السباحون يهدون إنجازهم العربي للرياضي الأول

السباحون بعد تتويجهم بالميداليات مختلفة الالوان في البطولة العربية - (الغد)
السباحون بعد تتويجهم بالميداليات مختلفة الالوان في البطولة العربية - (الغد)

أحمد الرواشدة

العقبة - أهدى أبطال المنتخب الوطني لسباحة الزعانف الميدالية الذهبية وبقية الميداليات الفضية والبرونزية للرياضي الأول جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، بعد أن توج المنتخب الوطني بالمركز الثاني في البطولة العربية الرابعة عشرة لسباحة الزعانف للناشيئن والعموم، والتي اختتمت أول من أمس في مدينة شرم الشيخ المصرية.اضافة اعلان
وحصد الأردن المركز الثاني بحصوله على 3082 نقطة في المجموع العام لفئة الناشين والعموم يليه المنتخب المغربي بمجموع نقاط 1674، في حين جاء المنتخب المصري بالمركز الاول عبر ابطاله الذين نافسوا بكل قوة لحصد المراكز والميداليات الملونة بمجموع 4171 نقطة.
وجمع المنتخب الوطني لسباحة الزعانف في فئة الناشيئن 1504 نقطة وفي فئة العموم 1578 نقطة.
وحصل سباحو الأردن خلال منافسات البطولة على ذهبية وحيدة وفضيتين و28 برونزية، في جميع فئات البطولة والتي شهدت منافسة كبيرة بين السباحين العرب، حيث تميز لاعبو المنتخب بتحطيم أرقامهم وتسجيل أرقام عربية جديدة.
وخطفت اللاعبة الناشئة كندا الرواشدة الانظار بحصولها على عدة ميداليات برونزية وتحملها للمسافات الطويلة، مثلما تميز اللاعب السباح محمد السوالمة والذي حطم أرقاما عربية جديدة خاصة في مسابقات 100 و 50 متر سباحة زعانف مونو عموم تحت وفوق الماء.
وحصلت الرواشدة على كأس أفضل لاعبة في البطولة إلى جانب السباحة المغربية أميمة رحباني، في حين حصل المصري يوسف العطار على كأس افضل سباح.
وقال رئيس لجنة سباحة الزعانف في الاتحاد الملكي للرياضات البحرية طارق الصبيحات إن أداء السباحين خلال منافسات البطولة لفت انتباه الاتحاد العربي لانشطة الغوص والانقاذ، مشيرا أن الاتحاد سيدفع بقوة أكثر في البطولات والاستحقاقات المقبلة، من خلال زيادة التدريب وتحفيز السباحين من كلا الجنسين لرفع علم الأردن عاليا في المحافل العربية والدولية كما فعلها الأبطال خلال البطولة الماضية.
من جهته بين رئيس الوفد عضو الاتحاد محمد سليم أبو موسى أن علم الأردن رفع في محفل عربي مهم من خلال إنجاز أبطال السباحة مؤكدا أن اعضاء المنتخب ضربوا مثلا في الانضباط العالي بين الوفود العربية المشاركة. وفي نهاية البطولة تناوب رئيس الاتحاد الدولي للغوص تريكو فريرو ورئيس الاتحاد العربي لانشطة الغوص والانقاذ سامح الشاذلي ومحافظ جنوب سيناء خالد فوذه وأمين الاتحاد العربي للانشطة الغوص والانقاذ أيمن جبر على تتويج الفرق المشاركة واللاعبين الحاصلين على الميداليات الملونة إلى جانب تكريم رؤساء الوفود العربية.