السفارة الاميركية : الأردن من أكثر الشركاء فعالية عالميا

مبنى السفارة الأميركية بمنطقة عبدون في عمان -(أرشيفية)
مبنى السفارة الأميركية بمنطقة عبدون في عمان -(أرشيفية)

الغد - أكدت السفارة الاميركية اهمية اتفاقية دعم التنمية الزراعية في الاردن التي وقعها وزير الزراعة الاميركي توم فيلزاك مع وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري اليوم الأحد.اضافة اعلان

وقال فيلزاك، إن الأردن من أكثر الشركاء فعالية وقدرة وصمود ليس فقط في الشرق الاوسط بل على مستوى العالم، وسوف تستخدم مساعدات وزارة الزراعة الاميركية لتخفيف الاعباء الاقتصادية التي يعاني الاردن منها نتيجة لمئات الآلاف من السوريين الذين نزحوا بسبب الحرب السورية الاهلية، بحسب بيان صحفي أصدرته السفارة الأميركية اليوم.

وأضاف :"لا تزال إدارة أوباما ملتزمة بالاستثمار في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والفرص في الشرق الأوسط، وكما فعلنا في الماضي مع الأردن وحول العالم، فأن منتج الولايات المتحدة من السلع ليس فقط لإطعام الناس فحسب، بل لتعزيز الإنتاجية الزراعية والتجارية".

وقالت السفارة في بيانها، انه ومن خلال برنامج الغذاء من أجل التقدم، سيوفر مكتب الخدمات الزراعية الخارجية في وزارة الزراعة الاميركية للأردن 100 الف طن من القمح الاميركي بقيمة 25 مليون دولار وستستخدم الحكومة الاردنية عائدات بيع القمح لتنفيذ المشاريع التي تهدف الى تحسين الانتاجية الزراعية وتحفيز النمو الاقتصادي.

واشارت السفارة الى أن برنامج "الغذاء من أجل التقدم" هو حجر الاساس في جهود وزارة الزراعة الأميركية لدعم الإنتاج الزراعي المستدام في الدول النامية وتعزيز التجارة الزراعية حيث يساعد البرنامج البلدان النامية والديمقراطيات الناشئة على تحديث وتعزيز قطاعاتها الزراعية.

وتساهم برامج المعونة الغذائية في وزارة الزراعة الأميركية في تحقيق أهداف مبادرة الرئيس اوباما العالمية للجوع والامن الغذائي (الغذاء للمستقبل)، حيث تلقى خلال السنة الماضية ما يقرب من 223337 شخصا في دول ومناطق مبادرة "الغذاء للمستقبل"