"السلة" يجتمع بأندية الممتاز.. عودة متوقعة للأهلي والأرثوذكسي.. طه يرفض عرضا من الجبيهة

لاعبة شباب الفحيص دانا فضة - (من المصدر)
لاعبة شباب الفحيص دانا فضة - (من المصدر)

خالد العميري

عمان – تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

اتحاد السلة يجتمع مع أندية الممتاز "اليوم"

اضافة اعلان

يعقد الاتحاد الأردني لكرة السلة، عند الساعة السادسة من مساء اليوم، اجتماعا مغلقا مع أندية الممتاز في مقره، وذلك لمناقشة آلية دخول اللاعبين الأردنيين المغتربين والمحترفين في ظل الوضع الوبائي الحالي، إلى جانب دراسة موضوع التذاكر وحضور الجمهور، بعدما كان من المفترض أن يُعقد الاجتماع يوم 6 آب (اغسطس) الحالي، قبل أن يتأجل لأسباب عدة.

توقعات بعودة الأهلي والأرثوذكسي

أجرى ممثلو النادي الأرثوذكسي، اتصالا هاتفيا مع المدرب معتصم سلامة، وذلك لـ"جس نبضه" حول موقفه من الإشراف مجددا على تدريب فريق الرجال بالموسم المقبل.

وعلمت "الغد" من مصادر موثوقة، أن إدارة الأرثوذكسي بصدد إعلان تراجعها عن قرار الانسحاب من بطولة الدوري الممتاز، في الاجتماع الذي من المنتظر أن تكون قد عقدته أمس.

ووفقا للمصادر، فإن هناك فسحة أمل لمحبي الأهلي والأرثوذكسي بتراجع الناديين عن قرارها، على أن يكون معتصم سلامة مدربا لأحدهما، وإلى جانبه اللاعبون: فادي إبراهيم (فريدي) ومحمد شاهر وزيد عباس ومحمد حسونة وعلي الزعبي من القائمة المقيدة.

كما علمت "الغد"، أن هناك بوادر انفراج في الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها النادي الأهلي؛ حيث من المتوقع أن يتخذ "الليث الأبيض" قرارا بالعدول عن انسحابه صباح اليوم، إلى جانب قيامه بتسديد مستحقات اللاعبين، خلال الأيام القليلة المقبلة.

فضة تُطلق برنامجا لدعم الرياضة النسوية

كشفت لاعبة ارتكاز المنتخب النسوي ونادي شباب الفحيص، دانا فضة، أنها بصدد إعداد برنامج يهتم بنقل هموم المرأة واللاعبات الناشئات في مختلف الرياضات.

وقالت فضة، في حديثها لـ"الغد": "أريد دعم ملف الرياضة النسوية في الأردن من خلال برنامجي الجديد، أتمنى أن أجد الدعم الكافي لإنجاح هذا البرنامج، وسيتضمن الدعم المقدّم للفئات المستهدفة بالبرنامج، أشكالا مختلفة من المساعدات على المستويين المالي أو اللوجستي، من خلال توفير ملاعب ومدربين".

وتابعت: "أنا أم لطفلتين، أعمل وألعب الرياضة وأهتم بواجباتي المنزلية، وهذا الأمر مرهق للغاية، لكن المرأة المكافحة عليها التعب للوصول إلى ما تريده".

ولدى سؤالها عن مستقبلها كلاعبة، أجابت: "سأبقى لاعبة مع الفحيص لمعرفتي الجيدة بمدى دعم الإدارة لنشاط كرة السلة، نحن نشارك اليوم ببطولة النادي الودية ونخضع إلى تدريبات قوية، وكل هذا يأتي في إطار التحضير لخوض البطولة العربية للسيدات العام المقبل".

سامر طه يرفض عرضا من الجبيهة

رفض مسؤول الإحصائيات بالمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، سامر طه، عرضا من نادي الجبيهة للعمل ضمن الجهاز التدريبي للفريق بقيادة سيف البيطار.

وأعرب سامر طه عن مدى اعتزازه وتقديره لعرض نادي الجبيهة، الذي يمتلك فريقا منافسا على لقب الدوري الممتاز لهذا الموسم، مؤكدا في حديثه لـ"الغد" أنه بات يلتزم أخلاقيا بالعمل ضمن الكادر التدريبي مع المدرب معتصم سلامة أينما حل وارتحل.

ويعمل سامر طه بوظيفة مدرب مساعد ومدربا للياقة، إلى جانب توليه مسؤولية الإحصائيات، ما يجعله مطمعا للكثير من أندية الممتاز، للعمل ضمن كادرها الفني.

العوضي يستذكر موقفا طريفا مع جوي

استذكر لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة واللاعب الجديد لنادي الجبيهة، موسى العوضي، موقفا طريفا تعرّض له مع مدرب "صقور النشامى" الأميركي جوي ستايبينغ، في نهائيات كأس العالم 2019 بالصين.

