السالم يلتقي اليرموك ويطير إلى حلب والحكام يجتازون اختبارات دبي وأرقام من الريع

مجموعة من الحكام في زيارة سياحية اثناء معسكر سابق في مصر - (من المصدر)
مجموعة من الحكام في زيارة سياحية اثناء معسكر سابق في مصر - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
حكام الكرة يجتازون اختبارات دبي ويبتعدون عن الدوري
تمكن حكام كرة القدم الـ11، المشاركون في دورة حكام النخبة الآسيوية المنعقدة في إمارة دبي، من اجتياز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح.
وخضع جميع الحكام المشاركين في الدورة لاختبارات بدنية، اجتازها الحكام الأردنيون الذين يعودون إلى عمان يوم السبت المقبل.
وتسببت دورة حكام النخبة، في حجب أغلب الحكام الدوليين عن مباريات الأسبوع العاشر من دوري المحترفين، بسبب تواجدهم في دبي.
وستشهد مباريات الأسبوع العاشر فقط مشاركة الحكمين الدوليين أدهم مخادمة ومراد زواهرة، والحكمين الدوليين السابقين يوسف إدريس وفيصل شويعر، ما يعني أن حكام الدرجة الأولى سيتصدرون المشهد في الأسبوع العاشر في ظل تكليفهم بإدارة عدد من المباريات بسبب غياب الدوليين.
أرقام ريع المباريات الأقوى في الجولة التاسعة
شهدت مباراة فريقي الأهلي والفيصلي التي أقيمت على ستاد عمان، ضمن منافسات الأسبوع التاسع من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، الرقم الأعلى في قيمة ريع المرحلة التاسعة بعد أن حققت 26 ألف دينار ذهبت جميعها للنادي الأهلي صاحب الملعب، علما أن هذا المبلغ تسلمه الأهلي كاملا بعد خصم ما نسبته 10 % لاتحاد الكرة.
وجاءت مباراة فريقي الرمثا وذات راس التي أقيمت على ستاد الحسن بإربد في المركز الثاني، بعد أن بلغ ريعها 8500 دينار ذهبت لنادي الرمثا، فيما جاءت مباراة العقبة والوحدات التي أقيمت على ملعب العقبة في المركز الثالث، بعد أن حصدت حوالي 6500 دينار ذهبت للعقبة.
السالم يلتقي اليرموك ويطير إلى حلب
التقت إدارة نادي اليرموك، أول من أمس، مع المحترف السوري سامر السالم، لعرض انضمامه إلى صفوف الفريق خلال مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين، لا سيما وأن السالم أنهى ارتباطه مؤخرا مع فريق نادي الجزيرة.
واستدعى اليرموك السالم في جلسة مفاوضات، قدم خلالها النادي عرضا للاعب الذي رحب باللعب في الفريق، في حال لم يتلق عرضا من أحد أندية الكويت.
واتفق اليرموك والسالم على أن يقوم اللاعب برد خبر نهائي للفريق في غضون أسبوع أو عشرة أيام، بعد عودته من رحلته التي بدأت أمس إلى مدينة حلب السورية مسقط رأسه.
وكان السالم غادر يوم أمس عمان بالطائرة متوجها إلى دمشق، على أن يتوجه برا إلى مدينة حلب في زيارة خاصة تستمر لحوالي 9 أيام قبل العودة إلى عمان، لتحديد وجهته النهائية.
نجوم الكرة يترقبون بـ"قلق" فترات التوقف ومرحلة الإياب
كشف عدد من نجوم الكرة المحلية، عن ترقبهم بقلق لقرار اتحاد كرة القدم بشأن تحديد موعد مباريات الإياب من دوري المناصير للمحترفين، إضافة إلى تحديد فترات التوقف المقبلة.
وكشف اللاعبون، في تصريح لـ"الغد"، أن قلقهم ينبع من قيام الاتحاد بإيقاف الدوري بعد الذهاب لأيام طويلة أو إيقاف الدوري لفترات، ما يشعرهم بالممل من التدريبات، إضافة إلى إجبارهم على الخضوع لفترة إعداد جديدة اذا ما جاءت فترات التوقف طويلة.
وتمنى اللاعبون أن يحرص الاتحاد على الالتزام بالمواعيد، سعيا لإنهاء الموسم مبكرا ضمن الخطة الموضوعة، مبدين خشيتهم من تمديد الموسم في ظل مشاركة المنتخب الأولمبي في النهائيات الآسيوية.
الطريفي يشتكي سحاب
قدم حارس المرمى عناد الطريفي، شكوى ضد نادي ذات راس، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة.
وتوجه الحارس إلى مقر اتحاد كرة القدم؛ حيث قام بدفع الرسوم قبل تقديم الشكوى رسميا، في انتظار اجتماع اللجنة التأديبية في اتحاد الكرة للنظر في الشكوى التي تقدم بها، إضافة إلى الشكاوى الأخرى مثل شكوى المدرب العراقي ثائر جسام ضد البقعة، والمدرب هيثم الشبول ضد السرحان.
دقة وانضباط لاعبات اليابان يثيران الإعجاب في عمان
أثار انتظام ودقة والتزام لاعبات المنتخب الياباني للسيدات لكرة القدم، إشادة وانبهار كل من تابعهن في الفندق أو التدريبات التي جرت في عمان على مدار الأيام الثلاثة الماضية، في ظل زيارة المنتخب الصديق إلى المملكة للقاء منتخب السيدات وديا اليوم.
القريبون من المنتخب الياباني، عبروا عن انبهارهم بالتزام اللاعبات بدقة متناهية في مواعيد التدريبات، ومغادرة الملعب، والتحرك في الفندق، وتناول وجبات الطعام، وكل ما يطلب منهن. وحرص المنتخب الياباني على إجراء تدريبين يوميا منذ وصوله إلى عمان، قبل أن يجري تدريبا واحدا يوم أمس، استعدادا لمباراة اليوم.
أجندة المنتخب الياباني، لا تشتمل على زيارات خارج الملعب، على أن يغادر الفريق عمان الليلة.
الرمثا يأمل بمشاركة خارجية
كشف نادي الرمثا عن أمله في مشاركة خارجية آسيوية، في ظل التطورات المتعلقة بقرار الاتحاد الآسيوي بتعليق مشاركة الفرق العراقية لعدم استيفاء الشروط والتراخيص.
الرمثا لم يتلق مفاتحة رسمية، لكنه وفي ظل حصوله على الترخيص الآسيوي، فإنه يملك فرصة المشاركة في انتظار اتضاح الأمور في الأسابيع المقبلة.
إلى ذلك، لم يرافق نجوم فريق الرمثا عامر أبو هضيب ومصعب اللحام ومحمد الداود وقصي نمر الفريق إلى مباراة يوم أمس، بسبب الإصابات والحرمانات.
فريق دار الدواء يواصل مفاوضاته مع المدربين
واصل نادي دار الدواء لكرة القدم، مفاوضاته مع عدد من المدربين، للتعاقد مع مدير فني يقود الفريق خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
فريق دار الدواء الذي حقق إنجازا بصعوده 3 درجات في غضون 3 سنوات، يأمل في تعزيز صفوفه بمدرب متميز ولاعبين قادرين على الصعود لمصاف أندية الدرجة الأولى.
وسبق وأن طرح النادي أسماء عدد من المدربين أمثال ديان صالح وعدنان عوض ووليد فطافطة؛ حيث قام باستدعاء بعضهم للمفاوضة بدون إعلان رسمي عن تعاقد.