السوبرانو بواب تشارك بوتشلي حفله في جرش الشهر المقبل

عمان -الغد- أعلن مغني الأوبرا العالمي، أندريا بوتشلي، أنه تم اختيار السوبرانو الأردنية ديما بواب للمشاركة في حفل أسطورة الغناء بوتشلي الشهر المقبل في مدينة جرش الأثرية لتغني جنبا إلى جنب مع الفنان الأكثر شهرة في العالم.اضافة اعلان
ويقيم أسطورة الغناء بوتشلي، حفله الأول في الأردن يوم 18 أيلول (سبتمبر) المقبل بمرافقة فريق عمل ضخم يضم 150 عازفا عالميا وجوقة ومشتركين وبتنظيم من جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن.
ومن جانبها، أكدت السوبرانو ديما بواب "أن دعوتها للانضمام للغناء مع مغني الأوبرا العالمي بوتشلي في بلدها الأردن قد جعلت من الحلم حقيقة"، مضيفة "حان الوقت لحضور نجوم الأوبرا الى الشرق الأوسط ليقدموا فنهم الراقي الى جمهور متعطش لهذا الفن ويقدر قيمته الثقافية والفنية".
ولدت بواب، التي بدأت رحلتها الموسيقية عندما كانت في الرابعة من عمرها، في الأردن، ودرست البيانو في معهد الملك حسين الوطني للموسيقى في عمان، ومنذ ذلك الحين بدأت حياتها الفنية وانطلقت مهنيا في رحلة أخذتها الى جميع أنحاء العالم.
"الموسيقى، فتحت أبواب العالم لي بطرق عديدة، أحب أن أصف نفسي كناشط ثقافي لأن الموسيقى لديها القدرة على سد الفجوة بين الأمم والثقافات، والفن والموسيقى يجلبان العالم معا"، أضافت بواب.
وسيشارك في الحفل، الذي سيسعى الى وضع الأردن على خريطة السياحة العالمية، الى جانب بواب كل من؛ الموسيقار كارلو بيرنيني، والسوبرانو إليسا بالبو وإيلاريا ديلا بيديا وثنائي الغيتار كاريزما.
وينقسم برنامج الحفل الى كلاسيكي؛ حيث يؤدي بوتشلي جميع الأرياس الأوبرالية الأكثر شهرة، أما الجزء الثاني فيتكون من أغاني بوتشلي الأكثر شعبية.
ويذكر أن أندريا بوتشلي سجل 15 ألبوما منفردا، من الموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة، وثلاثة ألبومات لأغانيه المفضلة، و9 ألبومات أوبرا كاملة، وبيع منها أكثر من 80 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.
تتوفر تذاكر حفل بوتشلي على موقع Karasi.com ومكتب جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن في مبنى زارا إكسبو خلف فندق حياة عمان.