السلط يستقبل الصريح ومغير السرحان يواجه معان

من مواجهة معان ومغير السرحان بمرحلة الذهاب لدوري المحترفين - (الغد)
من مواجهة معان ومغير السرحان بمرحلة الذهاب لدوري المحترفين - (الغد)

مهند جويلس - تفتتح اليوم منافسات مرحلة الإياب من دوري المحترفين لكرة القدم لموسم 2022، وذلك بإجراء مباراتين تقامان على ستاد عمان الدولي وستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء.
وفي المواجهة الأولى، يستقبل ستاد عمان لقاء السلط والصريح عند الساعة السادسة مساء، فيما يلتقي مغير السرحان ومعان على ستاد الأمير محمد عند الساعة الثامنة والنصف مساء.
وبحسب القناة الرياضية، فإن مواجهة مغير السرحان ومعان لن تنقل على الهواء مباشرة بسبب انطلاق فعاليات مهرجان جرش الثقافي، إلى جانب مواجهة الرمثا وسحاب على ستاد الحسن الدولي مساء غد الجمعة عند الساعة السادسة.
وتستأنف مواجهات الجولة بلقاء آخر يوم الجمعة يجمع الجزيرة والوحدات على ستاد عمان عند الساعة الثامنة والنصف، على أن تختتم مباريات الأسبوع الثاني عشر بمواجهتي الفيصلي وشباب العقبة على ستاد عمان الدولي عند الساعة السادسة مساء، وختاما بلقاء شباب الأردن والحسين إربد على ستاد الملك عبد الله الثاني عند الساعة الثامنة والنصف مساء.
ويتصدر الوحدات جدول الترتيب برصيد 26 نقطة، يليه الفيصلي 25 نقطة، الحسين 20، شباب الأردن ومغير السرحان وسحاب 16، شباب العقبة 14، السلط 11، الرمثا ومعان 10، الجزيرة والصريح 7 نقاط.
السلط * الصريح
يتطلع السلط لفتح صفحة جديدة مع جماهيره، من خلال التقدم أكثر على سلم الترتيب والإبتعاد عن مناطق الخطر، وهو ما لوحظ على “ميركاتو” الفريق بين المرحلتين، من خلال التعاقد مع عدد من اللاعبين، والاستغناء عن عدد آخر منهم لصالح أندية أخرى.
وتحسنت نتائج “الرهيب” في أواخر مرحلة الذهاب الذي شهد تقدما ملحوظا للفريق على سلم الترتيب، عدا عن زيادة الإنسجام والثقة بين اللاعبين تحت قيادة المدرب عثمان الحسنات، والتي ازدادت لديه الآمال بعد أن بدأت أفكاره تصل للاعبين بطريقة أسرع مؤخرا.
ولم يسبق للسلط وأن تعرض للخسارة خلال مواجهاته مع الصريح في بطولة الدوري، حيث حضرت نتيجة التعادل في 4 مناسبات سابقة، مقابل فوز وحيد للسلط، ما يمنح السلط دافعا للتقدم بمواصلة النتائج الطيبة أمام الصريح، علما بأن نتيجة الذهاب انتهت بالتعادل 2-2، رغم تقدم الصريح بهدفين نظيفين مع نهاية الشوط الأول.
وغادر السلط عدد من اللاعبين يتقدمهم المدافع زيد جابر ومحمد طنوس، في الوقت الذي تعاقد به الفريق مع المهاجم عدي القرا والمهاجم البرازيلي أوليفيرا، إضافة لصانع الألعاب الغاني ليونارد أكويتا، لينضم هذا الثلاثي إلى كوكبة النجوم في الفريق من معتز ياسين، إيهاب الخوالدة، محمد مصطفى، أمية المعايطة، أحمد أبو كبير، محمد الكلوب، محمد الداود، عبد الله ذيب ومقداد عارف.
وعلى الجهة الأخرى، يدخل الصريح المواجهة بثوب فني جديد مع المدرب الشاب ماهر العجلوني، والذي وضع بصمته في ظهوره الأول مديرا فنيا أمام شباب الأردن في آخر مواجهات مرحلة الذهاب، قبل أن يرفع العجلوني راية التحدي مؤخرا، من أجل تحقيق هدف الفريق في الثبات بدوري الأضواء.
ويعاني الصريح قبل هذه المواجهة من مغادرة أحد أبرز لاعبيه في المرحلة الأولى، والمتمثلة بهداف الدوري محمد أبو عرقوب الذي انتقل للحسين، ولاعب الوسط إبراهيم الخب، ليحاول الفريق تعويض هذه الغيابات بالتعاقد مع خلدون الخزام والسوري عمر عبد الرزاق، إضافة لتعاقدات أخرى تتمثل بالجزائريين عبد المالك السعيداني وعبد الرؤوف علواوي، والحارسان محمد الشطناوي وخالد العثامنة.
مغير السرحان * معان
وبعد انطلاقة مميزة بدوري المحترفين ونهاية غير سعيدة في مرحلة الذهاب، يسعى مغير السرحان لتكرار انطلاقته المميزة أيضا من خلال استضافة معان، الذي استيقظ مؤخرا وبدأت نتائجه بتصاعد مستمر أيضا.
وحافظ مغير السرحان على نجومه خلال المرحلة الحالية دون إبرام أي صفقة تعاقدية حتى مساء أمس، أملا بالاستقرار الذي يولد النجاح بحسب قناعات المدير الفني للفريق خالد الدبوبي، والذي حاول الاستفادة قدر المستطاع من فترة التوقف لمعالجة الأخطاء التي ظهرت على أداء الفريق في مباراته الأخيرة.
وقلب مغير السرحان الطاولة على معان في لقاء الذهاب بين الفريقين الموسم الحالي، وأنهى اللقاء فائزا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ما يحفز اللاعبين، ومن أبرزهم: منذر الزعبي، أحمد الحراحشة، سبيع الحموي، زيد أبو الريش، أحمد بشير، محمد العملة، صهيب أبو هشهش، حسام الزيود وماركوس.
ولن تكن المواجهة سهلة أيضا على معان الذي غادره أكثر من لاعب مؤخرا نحو فرق عدة، بعد عدم حاجة المدير الفني إسلام جلال لخدماتهم، ليبدأ الفريق مرحلة جديدة في إياب البطولة، من خلال الدافع المعنوي والنفسي الذي تولد عند اللاعبين في آخر جولتين بكسب 4 نقاط من سحاب والفيصلي.
ويرغب معان في الظفر بنقاط المواجهة التي تعد أهميتها مضاعفة، نظرا لمنافسته لمغير السرحان على المراكز الآمنة، والفوز عليه يقربه من منافسه ويجعل المنافسة مشتعلة في منطقة الوسط، إضافة لرد الخسارة التي تعرض لها الفريق بثلاثية، والتي أعلن بعدها المدرب السابق ديان صالح استقالته بسببها.
ويبرز في صفوف معان عددا من اللاعبين، ومنهم أحمد عفانة، يزن الغرابلة، علي المصري، محمد المشة، أيسر صباح، خالد الردايدة، محمد العدوان، إباء الرمحي، حربي أحمد، أحمد المنجد وسليمان أبو زمع.

اضافة اعلان