"السيارات الملكي" يفوز بجائزة رئيس "فيا" للعمل المناخي

4444
4444

أيمن وجيه الخطيب

عمان- فاز نادي السيارات الملكي الأردني، بجائزة رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) للعمل المناخي، الذي عقد يوم الجمعة في مدينة بولونيا الإيطالية، على هامش اجتماع الجمعية العمومية السنوي للاتحاد الدولي؛ حيث كشف الاتحاد الدولي للسيارات عن الفائزين بجوائز رئيس الاتحاد الدولي للسيارات 2022.اضافة اعلان
وسيدعم الاتحاد الدولي للسيارات الفائزين بمساهمة مالية أو عينية تصل إلى 10000 يورو لكل منهم.
وهنأ الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) الفائزين بالجوائز للعام الحالي، وجميع الأندية الأعضاء الـ47 الأخرى في الاتحاد الدولي للسيارات التي شاركت في هذا الاحتفال.
وقال رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) محمد بن سليم، أثناء الحفل: “أود أن أهنئ الفائزين بجوائز رئيس الاتحاد الدولي للسيارات 2022، وهم نادي السيارات الملكي الأردني عن فئة العمل المناخي، ونادي موبيليت فرنسا في مجال السلامة على الطرق، ورياضة السيارات في أستراليا عن فئة المساواة والتنوع والشمول”.
وقال رئيس مجلس إدارة نادي السيارات الملكي وليد صالح زكي، وفقا لموقع الاتحاد الدولي للسيارات: “تم تكريم نادي السيارات الملكي الأردني بجائزة العمل المناخي، لاستثماره في محطة للطاقة الكهروضوئية تبلغ مساحتها 7000 متر مربع، وتغطي معظم احتياجات النادي من الكهرباء وتساعد على تقليل الحمل على الشبكة الكهربائية في الأردن”. وأضاف: “كان بناء المحطة الكهروضوئية تحديا حقيقيا وجلب الاستثمار… نحن سعداء حقا بالحصول على جائزة العمل المناخي لرئيس الاتحاد الدولي للسيارات التي تعترف بإنجازاتنا وتشجعنا على جعل النادي أكثر استدامة”.
وكان الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) قد استقبل 51 طلبا من جميع مناطق العالم، وتم تقييم جميع المشاريع البالغ عددها 51 مقابل 5 تقييمات، وهي المعايير الملائمة، والإرث، والابتكار، والاستدامة والتأثير. وتهدف جوائز رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، التي تم إطلاقها في أيلول (سبتمبر) 2022، إلى الاعتراف بالعمل المهم الذي تقوم به الأندية الأعضاء في الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) لإحداث تغيير مستدام وقابل للقياس داخل مجتمع الاتحاد الدولي للسيارات والمجتمع ككل في مجالات العمل المناخي، والسلامة على الطرق، والمساواة، والتنوع.