السماعين يترأس وفدا صناعيا إلى كينيا

عمان-الغد- يترأس رئيس جمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة المهندس نضال السماعين الوفد الصناعي الأردني المشارك بفعاليات معرض كينيا التجاري الذي سيقام بالعاصمة نيروبي بالخامس عشر من الشهر الحالي.اضافة اعلان
وحسب السماعين يشارك بالمعرض 12 شركة صناعية أردنية من مختلف القطاعات، وذلك للترويج للصناعة الوطنية وفتح اسواق جديدة لها في الدول الافريقية تعوضها عن فقدان اسواقها التقليدية جراء ظروف المنطقة غير المستقرة.
واشار في بيان صحفي أمس ان الشركات الأردنية المشاركة بالمعرض تمثل العديد من القطاعات الصناعية منها البلاستيك والاثاث المكتبي والمنظفات الكيماوية ومستحضرات التجميل والمواد الغذائية وصناعات الوسائل التعليمية.
واوضح السماعين ان الجمعية تنظم المشاركة الأردنية بالمعرض بدعم من غرفة صناعة عمان للتعريف بالمستوى الكبير الذي حققته الصناعة الوطنية ووصولها إلى أكثر من 120 سوقا حول العالم.
وأكد أن معرض كينيا التجاري يعتبر من المعارض المهمة التي تقام سنويا ويحظى بمشاركة واسعة من شركات صناعية وتجارية عالمية وموردين ما سيوفر فرصة للصناعيين الأردنيين لعرض منتجاتهم والترويج لها بخاصة لدى الشركات الافريقية.
وقال السماعين إن الدول الافريقية تعتبر من الاسواق الواعدة وتتوفر فيها فرص تجارية كبيرة يمكن للصناعيين الأردنيين استهدافها والنفاذ اليها لتعويض التراجع بالاسواق التقليدية جراء عدم الاستقرار السياسي والأمني في بعض دول المنطقة.
وأكد السماعين ان الصناعة الوطنية تملك فرصا قوية للتواجد بالاسواق الافريقية نظرا للجودة والمواصفات التي تتمتع بها ما جعلها تصل لمعظم دول العالم.
وطالب الجهات الرسمية بالوقوف خلف الصناعة الوطنية ودعمها بعمليات الترويج كما كان سابقا بخاصة في ظل الظروف التي تعيشها بعد انسداد اسواقها التقليدية.
واوضح ان الظروف الاقتصادية الحالية تتطلب من الجميع الوقوف خلف الصناعة الوطنية التي تعطي قيمة مضافة للناتج المحلي الإجمالي تصل إلى نحو 25 بالمائة سنويا وتسهم بأكثر من 90 بالمائة من مجمل صادرات المملكة الكلية وتصل لأكثر من مليار مستهلك واستطاعت المنافسة في أسواق غير تقليدية.