"السياحة" تقر خطة ترويج الأردن خارجيا

سياح يزورون مدينة البتراء - (أرشيفية)
سياح يزورون مدينة البتراء - (أرشيفية)

رداد ثلجي القرالة

عمان- أقرت وزارة السياحة والآثار وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الخطة الإعلانية والدعائية لترويج وتسويق الأردن خارجيا"، بحسب وزير السياحة نايف الفايز.
وأكد الفايز في تصريح لـ"الغد" أن الخطة الترويجية للأردن تركز على الدول التي تتجاوب وبشكل سريع مع الدعاية والإعلان والدول التي تعرف أن الأردن بلد آمن وأن ما يحدث في دول الجوار ليس للأردن دخل به.
وبين الفايز أن الوزارة ركزت خلال الفترة الماضية بشكل كبير على إبراز الأردن خارجيا سيما بعد تراجع حركة القادمين إلى المملكة من الاجانب والأوروبيين نتيجة النزاعات التي تمر بها المناطق المجاورة للمملكة.
وكان مجلس الوزراء قرر قبل شهرين دعم ميزانية هيئة تنشيط السياحة لاعطائها مرونة اكبر في اعداد البرامج لعملية الترويج للسياحة الاقليمية والخارجية والاستفادة من الميزة النسبية التي يتمتع بها الأردن.
وأوضح الفايز أن الوزارة تأمل أن يرجع قطاع السياحة إلى ما كان عليه في السنوات الماضية فيما أشار إلى أن الوزارة قدمت بعض المحفزات للسياح ومنها الغاء وتخفيض رسوم التأشيرة وتخفيض التكاليف على الفنادق اضافة إلى اصدار التذكرة الموحدة لدخول المواقع الاثرية في المملكة.
واشار إلى أن عزوف السياح عن القدوم للمنطقة اثر بشكل كبير على حركة السياحة في المواقع الاثرية سيما مدينة البترا التي تعاني من تراجع في اعداد الزوار الا أن الوزارة  تسعى إلى تخفيف اثر تراجع السياح على المنشآت السياحية.

اضافة اعلان

[email protected]