السياحة تطلق برنامج تعرفوا إلى بلدكم

سياح يتجولون في مدينة البترا الوردية - (تصوير: محمد أبو غوش)
سياح يتجولون في مدينة البترا الوردية - (تصوير: محمد أبو غوش)

عمان- اطلقت وزارة السياحة والاثار برنامجها السياحي ضمن برنامج الاردن احلى بدءا من شهر آذار الحالي ولغاية نهاية هذا العام الذي يشمل زيارة كافة مناطق المملكة تدريجيا من خلال خيارين.اضافة اعلان

ويأتي اطلاق البرنامج السياحي اليوم وبدعم من وزارة السياحة والاثار بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ومفوضية البترا التنموي السياحي وسلطة مفوضية العقبة الاقتصادية الخاصة، بهدف انعاش السياحة الداخلية وتحفيز المواطن الاردني على زيارة المواقع الاثرية والسياحية بالمملكة والتعرف الى موجوداتها من ارث وتراث كبير.

ويشتمل الخيار الأول حسب بيان وزارة السياحة والاثار اليوم رحلة عمان البترا عمان (الخميس – الجمعة – السبت) حيث يشتمل البرنامج على إقامة لمدة ليلتين في فنادق مدينة البترا ووادي موسى، مدعومة من وزارة السياحة والأثار وهيئة تنشيط السياحة بنسبة 40 بالمئة للغرفة الواحدة (مزدوجة و/أو مفردة) من الأسعار التشجيعية للفنادق شاملة الإفطار والعشاء والضرائب إضافة الى المواصلات مجانا.

ويتخلل برنامج الرحلة في اليوم الثاني القيام برحلة اختيارية (اي يوم الجمعة) الأولى من البترا الى العقبة كرحلة تسويقية الى مدينة العقبة والعودة الى البترا ليلا، او جولة تعريفية من البترا الى وادي رم مع حفل غذاء والعودة الى البترا ليلا.

كما ويشتمل الخيار الثاني رحلة عمان البترا – البترا – العقبة / والاقامة لمدة ليلة في فنادق البترا وليلة في فنادق مختارة في مدينة العقبة.

حيث ستقوم الوزارة والهيئة بدعم نسبته 40 بالمائة للغرفة الواحدة ( مزدوجة و/ أو مفردة) كسعر تشجيعيي للإقامة لليلة الواحدة في البترا شاملة الإفطار والعشاء والضرائب إضافة الى المواصلات مجانا.

أما فيما يتعلق في إقامة ليلة واحدة في العقبة يوجد اسعار تشجيعية فقط دون دعم من الوزارة او الهيئة حيث تبدا الأسعار للغرفة المزدوجة من ثلاثين دينار لمدة ليلتين شاملة الإفطار والعشاء والضرائب والمواصلات.

وستنطلق الحافلات من امام مكتب شركة باصات جت في منطقة الدوار السابع الذي سيكون نقطة بيع لحجوزات فنادق البترا والعقبة ضمن الأسعار المقدمة من الوزارة وذلك بعد الدعم والبالغ نسبته 40 بالمئة من السعر التشجيعي، على ان يتم منح "المواطن الأردني" فقط قسيمة الشراء بهدف تقديمها للفندق كل يوم خميس الساعة الرابعة مساء والعودة من البترا الرابعة مساء السبت وكذلك سيكون موعد انطلاق باصات العودة من العقبة لعمان بالرابعة مساء.

--(بترا)