السرور والسفيرة الباكستانية يبحثان العلاقات البرلمانية

عمان- الغد - بحث رئيس مجلس النواب سعد هايل السرور خلال استقباله في مكتبه أمس السفيرة الباكستانية المعتمدة لدى المملكة عطية محمود العلاقات البرلمانية وتبادل الزيارات بين المجلسين النيابيين الاردني والباكستاني.اضافة اعلان
كما بحث الطرفان العلاقات الثنائية القائمة بين الأردن وباكستان في المجالات كافة، لا سيما البرلمانية منها، والتأكيد على ضرورة تنمية وتعزيز هذه العلاقات بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين.
وأشار السرور الى الجهود التي يبذلها الأردن لاستضافة اللاجئين السوريين والأعباء الكبيرة التي يتحملها لتوفير سبل العيش الكريم وتقديم الخدمات الإنسانية والاغاثية والطبية لهم.
وأكد موقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حيال الأوضاع في سورية، والمتمثل بإيجاد حل سياسي شامل يوقف نزيف الدم ويحفظ سلامة الشعب السوري ويحافظ على وحدة سورية أرضا وشعبا.
من جهتها، عرضت السفيرة الباكستانية، للمسيرة البرلمانية الباكستانية وآلية الانتخابات البرلمانية والرئاسية، مشيرة إلى أن الانتخابات في باكستان تجرى بإشراف هيئة مستقلة لضمان نزاهة وسلامة الانتخاب.
وأعربت محمود عن تقدير بلادها لمستوى العلاقات الثنائية بين الأردن وباكستان في مختلف المجالات، مشيدة بالدور الأردني الفاعل بقيادة جلالة الملك إزاء مختلف قضايا المنطقة. وأشادت بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاردن في التعامل مع الاعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين، معربة عن املها في أن يكثف المجتمع الدولي جهوده لدعم هذه القضية. ولفتت الى ان بلادها تستقبل اعدادا كبيرة من اللاجئين الافغان وتبذل جهودا كبيرة لتقديم المساعدات لهم، "ولذلك فإننا نشعر بالاعباء التي تقومون بها فيما يخص اللاجئين".