأحمر واستبسال دفاعي لفريق المقاولون، ليقتسم الفريقان نقاط المباراة ويحصل كل منهما على نقطة واحدة.

وفي الاسكندرية تقدم عبد الرحمن محي لهدف لحرس الحدود بعج مرور 12 دقيقة، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أدرك حسين فهمي التعادل للاتحاد.

ورفع حرس الحدود رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف أمام الاتحاد السكندري.

وعلى ملعب بتروسبورت تقدم أسامة رجب بهدف لإنبي في الدقيقة 18 ثم أضاف زميله أحمد عبد الظاهر الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 53 ولكن بعد دقيقتين فقط رد محمد عبد الله بهدف لبترول أسيوط وفي الدقائق الأخيرة من المباراة سجل فينسيت ديفونيه الهدف الثالث لانبي.

ورفع انبي رصيده إلى 32 نقطة في المركز العاشر، بينما اقترب بترول أسيوط خطوة جديدة من الرحيل عن دوري الأضواء بعد أن تجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر قبل الأخير.

وتعادل المنصورة مع ضيفه طلائع الجيش سلبيا ليظل المنصورة في المركز السادس عشر الأخير برصيد 15 نقطة مقابل 33 تقطة لطلائع الجيش في المركز السابع.