"السلطة الخاصة": شركات طيران عالمية تدرس تسيير رحلات سياحية للعقبة

سياح يصعدون الى احدى طائرات الملكية في مطار الملك الحسين بالعقبة - (ارشيفية)
سياح يصعدون الى احدى طائرات الملكية في مطار الملك الحسين بالعقبة - (ارشيفية)

أحمد الرواشدة

العقبة - أكد مفوض الاستثمار والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، أن شركات طيران عالمية تدرس تشغيل رحلات سياحية إلى المثلث الذهبي العقبة – رم - البتراء في الربع الأخير من العام المقبل 2016.
وبين ماضي لـ"الغد"، أن وفدا من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التقى مؤخراً بعضا من شركات الطيران لدراسة إمكانية التشغيل لمطار الملك الحسين الدولي، وذلك في معرض سوق السفر العالمي بالعاصمة البريطانية لندن، مشيراً إلى أن هذه الشركات والعديد من المندوبين ووكلاء السياحية أبدت استعدادها كما أبدوا استعدادهم لتسيير رحلات سياحية الى المملكة.
وأشار، إلى أنه تم التركيز خلال مشاركة السلطة في المعرض على المثلث الذهبي وما يتمتع من مقومات وتنوع سياحي متكامل خاصة في منطقة وادي رم والتي تشتهر بصفاء الطبيعة ورحلات المغامرات ومدينة العقبة، من خلال رياضة الغوص في خليج العقبة والذي يتمتع بحيود مرجانية لا مثيل لها في العالم، بالإضافة إلى ثاني أعجوبة بالعالم "البتراء الوردية".
وأضاف ماضي، أن المعرض الذي شاركت فيه السلطة إلى جانب وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة يعتبر من أكبر معارض السياحة المتخصصة حول العالم، لا سيما أن سوق السفر العالمي يشهد أكبر تظاهرة سياحية بمشاركة ممثلين عن 150 دولة حول العالم، الأمر الذي يدعم فكرة التعريف بالسوق السياحي الأردني وإثبات الوجود السياحي للمملكة في جوانبه السياحة، مبينا أهمية المنتج الأردني وما فيه من مزايا وإمكانيات، الأمر الذي يعني تأكيد وقف تراجع أعداد الزوار، وانحسار التراجع المتسارع في تلك الأعداد الذي شهده الأردن في الفترة الماضية مع ملاحظة التغيير في الاتجاه إيجابا.
وأشار ماضي، إلى أن المشاركة تعد فرصة كبيرة للأردن والعقبة ومثلثها الذهبي لتقديم منتجها السياحي المتنوع الذي يريده السائح العربي والأوروبي الباحث عن كل أنواع السياحة التي تتميز بها المنطقة والمملكة بشكل عام من  التاريخ والآثار والسياحة الدينية والترفيهية وسياحة المغامرة والعلاجية والمؤتمرات وغيرها من أشكال السياحة المتنوعة.
وأضاف، أن هذا التكامل في المنتج سيؤدي إلى إيجابيات من شأنها تعزيز السياحة وتطوير الاقتصاد، والمساهمة بشكل أكثر إيجابية في رفد خزينة الدولة بالايرادات ورفع نسبة مساهمة العقبة في الناتج المحلي الإجمالي، مؤكدا أنه ورغم  الظروف المحيطة بالمنطقة، إلا أن أعداد السياح القادمين إلى مدينة العقبة قد ارتفع بنسبة 6 % في الشهرين الماضيين، للسنة الحالية، مقارنة مع السنة الماضية للفترة نفسها.
وأكد ماضي توجه السلطة الخاصة بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة للوصول إلى أسواق سياحية جديدة غير تقليدية تعمل على رفد السوق والمنتج السياحي في العقبة، بما يعزز من القدرة التنافسية لهذا السوق، ويحرك من الواقع السياحي الذي يشهد تراجعا بفعل العديد من عوامل التوتر التي تشهدها المنطقة والإقليم بشكل عام.
وبين، أن الوفد التقى أيضاً المدونين العالميين على شبكات التواصل الاجتماعي، وعرض عليهم الميزة السياحية التي تتمتع بها العقبة، كما تم خلال المعرض إلقاء الضوء على فيلم المريخي الذي تم تصويره في الأردن، بالإضافة الى لورنس العرب الذي يعد من الشخصيات المحبوبة لدى البريطانيين، كما سيتم تسويق كأس العالم للسيدات تحت سن 17 عاما والذي سيقام في الأردن العام المقبل.

اضافة اعلان

[email protected]