السائق كارثيكيان غير مهتم بالانضمام لفريق فورس انديا

مومباي (الهند) - قال نارين كارثيكيان أول سائق هندي يشارك في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات إنه لم يكن مهتما أبدا بالانضمام لفريق فورس انديا كما انتقد فيجاي ماليا أحد مالكي الفريق الذي قال إنه لا يوجد سائق هندي يمتلك الكفاءة اللازمة للقيادة في فورمولا 1.

اضافة اعلان

ونقلت صحيفة هندوستان تايمز عن كارثيكيان قوله اول من امس الاربعاء "لقد قضيت وقتا محبطا في فريق جوردان عندما كنت أمتلك سيارة ضعيفة.. ليس لدي رغبة في أن أكون مع رئيس فريق امكاناته ضعيفة واحاديته كثيرة."

واشترى الملياردير الهندي ماليا فريق سبايكر العام الماضي وغير اسمه إلى فورس انديا. وقال مؤخرا للصحيفة ذاتها إن مستوى كارثيكيان أو حتى كارون تشاندهوك السائق الواعد ليس مناسبا للانضمام لفريقه.

وفشل فورس انديا في الفوز بأي نقطة في موسمه الأول وأعلن الفريق في وقت سابق من الشهر الماضي أن الايطالي جيانكارلو فيزيكيلا والالماني ادريان سوتيل سيقودان للفريق مجددا في 2009.

وقال كارثيكيان "لم أتحدث مع ماليا من قبل. الأنباء الواردة مع معسكر الفريق سلبية للغاية وأردت أن أجعل الأمور واضحة بالتأكيد على عدم اهتمامي بالانضمام لفريق فورس انديا."

وأصبح كارثيكيان الذي بات أول سائق هندي يشارك في فورمولا 1 عام 2005 يشارك في بطولات أدنى من فورمولا 1 مع تحقيق بعض النجاح في الوقت الذي يأمل أن يعود مجددا لسباقات فورمولا 1.

وقال كارثيكيان الذي كان يعمل كسائق تجارب في وليامز منذ موسمين "تلقيت عرضا من سبايكر في اغسطس 2007 لكني رفضت لأن موقف الفريق كان غامضا."

وأضاف "لقد فزت بسباقات في كافة البطولات التي شاركت فيها باستثناء فورمولا 1 التي يكون فيها محرك السيارة أكثر أهمية وتأثيرا من قدرات السائق."

وردا على تساؤل بشأن تعليقه على تصريحات كارثيكيان قال ماليا "كل شخص يمتلك حق التعبير عن رأيه."