وقال العوضي، في حديثه لـ"الغد": "قام المدرب جوي برسم خطة لإخراج الكرة في أجزاء الثواني الأخيرة من مباراتنا مع المنتخب السنغالي، من دون أن تقطع الكرة، لأن الفارق كان نقطتين لمصلحتنا (79-77)، وبعدها أسندت لي مهمة إدخال الكرة من الخط الجانبي للمعلب، وقمت حينها بتسديدها في ظهر اللاعب واستنفاد الوقت".

وأضاف: "بعد نهاية المباراة بفرحة كبيرة، بدأ جوي بسؤال اللاعبين ماذا حصل؟، ثم سألني كيف تم الإدخال، فكان هذا الموقف طريفا بالنسبة لي، لكنه كان أيضا مجازفة كبيرة في مباراة مهمة، منحتنا الفوز التاريخي الأول بمونديال العمالقة".

شباب الأردن ينفي مشاركته بالدوري الممتاز

نفى رئيس نادي شباب الأردن، سليم خير، الإشاعات التي أطلقت مؤخرا حول مفاتحته من قبل اتحاد السلة لتعويض انسحاب فريقي الأهلي والأرثوذكسي من بطولة دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة.

وقال سليم خير، في معرض رده على استفسارات "الغد": "أعود وأكرر اليوم بأننا أبدينا سابقا رغبة كبيرة في المشاركة بالدوري المدمج لهذا العام، لكن إلغاءه من قبل اتحاد السلة، دفعنا للتراجع عن الفكرة".

وأضاف: "أنا من عشّاق رياضة كرة السلة، وأتمنى أن نشارك فيها بفريق منافس في المستقبل القريب، لكن وفق نظام الدوري المدمج".

وأتم: "أخشى أن نصطدم حال مشاركتنا، بقرارات انسحاب بعض الفرق، تماما كما يحدث اليوم، وهذا من شأنه أن يدفعنا للتفكير بعمق، قبل اتخاذ قرار المشاركة فيها".

اجتماع لإعداد وتبني لعبة "الميني باسكت"

وجه اتحاد كرة السلة دعوة للأطراف كافة ذات العلاقة بلعبة "الميني باسكت" من أندية وأكاديميات، لحضور الاجتماع الذي يُعقد عند الساعة 12 من ظهر اليوم، بهدف التشاور وإبداء الرأي في إعداد وتبني مشروع تعليمات وقواعد اللعبة المطبقة في تجمعات "ميني باسكت" الأردن، إلى جانب العمل على الاهتمام بالمواهب ونشر اللعبة وتوسيع قاعدتها.

"السلة" يطلق موقعه الإلكتروني بحلته الجديدة

أطلق الاتحاد الأردني لكرة السلة، أمس، النسخة التجريبية من موقعه الإلكتروني، الذي دأب اتحاد اللعبة على تصميمه منذ أيار (مايو) الماضي.

ويتطلع الاتحاد، من خلال الموقع، إلى تثبيت عنوانه على الشبكة وتجميع البيانات كافة المتعلقة بأركان اللعبة، إلى جانب تقديم الأخبار والمعلومات للمهتمين، كما تتطلب "النسخة التجريبية" جهدا جماعيا من أركان أسرة السلة لاستكمال البيانات وتحميل الأرشيف وإضافة البيانات التاريخية، لكي يصبح الموقع مرجعا أساسيا بعد استكماله.

ووجه مجلس إدارة الاتحاد، شكره للمطورين وكادر الاتحاد وكل من أسهم في الخروج بهذه النسخة التجريبية المميزة، متمنين على أسرة كرة السلة زيارة الموقع ومطالعة بيانات الموسم السابق والمساهمة بنشره بين الأردنيين المحبين للعبة.

تايم آوت

* نفى لاعب النادي النادي الأرثوذكسي بالموسم الماضي، محمد حسونة، الإشاعات التي أثيرت مؤخرا على منصات التواصل الاجتماعي، المتضمنة توقيعه بشكل رسمي على كشوفات نادي الوحدات، مؤكدا أن مستقبله سيكون محصورا بين فريقي الأرثوذكسي والجبيهة فقط.

* أشاد لاعب نادي الوحدات أحمد حمارشة والمحترف الأميركي السابق مع الجبيهة غريغوريشون ماغي، بالموقع الجديد لاتحاد كرة السلة، وتقديمه أرقاما وإحصائيات عن اللاعبين كافة بالموسم الماضي.

* قام نادي ديونز، ممثلا بمديره علاء حباشنة، بتكريم لاعبات الفريق تحت سن 14 المشاركات في بطولة الاتحاد الأردني لكرة السلة.