السعودية تتبرع بـ 67 مليون دولار للأونروا

عاملون في الأونروا-  (تصوير محمد أبو غوش)
عاملون في الأونروا- (تصوير محمد أبو غوش)

نيويورك- تبرعت السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية بمبلغ 67 مليون دولار من أجل المشاريع التي يتم تنفيذها في غزة والضفة الغربية والأردن.

اضافة اعلان

وتم توقيع الاتفاقيات الثلاث اليوم الاثنين من قبل نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية ومديرها الإداري المهندس يوسف البسام والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) بيير كرينبول.

وتعمل الاتفاقية الأولى والتي تبلغ قيمتها 28 مليون دولار على دعم المشروعات الجارية، بما في ذلك إعادة إعمار المساكن في غزة؛ فيما تقدم الاتفاقية الثانية التي تبلغ قيمتها 32 مليون دولار المساعدة للأونروا في إعادة إعمار وتأثيث العديد من المراكز الصحية والمدارس في الضفة الغربية إلى جانب تنفيذ العديد من المشروعات القائمة، فيما توفر الاتفاقية الثالثة والبالغة قيمتها سبعة ملايين دولار التمويل من أجل إعادة إعمار وتأثيث وتجهيز مركزين صحيين ومدرسة واحدة في الأردن.

وأعرب كرينبول عن امتنانه لهذا الدعم المستدام الذي تقدمه المملكة للأونروا على مر السنين، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية لطالما كانت سباقة في تقديم تبرعاتها من أجل لاجئي فلسطين.

وقدمت السعودية هذا العام تبرعات وصلت إلى أكثر من 150 مليون دولار للأونروا، الأمر الذي يجعل المملكة ثاني أكبر مانح بعد الولايات المتحدة الأمريكية.(بترا)