الحمود يبحث وقائد حرس حدود ليتوانيا التعاون الشرطي

عمان- بحث مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود وقائد حرس الحدود في ليتوانيا اللواء ريناتس بوزيا ونائبه العقيد انتاناس مونتفيداس، التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.اضافة اعلان
وقال الحمود خلال استقباله امس، الضيف الليتواني إن المديرية "تسعى على الدوام لتعزيز علاقات التعاون والشراكة مع أجهزة الأمن العام في الدول الشقيقة والصديقة، لتبادل الخبرات الشرطية وتطوير الأداء في مختلف جوانب العملية الأمنية". واكد أن العلاقات الثنائية على مستوى الوحدات الشرطية المتخصصة، يرفع من أداء القائمين عليها ضمن المعايير النموذجية. من جهته؛ أشاد مونتفيداس بمستوى الخدمات التي تقدمها المديرية عبر إدارة الإقامة والحدود، مشيرا إلى أن تبادل التجارب الأمنية والشرطية، يعزز علاقة التعاون ويسهم في الاستفادة من خبرات الجانبين فيما يتعلق بالخدمات الشرطية، بخاصة المقدمة في المراكز الحدودية.
من جهة ثانية، افتتح الحمود أمس قاعة التدريب والمسرح الشرطي التابع لإدارة العلاقات العامة والإعلام بهدف تعزيز أداء فريق المسرح الشرطي للتدريب والاستعداد للعروض المسرحية التوعوية التي يقدمها للمجتمع من جامعات ومدارس ومراكز شبابية.
وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام العميد تيسير حجازين ان افتتاح هذا المسرح جاء تجسيداً للتعاون العميق بين المملكة وبريطانيا بصورة تعكس حجم العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدي. -(بترا)