الزواهرة وخطاب يطلبان مغادرة المعسكر احتجاجا وأوامر للاعبي المنتخب بحلق اللحى

كبير مشجعي الحسين اربد محمد نجيب بني هاني - (الغد)
كبير مشجعي الحسين اربد محمد نجيب بني هاني - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
أوامر للاعبي المنتخب بحلق اللحية قبل مباراة الكويت
أمر المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم راي ويلكنز جميع لاعبيه، بضرورة حلق اللحية قبل النزول إلى الملعب، للمشاركة في المباراة الودية التي خاضها المنتخب أول من أمس، أمام منتخب الكويت على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
اللاعبون الذين لم يتلقوا هذا الأمر في المباراة الأولى، تفاجأوا بأمر ويلكنز الذي التقى النجوم في الفندق ليلة المباراة، وأبلغهم بضرورة الاقدام على مثل هذه الخطوة.
عدد من اللاعبين لم يأخذوا الأمر على محمل الجد، وبالتالي نزلوا إلى غرفة الاجتماعات، للمشاركة في الاجتماع التقليدي الذي يعقد في الفندق قبيل التوجه إلى ملعب المباراة.
ويلكنز تفاجأ بوجود لاعبين اثنين لم يلتزما بأمر حلق اللحية، ليبلغهما بضرورة العودة بسرعة إلى الغرفة لحلق اللحية ومن ثم العودة، وفي حال لم يتم ذلك فإن اللاعبين لن يشاركا في المباراة، وهو ما دفع النجمين للهرولة إلى الغرفة لتطبيق شرط المشاركة في المباراة.
الزواهرة وخطاب طلبا مغادرة معسكر المنتخب احتجاجا
تفاجأ المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم راي ويلكنز، وعقب إعلانه قائمة اللاعبين الأساسيين والاحتياط في المباراة الأخيرة أمام الكويت، بطلب من اللاعبين ابراهيم الزواهرة وطارق خطاب، بمغادرة معسكر المنتخب إلى منزليهما، احتجاجا على تواجدهما خارج كشف المباراة.
اللاعبان وعقب انتهاء المدرب الانجليزي من إعلان قائمة اللاعبين للمباراة، تفاجأ بطلب الزواهرة وخطاب المغادرة، حيث لم يبد المدرب ممانعة رغم تفاجئه بالطلب.
ووفق التفاصيل، فإن أحد لاعبي المنتخب لحق باللاعبين لاقناعهما بعدم الاقدام على هذه الخطوة، حيث نجح في اقناع خطاب بعدم المغادرة والعودة للانضمام إلى زملائه، وهو ما فعله اللاعب الذي تابع المباراة من الملعب، فيما لم يتمكن اللاعب من اللحاق بالزواهرة الذي كان قد غادر المكان.
من معسكر المنتخب
أكد نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، أن المدير الفني راي ويلكنز، هدف خلال المعسكر الأخير، لرؤية ومشاهدة أكبر عدد من اللاعبين، من خلال الزج بهم في مباراتي الكويت ومباراة المنتخب الاولمبي.
وتوقع اللاعبون أن تشهد المرحلة المقبلة، استبعاد عدد كبير من اللاعبين، إضافة إلى استقطابات جديدة، بعد أن كون المدرب فكرة عن اللاعب الأردني وطريقة تعامله مع المباريات سواء داخل الملعب أو خارجه.
من الملاحظات التي تداولها اللاعبون عقب المباراة ايضا، استغراب البعض ودهشتهم من آلية الزج باللاعبين مهند المحارمة وأحمد الشقران ومن ثم استبدالهما بعد دقائق قليلة من مشاركتهما، في موقف لم يعتد عليه اللاعب الأردني، وبالتالي تعرض المدرب لانتقادات من قبل الشارع الرياضي بسبب هذين التبديلين، متمنين أن يفسر ويلكنز للجمهور سبب التبديل.
من الكواليس ايضا أن المدرب أبلغ اللاعبين قبل المباراة، أنه سيقوم بتبديل أكبر عدد منهم خلال المباراة، ما خفف من وطأة غضب بعض اللاعبين بسبب استبدالهم في زمن قياسي.
اللاعبون شكلوا انطباعا عن راي ويلكنز، أنه يوصف بالمدرب العصبي، بدليل بعض المواقف العصبية التي رافقتهم في الفندق، وخاصة قبيل المباراة الثانية أمام الكويت.
الغالبية العظمى من لاعبي المنتخب، أبدوا قناعة كبيرة بقدرات المدرب الانجليزي، معتبرين أنه لم يضع بصماته على المنتخب في المباراتين الأخيرتين، وأن المرحلة التالية ستشهد الكشف عن قدرات المدرب بعد أن يكون قد كون انطباعا كاملا عن اللاعب الاردني.
عدد كبير من اللاعبين، توقعوا أسماء عدد من زملائهم الذين سيتم استبعادهم في الفترة المقبلة، بناء على المبارايات الودية الثلاثة.
يشار أن لاعبي المنتخب المحترفين في الخليج، غادروا عمان يوم أمس، للالتحاق بفرقهم التي تستعد لاستئناف منافسات الدوري.
وفد من الشرطة يزور اللاعب المناصرة
قام وفد يمثل الأمن العام، برئاسة المقدم خالد عبدالرحيم من الاتحاد الرياضي للشرطة، بزيارة إلى منزل لاعب المنتخب الأولمبي عمرر مناصرة، الذي خضع لعملية جراحية بعد تعرضه لاصابة أثناء مشاركة المنتخب الأخيرة في دورة الألعاب الآسيوية التي اختتمت مؤخرا في كوريا الجنوبية.
وجاءت هذه الزيارة بناء على توجيهات مدير الأمن العام، في إطار دعم المديرية لنجوم الرياضة بشكل عام، ونجوم كرة القدم بشكل خاص، سيما أن مناصرة يعتبر من مرتبات الأمن العام.
وضم الوفد إلى جانب عبدالرحيم كل من النقيب عبدالهادي العبادي والملازم علي النتشة ومدرب فريق الشرطة نور الخوالدة واللاعب محمد سمير.
هذه الزيارة لاقت أصداء ايجابية من قبل مناصرة والأهل الذين ثمنوا هذه اللفتة الطيبة من قبل الأمن العام، مؤكدين اعتزازهم باهتمام مديرية الأمن، التي تسعى لتوفير متطلبات الرياضيين، لمواصلة تألقهم وحثهم على تحقيق المزيد من الانجازات للوطن.
يشار أن 8 من لاعبي المنتخب الاولمبي لكرة القدم، يعملون حاليا ضمن كادر ومرتب الأمن العام، في إطار دعم مديرية الأمن للرياضيين.
تعيين حلمي مدربا لفريق سن 20 في اليرموك
قررت إدارة نادي اليرموك، تعيين ابراهيم حلمي مديرا فنيا لفريق تحت سن 20 لكرة القدم، تقديرا لجهوده التي أثمرت عن تأهل النادي لنهائي دوري سن 16 و18 لكرة القدم.
وناقش النادي أول من أمس، أوضاع فرق الفئات العمرية في النادي، التي تحقق نتائج متميزة بقيادة ابراهيم حلمي، ما دفع الإدارة لتعيين ابراهيم مدربا لسن 20 أملا في تعزيز فرق الفئات العمرية، وبالتالي تكوين أرضية صلبة للفريق الأول في السنوات المقبلة.
وكان ابراهيم حلمي قد نجح في إيصال فريقي اليرموك تحت سن 16 و18 للمباراتين النهائيتين، حيث سيواجه اليرموك فريق العربي في المباراتين النهائيتين يومي الجمعة والثلاثاء المقبلين.
ذات راس يحتفي بلاعبيه
احتفى فريق نادي ذات راس بلاعبي فريقه الكروي يوم أمس، وذلك خلال حفل عشاء أقيم في الكرك، بحضور جميع اللاعبين وأعضاء الإدارة.
وتخلل حفل العشاء قيام إدارة النادي بصرف ما تبقى من راتب شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، علما أن ذات راس سبق أن قام بصرف نصف الراتب قبل حلول عيد الأضحى المبارك.
والتقت الإدارة خلال حفل العشاء بلاعبي الفريق، وطالبتهم بضرورة بذل أقصى الجهود خلال المباراة المقبلة أمام البقعة، سعيا لتحقيق الفوز، وبالتالي استعادة الفريق لتوازنه، خاصة وأن نادي ذات راس شكل رقما صعبا خلال منافسات الموسم الكروي الماضي.
اللاعبون من جانبهم، ثمنوا مثل هذه اللقاءات التي تجمع الادارة باللاعبين، مؤكدين سعيهم لتقديم أفضل ما لديهم خلال مباراة يوم غد، للفوز بكامل نقاط المباراة، ومن ثم الانطلاق بهمة عالية نحو مزيد من النقاط في المباريات التالية.
نجوم الحسين إربد القدامى يسعون لتكريم المشجع بني هاني
يسعى نجوم فريق الحسين إربد القدامى، لتكريم أحد أبرز مشجعي الفريق محمد نجيب بني هاني الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى، إثر نوبة قلبية.
