السلط: وقفة احتجاجية تدعو لتشكيل حكومة إنقاذ وطني

طلال غنيمات

البلقاء- نفذ العشرات من أعضاء الحراك الشبابي والشعبي في السلط والبلقاء وقفة احتجاجية عقب صلاة ظهر الجمعة أمام مسجد السلط الكبير أمس تحت شعار "الشعب هو الخط الأحمر"، مطالبة بإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية.اضافة اعلان
وطالب الحراك الشعبي برحيل الحكومة وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تشرف على إجراء الانتخابات النيابية وفق قانون انتخابي توافقي يأتي من خلال تعديلات دستورية.
واكدوا أن فرز حكومة وطنية يجعلها قادرة على النهوض بالوطن واسترداد ثروات ومؤسسات الوطن، مطالبين الحكومة بوقف عمليات توقيف القيادات والنشطاء في  الحراك الشعبي على مستوى المملكة والإفراج الفوري عن كافة الموقوفين.
وطالب المشاركون بالإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وإقامة العدل كاساس للحكم، ومحاسبة الفاسدين، وكذلك تحقيق التنمية الوطنية التي تستند اساسا الى تنمية قوى الانتاج الوطني، وقطاعات الانتاج الصناعية والزراعية والخدمية، اعتمادا على الاستغلال الأمثل لمصادر الثروات والموارد الطبيعية المتوفرة.
وأكدوا على الاستمرار في نهج الحراك السلمي للوصول للأهداف المرجوة، وأن لا عودة عنها مهما كلف الثمن، محذرين من الاستمرار بالتعنت وإنكار الحقوق، إلى جانب استعدادهم للتصعيد السلمي مهما كلف الثمن.