السقاف: ننظر إلى الاستثمارات اليابانية كقصص نجاح كبرى

وزيرة الاستثمار خلود السقاف والسفير الياباني جيرو أوكياما
وزيرة الاستثمار خلود السقاف والسفير الياباني جيرو أوكياما

أكدت وزيرة الاستثمار خلود السقاف أن الأردن يولي أهمية كبيرة لعلاقاته الثنائية مع اليابان، مشيره إلى عمق وتاريخ العلاقات التي تربط الجانبين، والسعي الجاد لتعزيز أواصر التقارب بين البلدين من خلال تطوير آليات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك وعلى مختلف الأصعدة خاصةً الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال لقائها اليوم في وزارة الاستثمار سفير دولة اليابان لدى المملكة الأردنية الهاشمية "جيرو أوكياما".

وقالت السقاف، ان حجم الاستثمارات اليابانية في الأردن وصلت لقرابة 2 مليار دولار أمريكي توزعت على قطاعات الصناعة والطاقة والتعدين، وهذه الاستثمارات لعبت دوراً كبيراً في التنمية الاقتصادية وخلقت فرص عمل للشباب الأردني.

وأضافت: اننا في الأردن ننظر إلى الاستثمارات اليابانية كقصص نجاح كبرى، ونأمل أن يزيد حجم هذه الاستثمارات، لوجود العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة والتنافسية في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات اللوجستية، والسياحة والصناعة والزراعة والتعدين والصحة، إضافة إلى مشاريع شراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأكدت على استعداد وزارة الاستثمار لتقديم كافة أشكال الدعم للمستثمرين من دولة اليابان سواء لإستثماراتهم القائمة أو في حال الاستثمار الجديد في المملكة.

وخلال اللقاء تم الإشارة إلى أبرز المزايا الجاذبة للاستثمار في المملكة، والتطور الكبير الذي شهدته بيئة الأعمال تشريعياً وتنفيذياً. 

وعبر السفير الياباني عن تقديره لدور وزارة الاستثمار في تعزيز بيئة صديقة للمستثمرين، وامله في زيادة الاستثمار المتبادل، وكذلك التشبيك بين مجتمعي الأعمال في القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمامات المشتركة في اليابان والأردن.