رياضة عربية وعالمية

السد يتعاقد مع انجلو والريان مع لموشي

الدوري القطري


 


 الدوحة – حسم السد بطل الدوري القطري لكرة القدم امر محترفه الرابع فاكمل عقد لاعبيه الاجانب بتعاقده مع البرازيلي ريكاردو انجلو لاعب بارانا البرازيلي الذي وصل الى الدوحة أول من أمس الثلاثاء، كما تعاقد الريان مع الفرنسي صبري لموشي الذي صل الى الدوحة أمس الاربعاء.


وفي تصريح لموقع نادي السد على الانترنت قال انجلو انه تعرف على نادي السد من خلال مواطنيه فيليبي وايمرسون لاعبي الفريق وتمنى ان يكون اضافة قوية له.


وخضع انجلو الى الفحص الطبي أمس، وبعد الانتهاء من الاجراءات الروتينية الاخرى سيتم تقديم اللاعب رسميا الى جماهير النادي عبر مؤتمر صحافي، ومن المنتظر مشاركة اللاعب في المباراة ضد العربي السبت ضمن المرحلة الثالثة من الدوري.


وريكاردو انجلو من مواليد 1984 ويبلغ طوله 175 ووزنه 68 كلغ، وشارك مع فريقه بارانا المعار اليه في اكثر من عشرين مباراة وسجل له سبعة اهداف.


ويضم السد البرازيليين فيليبي وايمرسون والاكوادوري كارلوس تينوريو والعمانيين محمد ربيع وخليفة عايل.


من ناحية اخرى، وصل الى الدوحة أمس اللاعب الفرنسي الجنسية التونسي الاصل صبري لموشي (34 عاما) لاعب مرسيليا الفرنسي السابق للانضمام الى صفوف الريان واكمال عقد محترفيه.


واكدت مصادر في الريان وجود احتمالات كبيرة لاشراك اللاعب في المباراة المقبلة ضد الخور غدا الجمعة، خاصة وان هناك اتفاقا بين ادارة النادي واللاعب على جميع بنود العقد المالية ومدته والتي كانت محور مفاوضات طويلة بين الطرفين حتى حسمت بالتوقيع لمدة موسم واحد.


ويضم الريان حاليا البلجيكي مبينزا والبولندي جازيك باك والمغربي بوشعيب لمباركي والعماني احمد مبارك والسعودي نايف القاضي.


ومن جهة ثانية، تعاقد نادي الخور مساء أول من أمس الثلاثاء مع اللاعب البرازيلي فابريسو سوزا ليكتمل بذلك عقد المحترفين الاجانب بعد التعاقد من قبل مع الكاميروني جون بول المعار من نادي السد والمغربيين رشيد روكي ويوسف روسي، وتمتد فترة التعاقد مع البرازيلي سوزا ثلاث سنوات.


وفي مؤتمر صحافي عقد أول من أمس قال راشد المهندي نائب رئيس النادي ورئيس جهاز الكرة أن اللاعب سيكون إضافة جيدة للفريق هذا الموسم وإنه من الهدافين المتميزين.


وقال سوزا (26 عاما) إنه سعيد بالتجربة الاحترافية التي سيخوضها في قطر خاصة وأن هناك عددا من اللاعبين البرازيليين في المسابقة.


ام صلال والوكرة في اختبار الصدارة


تشهد المرحلة الثالثة من الدوري القطري لكرة القدم اختبارا مهما يجمع اليوم الخميس ام صلال المفاجأة والوكرة اللذين يتشاركان في الصدارة برصيد ست نقاط لكل منهما.


ويلعب اليوم ايضا الشمال مع الاهلي، ويلتقي الجمعة الريان مع الخور وقطر مع الغرافة، وتختتم المرحلة السبت بلقاء “دربي” بين السد حامل اللقب والعربي.


وتتسم مباريات المرحلة الثالثة بالاثارة والقوة حيث تجمع الفرق المنافسة على اللقب وجها لوجه، والفرق الخاسرة ايضا معا، حيث من المتوقع ارتفاع المستوى الفني لان فرقا كبيرة مثل الريان بطل كأس الأمير والخور بطل كأس ولي العهد 2005 يقبعان في المركزين الاخيرين.


وفي المباراة الاولى التي ستجمع بين الشمال والاهلي، نجح الشمال في خطف نقطة ثمينة بتعادله السلبي مع الغرافة وصيف بطل كأس الامير وحصل على دفعة قوية تساعده على الصمود، وهو يسعى الى استثمار تعادله وتحقيق فوزه الاول مستغلا الحالة المعنوية السيئة التي يمر فيها الاهلي بخسارته 0-2 على أرضه وبين جمهوره أمام شباب الأردن في دوري أبطال العرب ما قلل فرص استمراره في البطولة، كما ان الاهلي لم يحرز سوى نقطة في المرحلتين الاوليين من تعادله مع السد في المباراة السابقة.


ورغم عدم تمتع كل من ام صلال الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى والوكرة بقاعدة جماهيرية كبيرة، فان مباراتهما ستجذب قطاعا كبيرا من جمهور الكرة القطرية لتربعهما على قمة الترتيب حيث يحتل ام صلال المركز الاول والوكرة الثاني بفارق الاهداف ولكل منهما ست نقاط.


ويتساءل الكثيرون اذا ما كان ام صلال سينجح في مواصلة تحديه للكبار ام ان الوكرة سيضع حدا لطموحاته وتطلعاته.


وتبدو مهمة الفريقين صعبة لعدة أسباب اهمها ان ام صلال اكد بما لا يدع مجالا للشك انه فريق مختلف عن الفرق التي صعدت من الدرجة الثانية ولم تنجح في ترك بصمة واضحة فعادت سريعا الى مكانها الطبيعي، اما الوكرة فأثبت بدوره انه عقد العزم هذا الموسم على المنافسة بقوة لعله ينجح في الفوز بالدوري للمرة الثانية في تاريخه.


وقد نجح ام صلال في جلب مهاجم فرنسي من اصل جزائري يدعى حكيم كان يلعب في نانت وقد وصل الى الدوحة في ساعة متأخرة من مساء امس على ان يتم تسجيله بدلا من السنغالي ابراهيما الذي تعرض في لقاء الريان الى اصابة قوية ستمنعه من اللعب لمدة 3 اشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock