السماسرة يتهافتون لترشيح مدرب لـ"النشامى" وهدف أردني بالدوري الألماني

اللاعبة سارة صباح تحتفل بهدفها في الدوري الألماني - (من المصدر)
اللاعبة سارة صباح تحتفل بهدفها في الدوري الألماني - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان

السماسرة يتهافتون لترشيح مدرب لـ"النشامى"

شهد اليومان الماضيان، تهافتا كبيرا وملحوظا من قبل وكلاء اللاعبين والسماسرة، على مسؤولي اتحاد الكرة، لترشيح مدير فني جديد لمنتخب النشامى، بعد اقالة المدرب جمال أبو عابد، والحديث عن إمكانية أن يكون المدرب البلجيكي فيتال مؤقتا.

وعانى الاتحاد من ضغط السماسرة الذين رشحوا مدربين قادرين على الإنجاز في نهائيات آسيا المقبلة، محاولين اقناع الاتحاد بخياراتهم.

هل تقاضى فيتال راتبا أكثر من أبو عابد؟

كشف مصدر في اتحاد الكرة، عن تقاضي المدرب المساعد في المنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال أكثر من 10 آلاف دولار راتبا شهريا، فيما كان يتقاضى المدير الفني جمال ابو عابد 10 آلاف دولار فقط.

ووفق التفاصيل، فإن فيتال كان يحصل على راتب شهري مقداره 10 آلاف دولار، وهو نفس راتب أبو عابد، إلا أن المدرب البلجيكي كان يتقاضى مبلغا إضافيا بمسميات أخرى، ما يجعل راتبه يزيد على راتب المدير الفني.

معتز يبدأ جلسات العلاج 

بدأ حارس مرمى المنتخب الوطني والنادي الفيصلي معتز ياسين، الخضوع لجلسات العلاج في مقر النادي، باشراف المعالج شادي العاصي الذي يبذل جهدا كبيرا مع الفريق.

ويخضع الحارس ياسين لجلسات علاج بـ"الالتراساوند"، لمعالجة الإصابة التي تعرض لها في القفص الصدري خلال مباراة الفريق الأخيرة بالدوري أمام ذات راس، بانتظار المباشرة بالهرولة قريبا.

4 لاعبين في الرمثا يشاركون بالتدريب بعد حادث سير

تعرض 4 نجوم من فريق الرمثا لكرة القدم لحادث سير، اثناء توجههم من مدينة إربد، للمشاركة في تدريب للفريق الذي اقيم في مدينة الرمثا.

ولم يصب أي من اللاعبين قصي نمر وعبدالله ديارا والمحترفين الليبي لقمان عزيز والسوري شادي الحموي بأذى خلال الحادث الذي اقتصرت اضراره على السيارة العائدة لنمر.

واصر اللاعبون على التوجه للتدريب بعد الحادث، ليخضعهم المدرب لتمرين خاص بعد الاطمئنان على سلامتهم.

نجوم لم ينضموا لأندية المحترفين

لم تحالف الظروف عددا من نجوم الكرة الأردنية، للانضمام إلى أندية المحترفين لكرة القدم خلال فترة الانتقالات الصيفية، لاسباب عديدة ابرزها عدم الاتفاق المالي.

ومن ابرز النجوم غير الموقعين ابراهيم السقار ورائد النواطير وسليمان السلمان وعبدالآله الحناحنة ومحمد عمر الشيشاني ومحمد العتيبي وعلي ذيابات وصلاح مسعد "الأخير اتفق شفويا مع معان".

جابر والروابدة يمددان فترة علاجهما بقطر

اضطر نجما فريق الجزيرة زيد جابر ونور الدين الروابدة، لتمديد فترة علاجهما في قطر لايام قليلة، لمزيد من جلسات العلاج في مركز سبيتار بقطر.

وكان ينتظر عودة اللاعبين الاثنين الماضي، قبل التمديد ليوم غد.

ويسعى اللاعبان للحاق بمباراة الفريق المهمة أمام  القوة الجوية العراقي يوم 18 الحالي، ببطولة الكأس الآسيوية.

لاعبو الوحدات ينتظرون مكافآت الدوري 

ينتظر لاعبو الوحدات لكرة القدم، الحصول على مكافآت الفوز بلقب دوري المناصير للمحترفين في الموسم الماضي.

وغادر اللاعبون عامر شفيع ومحمد مصطفى وعبدالله ذيب ومحمد الدميري والسوري فهد يوسف وطارق خطاب واحسان حداد نادي الوحدات لاندية أخرى، من دون تسلم المكافآت على أمل تسلمها فور ورود مستحقات الوحدات في اتحاد الكرة، خاصة الـ 70 ألف دينار وهو المبلغ المتبقي من قيمة جائزة بطل الدوري والبالغة 120 ألف دينار.

وينتظر النادي تحسن أوضاعه المالية لصرف المستحقات، لا سيما وأن الوحدات يعتبر أحد أكثر الأندية وفاء بالتزاماته المالية تجاه لاعبيه.

خيبة أمل من عمل دائرة التسويق في اتحاد الكرة

كشفت مصادر عن خيبة أمل في اتحاد كرة القدم، من عمل دائرة التسويق التي تراجعت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، ما انعكس سلبا على الاتحاد وتعامله مع الشركات الراعية.

ووفق المعلومات فإن إحدى الشركات الراعية ترفض تسليم دفعات مستحقة للاتحاد، بسبب تقصير دائرة التسويق في الالتزام بالعقد الموقع بين الطرفين.

إلى ذلك، كشف الشارع الرياضي المحلي خلال الأيام القليلة الماضية عن خيبة أمله من تراجع كرة القدم الأردنية فنيا وإداريا مطالبا بسرعة التغيير.

وأشار الكثيرون إلى ارتفاع وتيرة المشاكل المالية، والمشاكل التي تحدث داخل الاتحاد من تعيينات وابعادات، وسوء تنظيم كما حدث في مباراة لبنان، وتراجع في نتائج المنتخب الأول، والمشاكل التي طفت على السطح في الكرة النسوية، وابعاد لمدربين اجانب تم التعاقد معه مقابل مبالغ مالية عالية قبل اكتشاف ضعف قدراتهم كما حصل مع ايان وستيورات، وابعاد خبرات في الاتحاد، وغياب العدالة وفق موظفين في الاتحاد نفسه، الذين تصدوا لكشف بعض التجاوزات اذا ما اضطروا لذلك.

النصر العماني يفسخ عقد خانكان وست ابوها

أعلن نادي النصر العماني، فسخ عقد المدير الفني لفريق كرة القدم السوري عماد خانكان، والمساعد الأردني منتصر ست ابوها والمعد البدني السوري خالد مشرف، متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم القادمة.

مدرب معان يتفق مع محترف جزائري

توصل نادي معان وبتنسيب من المدير الفني إبراهيم حلمي ومساعده قصي أبو عالية، لاتفاق مع عدد من اللاعبين المحليين، إضافة إلى الجزائري ايوب بركاني.

وجاءت هذه الخطوة، لتعزيز صفوف الفريق الباحث عن تشكيل فريق قادر على المنافسة بدوري الدرجة الأولى، بحثا عن الصعود لدوري المحترفين، لا سيما وأن الإدارة عاقدة العزم على توفير كافة متطلبات الفريق الذي يحظى بدعم جماهيري كبير.

واللاعبون الجدد هم: صلاح مسعد وحمدي سعيد لحراسة المرمى ومحمد السلو ومحمود وشاح وأحمد العرامين وعمر ابو سمرة وحسن المساعيد ورشاد الفراهيد وحسام الزيود ورامي الردايدة ومحمد علان ومجد عنانزة وأحمد النصاصرة وفادي موافي.

هدف أردني في الدقيقة 90 بالدوري الألماني

قادت لاعبة منتخب السيدات لكرة القدم سارة أبو صباح، فريقها الإلماني بروسيا مونشنغلادباخ لفوز ثمين على فريق كلوبنبورغ 4-3 في المباراة التي جرت ضمن منافسات الدوري الألماني.

وسجلت أبو صباح المحترفة في المانيا،هدف الفوز في الدقيقة 90 من المباراة، بعد أن دخلت كلاعبة بديلة، لتقود الفريق لفوز دراماتيكي في الدوري الألماني للسيدات.

كواليس النجوم

• عضو هيئة عامة في نادي الجزيرة، كشف لـ"الغد" قيامه وعدد من اعضاء الهيئة العامة بالاشارة إلى وجود مخالفات في التقرير المالي الذي تم طرحه في الاجتماع الأخير للهيئة العامة.

• منتخب الشباب لاقى اطراء كثيرا بعد فوزه أمس ببطولة تايلند الودية، مبدين تفاؤلهم بهذا المنتخب بقيادة أحمد عبدالقادر.

• عدد كبير من عشاق المنتخب الوطني المؤيدين والمعارضين للمدير الفني المقال جمال أبو عابد، انتقدوا طريقة الاتحاد في التعامل مع المدرب وكيفية ابعاده عن المنتخب، معتبرين أن جمال سواء اختلفوا أو اتفقوا معه، يبقى أحد ابرز رموز كرة القدم الأردنية، ويستحق الاحترام والتقدير... أحد الاشخاص تمنى لو قام الاتحاد باقالة كامل الجهاز الفني والجهاز الإداري، وتعيين وجوه جديدة، لاعادة الحيوية للنشامى.

• ما تزال مشاركة لاعبي فريق الوحدات لكرة القدم يزن ثلجي والمحترف السوري هادي المصري صعبة، في المباراة المقبلة أمام الصريح، في ظل عدم الجاهزية بسبب الإصابة.

• ينتظر أن يشهد اليوم الأربعاء، جلسة للمحكمة لمناقشة قضية الدعوة المرفوعة من قبل رئيس نادي الجزيرة السابق سمير منصور، للمطالبة بمستحقاته المالية على النادي.. المحكمة ستناقش القضية والاستئناف المقدم من الجزيرة.

• لاعبون في فريق محترف، لوحوا باضراب عن التدريبات، بسبب تردي الوضع المالي، وعدم استلام الرواتب الشهرية منذ عدة أشهر.. المعلومات تؤكد أن المدرب اقنعهم بتأجيل هذه الخطوة، املا في تحسن الوضع، واستعدادا للاستحقاقات المقبلة والمهمة.

• 60 ألف دينار تقريبا، يدفعها اتحاد كرة القدم شهريا للاعبين والمدربين الذين سبق وأن تقدموا بشكاوى ضد أنديتهم، وحصلوا على حكم نهائي بمستحقاتهم.. الاتحاد لم يتمكن من دفع الشهر الماضي، ما تسبب في تراكم المبلغ.

• أحد الأندية سارع للطلب من لاعبه السابق بسحب الشكوى التي تقدم بها ضد النادي لدى اتحاد الكرة، بعد أن لمس النادي التداعيات السلبية الكثيرة التي سترتد عليه في حال تم النظر بهذه الشكوى.

• عضو في إدارة ناد محترف، زعم قيام رئيس ناد بمحاسبة صندوق النادي على الدعوات والولائم التي كان يقيمها الرئيس في منزله للاعبي الفريق.