السباح الواثق ماغنوسن يستعد للشهرة العالمية

السباح الأسترالي جيمس ماغنوسن يسعى لتحقيق الإنجازات في لندن - (رويترز)
السباح الأسترالي جيمس ماغنوسن يسعى لتحقيق الإنجازات في لندن - (رويترز)

سيدني - يبدو السباح الأسترالي جيمس ماغنوسن مستعدا للانطلاق نحو آفاق العالمية بعد تمتعه بالشهرة المحلية عندما يشارك في دورة لندن الاولمبية هذا الصيف.اضافة اعلان
ويتحلى ماغنوسن (21 عاما) بثقة عالية يظهر تأثيرها بشدة على كل من يراه وهو يخرج من حوض السباحة، وبسبب تألقه أصبح ماغنوسن المرشح الأوفر حظا لأن يكون أول استرالي منذ مايكل ويندن العام 1968 ينال الميدالية الذهبية الأولمبية في سباق 100 متر حرة يوم الأول من آب (أغسطس) المقبل.
وتطلق وسائل الاعلام على ماغنوسن لقب "الصاروخ" بعدما سجل ثلاثة من أفضل خمسة أزمنة هذا العام بفضل ختامه للسباقات بقوة.
ويستمتع السباح الاسترالي بوجوده على رأس قائمة المرشحين للقب في لندن هذا العام، وقال ماغنوسن في بطولة نيو ساوث ويلز في وقت سابق هذا العام "يروقني الأمر نوعا ما واسترخي لمشاهدة ما يفعله الآخرون وأعرف تقريبا السرعة التي احتاج للسباحة بها وان أجعل الجميع يشعرون بالقلق مني والانطلاق في السباق بمفردي".
وأضاف "المزية اني أملك هذه الأزمنة بالفعل وأعلم بالضبط كيف ساخوض سباق 100 متر واذا كانوا سيغيرون خططهم للسباق فان هذا يعوقهم".
ويحرص لي نوجنت رئيس الاتحاد الاسترالي للسباحة على توضيح ان ثقة ماغنوسن لا تعني الغطرسة باي حال من الأحوال، وقال نوغنت لـ"رويترز": "بعض الناس لا يريدون اظهار هذه الثقة لفظيا لكن جيمس يفعل هذا، ليس هناك غرور يتعلق بثقته وهو فقط يقول.. هذه هي الحقيقة وهذا ما افعله.. اعتقد ان هذا تغيير منعش".
وظهر ماغنوسن على الساحة في 2011 ليسجل أفضل زمن في العام لسباق 100 متر وقدره 48.29 ثانية في بطولة استراليا، وبعد أشهر قليلة أنهى ماغنوسن انتظار استراليا لمدة 40 عاما من أجل التتويج بلقب سباق 100 متر حرة في بطولة العالم عندما سجل 47.63 ثانية في شنغهاي.
واستهل ماغنوسن 2012 بشكل مبهر عندما سجل 47.10 ثانية في بطولة استراليا وهو رابع أفضل زمن على مر العصور والأفضل هذا العام.
لكن ماغنوسن لا يكتفي بهذا وأوضح ان هدفه هو تحطيم الرقم العالمي للبرازيلي سيزار سيلو وقدره 46.91 ثانية، وقال ماغنوسن بعد فوزه باللقب الاسترالي في اديليد "بالطبع لن اكتفي بانجازاتي السابقة، سأفعل كل شيء في مقدرتي لتحطيم الرقم العالمي لاني أريد ان أصبح أسرع سباح في التاريخ".
ويثق نوجنت ان ماغنوسن سيتمكن من التعامل مع الضغوط في الاولمبياد وخاصة بسبب خبرته كلاعب رجبي سابق اثناء الدراسة، وقال نوغنت "انه شاب متماسك للغاية. يبدو انه يستمتع بالضغوط. اعتقد انه عندما كان صغيرا يلعب رياضات أخرى ربما طور مهاراته للتعامل مع هذه الضغوط".
وأضاف "اعتقد انه يمكنه الوصول لآفاق عالية. اعتقد انه يمكنه ان يصبح احد هؤلاء السباحين الذين يتحدث عنهم الناس لفترة طويلة مثل مات بيوندي وبيتر فان دن هوغنباند".  - (رويترز)