وبدأت المشاورات تجري داخل اروقة النادي، سعيا لتأمين إقامة مباراة تكريمية يشارك بها نجوم الحسين اربد القدامى الذين عرفهم بني هاني جيدا خلال متابعته الدائمة لهؤلاء النجوم، وتشجيعه الدائم لهم.
وأجرى ذوي المرحوم اتصالا مع إدارة النادي، التي رحبت بفكرة تكريم هذا المشجع الذي عرف عنه حبه الكبير للفريق، كما تم الاتصال بالنجوم القدامى الذين رحبوا بالمشاركة في مثل هذه المباراة.
ومن اللاعبين الذين تم الاتصال بهم للمشاركة في مباراة تكريمية للراحل بني هاني: عارف حسين، منيب غرايبة، احمد الشقران، ماهر عثمان، كمال الخاروف، خلدون ارشيدات، خالد الخطاطبة، محمد شويطر وغيرهم من اللاعبين.
لاعبو البقعة يتدربون في الكرك
أجرى لاعبو فريق نادي البقعة لكرة القدم يوم أمس، أول تدريب لهم على ملعب الكرك، في إطار المعسكر المغلق الذي بدأه الفريق أمس في مدينة الكرك، استعدادا لمباراة يوم غد أمام ذات راس، ضمن منافسات دوري أندية المحترفين.
ويجري الفريق اليوم تدريبه الأخير على ملعب المباراة، استعدادا للمباراة التي يدخلها الفريقان بهدف النقاط الثلاث فقط.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• الجهازان الفني والإداري لفريق نادي شباب الأردن لكرة القدم، قاما بزيارة إلى المستشفى للإطمئنان على لاعب الفريق احمد العيساوي الذي خضع لعملية في الركبة، ستبعده لفترة طويلة عن الملاعب...المدرب واللاعبون سيقومون بزيارة أخرى إلى منزل اللاعب لتقديم التهنئة بنجاح العملية.
يشار إلى أن العيساوي اصيب بقطع في الرباط الصليبي، اثناء مشاركته في منافسات دورة الالعاب الآسيوية التي اختتمت مؤخرا في كوريا الجنوبية.
• البعض حمل الجهاز الفني المعاون للمنتخب الوطني لكرة القدم، مسؤولية تراجع الأداء أمام الكويت، في ظل ما سماه البعض "استشارات المعاونين" خاصة، وأن المدير الفني ويلكنز لم يتدخل بشكل واضح في اختيار لاعبي المنتخب كونه ما يزال مستجدا في كرة القدم المحلية... البعض وخلال أكثر من جلسة رفض هذه الفكرة، واعتبر انه من الطبيعي ان يظهر منتخبنا مهتزا بعض الشيء في ظل حداثة تجميعه، ورغبة المدرب في تجربة أكبر عدد من اللاعبين.
• نجوم المنتخب الكويتي لكرة القدم، وعقب الإنتهاء من مباراتهم الودية الثانية أمام منتخبنا أول من أمس، سمح لهم بالتجول في العاصمة عمان، حيث توزع اللاعبون الكويتيون في أكثر من مكان للقيام بجولات تسوق... المنتخب الشقيق غادر عمان يوم أمس عائدا إلى بلاده.
• المدير الإداري لفريق نادي ذات راس يونس الرواشدة، يعيش يوميا معاناة كبيرة، تتمثل في خروجه من المنزل باكرا قبل أن يعود اليه في ساعات الليل... الرواشدة يخرج إلى عمله، ومن ثم يتوجه بعد نهاية العمل مباشرة إلى تدريب الفريق المسائي.
• لاعب فريق نادي اتحاد الرمثا لكرة القدم محمد خير، يحاول فتح خط اتصال بين النادي واللاعب قصي أبو عالية، للوقوف على مدى نجاح انضمام اللاعب لصفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.
• اللاعب احمد هايل، وعقب تسجيله  هدف منتخبنا الأول في مرمى الكويت، لم يحتفل بالهدف كما اعتاد، واتجه لعناق حارس مرمى الكويت حميد القلاف، وذلك بسبب العلاقة الوطيدة التي تربط هايل بالحارس الكويتي، خاصة وأن أحمد هايل يحترف في صفوف فريق العربي الكويتي.
• حارس مرمى فريق النادي الأهلي لكرة القدم صلاح مسعد، ربما يغيب عن مباراة فريقه المقبلة أمام الصريح التي تجري يوم غد، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.. الجهاز الطبي يسابق الزمن لتجهيز الحارس ولكن دون وجود بوادر ايجابية حتى الآن...الأنباء ترشح مشاركة محمد خاطر لحماية عرين الاهلي أمام الصريح، في حال تأكد غياب مسعد.