السعودية: اسقاط 5 طائرات مسيرة للحوثيين

9xawla3g
9xawla3g

الرياض - أعلن التحالف العسكري لمحاربة الحوثيين في اليمن، أن القوات السعودية تمكنت أمس الجمعة، من اعتراض خمس طائرات مسيّرة في ثاني هجوم جوي على المطار السعودي جنوب غرب المملكة خلال يومين.اضافة اعلان
وأوضح التحالف إن الطائرات المسيّرة استهدفت مطار أبها، حيث أدى سقوط صاروخ أطلقه الحوثيون الأربعاء الى جرح 26 مدنيا. كما استهدفت مدينة خميس مشيط القريبة ايضا والتي تضم قاعدة جوية رئيسية.
وقال بيان للتحالف نشرته وكالة الانباء السعودية إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية تمكنت صباح أمس، من اعتراض وإسقاط خمس طائرات بدون طيار "مسيرة" أطلقتها المليشيات الحوثية باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط".
وأضاف البيان أن المطار يعمل بصورة طبيعية، وليس هناك أي تأخير في الرحلات الجوية وحركة المسافرين.
وأصاب صاروخ الأربعاء الماضي المطار المدني في مدينة أبها الجبلية التي تعد مقصدا للسعوديين خلال فصل الصيف هربا من الحرارة المرتفعة في الرياض وجدة.
وكتب نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان في تغريدة على تويتر أن استهداف المطار "تجاوز يوضح للعالم فداحة التصعيد الإيراني للإضرار بأمن المنطقة واستقرارها".
وأكد الأمير خالد نجل العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز وشقيق وزير الدفاع ولي العهد الامير محمد بن سلمان، أن "وسائل الردع الحازمة سوف يتم اتخاذها للتصدي لهذه المليشيات الإرهابية".-(أ ف ب)