الزمالك يواجه اسمنت اسيوط في الدوري المصري

 

القاهرة - يدخل الدوري المصري لكرة القدم مساء اليوم الاربعاء اسبوعه الواحد والعشرين حيث تقام اربع مباريات اهمها الزمالك مع اسمنت اسيوط ثم تقام ثلاث مباريات يوم غد الخميس على رأسها لقاء الاهلي مع الاتحاد السكندري.

اضافة اعلان

ويسعى الزمالك عندما يواجه اسمنت اسيوط في صعيد مصر الى تحقيق الفوز واستعادة الثقة التي فقدها الفريق بعد تعادله الاسبوع الماضي مع الكروم.

وقال احمد رمزي المدرب العام للزمالك لرويترز يوم امس الثلاثاء ان فريقه يسعى للفوز دون النظر لنتائج الاخرين.

واضاف "الجهاز الفني بقيادة البرتغالي كاجودا حرص في اخر محاضرة للفريق على التأكيد بان ما حدث امام الكروم كان شيئا عارضا ونتيجة لا تعبر عن قوة الزمالك وادائه الراقي وان التعادل مع الكروم ليس مبررا لانهيار المعنويات."

وتابع "مباراتنا مع اسمنت اسيوط ستكون صعبة لان منافسنا موقفه حرج في المسابقة ومهدد بالهبوط ويمتلك عناصر قوية."

ويغيب عن صفوف الزمالك محمد صديق ومحمود محمود للايقاف بعد حصول كل منهما على انذارين كما يغيب ابراهيم سعيد الذي قال انه مصاب في حين ان البعض داخل الجهاز الفني اكد ان اللاعب سليم وان يتمرد بسبب مستحقات مالية.

ويعود الى الصفوف وائل القباني ومدحت عبد الهادي اللذان غابا طويلا عن التشكيل الاساسي للإصابة.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في المسابقة برصيد 46 نقطة بينما يحتل اسمنت اسيوط المركز العاشر برصيد 18 نقطة.

وفي القاهرة يستضيف انبي صاحب المركز الثالث برصيد 40 نقطة فريق اسمنت السويس الذي يحتل المركز الثالث عشر وقبل الاخير برصيد 17 نقطة كما يلتقي غدا غزل المحلة والمقاولون العرب بالمحلة ويحتل المقاولون المركز التاسع برصيد 19 نقطة وغزل المحلة الحادي عشر برصيد 18 نقطة.

ويستضيف طلائع الجيش فريق المصري البورسعيدي ويحتل الجيش المركز الخامس برصيد 30 نقطة والمصري الثامن وله 20 نقطة.

وتستكمل مباريات الاسبوع الواحد والعشرين يوم غد الخميس حيث تقام ثلاث مباريات فيلتقي الاسماعيلي السابع وله 26 نقطة مع الالومنيوم الاخير وله 15 نقطة كما يلتقي الكروم الثاني عشر برصيد 17 نقطة مع حرس الحدود الرابع وله 32 نقطة وتختتم المباريات باقامة لقاء الاهلي مع الاتحاد السكندري.

ويتصدر الاهلي بطولة الدوري برصيد 53 نقطة وله مباراة مؤجلة مع اسمنت اسيوط بينما يحتل الاتحاد المركز السادس برصيد 27 نقطة.

الاولمبي يعود للدوري الممتاز

عاد فريق الاولمبي السكندري الى الدوري الممتاز المصري لكرة القدم بعد غياب عشر سنوات لعبها الفريق في دوري القسم الثاني.

وجاء صعود الاولمبي عقب فوزه مساء يوم الاثنين على كهرباء طلخا 3-1 في الجولة التاسعة وقبل الاخيرة لسوبر الترقي الى الممتاز.

واحرز للاولمبي محمد داود هدفين وحسين صالح هدفا واحرز لفريق طلخا احمد هلال.

وتصدر الاولمبي المجموعة الثالثة لسوبر الترقي وهي مجموعة الاسكندرية وبحري برصيد 21 نقطة وضمن الصعود.

وقال مصطفى يونس المدير الفني لفريق الاولمبي ان سعادته كبيرة بصعود فريقه الذي يعد واحدا من اعرق الفرق المصرية في مسابقة الدوري.

واضاف لرويترز يوم امس الثلاثاء "لقد صعدنا للممتاز بعد كفاح مشرف من جميع اللاعبين وانني ارجو ان تسارع ادارة النادي الى دعم صفوف الفريق بلاعبين من اصحاب الخبرة حتى لا يهبط الاولمبي مرة اخرة للقسم الثاني."

وتظل تذكرة الصعود الثانية من نفس المجموعة حائرة بين طنطا صاحب المركز الثاني ورصيده 17 نقطة ومالية كفر الزيات ورصيده 16 نقطة وينتظر الفريقان مباراتيهما في الجولة الاخيرة الاسبوع المقبل ليتأهل احدهما.

وسبق ان صعد فريقا الترسانة وبتروجيت يوم الاحد الى الدوري الممتاز ويتبقى فريقان احدهما ممثلا للمجموعة الاولى وهي مجموعة الصعيد والاخر من بين طنطا ومالية كفر الزيات ليكتمل عدد الفرق الصاعدة الى خمسة فرق.

وكان الاولمبي هبط من الدوري الممتاز المصري الى دوري القسم الثاني موسم 1995-1996 .

وسبق للاولمبي ان حصل على بطولة الدوري المصري في منتصف الستينات وكان اول فريق من خارج القاهرة يفوز ببطولة الدوري الممتاز.