السيطرة على تسرب نفطي "محدود" في العقبة- صور

السيطرة على تسرب نفطي "محدود" في العقبة- (الغد)
السيطرة على تسرب نفطي "محدود" في العقبة- (الغد)

 

أحمد الرواشدة 

العقبة– قال مفوض البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة سليمان النجادات إن كوادر الدفاع المدني في العقبة سيطرت على تسرب نفطي ومنعته من بلوغ البحر.

اضافة اعلان

 وبين النجادات أن التسرب بسيط وجاء من إحدى أنابيب النفط الناقلة من الباخرة إلى الخزانات الرئيسية والصهاريج على رصيف النفط، وامتد على الأرض ووصل منه جزء لا يتعدى خمسة ليترات الى المياه، مؤكداً ان جهود الدفاع المدني واستجابتهم السريعة حالت دون تسرب كميات كبيرة من النفط الى البحر والسيطرة عليه تماماً.

واشار النجادات إلى أن مركز الأمير حمزة لمكافحة التلوث يعمل حالياً على اخراج النفط المتسرب الى البحر، مؤكدا أن الوضع عاد الى ما هو عليه دون اي مشاكل او عقبات تذكر .

من جهته، قال مدير الدفاع المدني العقيد محمد الهباهبة ان كوادر الدفاع المدني سيطرت مباشرة على التسرب النفطي من احدى الانابيب الناقلة في بداية تسربه ومنعت وصوله الى البحر باستثناء كميات لا تذكر ولا تتعدى 5 ليترات دخلت المياه ولم يظهر لها اثر على سطح البحر، مشيراً إلى ان رصيف النفط حالياً يعمل بكفاءة عالية دون وجود ما يعيق العمل .

وكان شهود عيان قد اكدوا ان التسرب النفطي من احدى الانابيب الناقلة للخزانات الرئيسية وصهاريج النفط تمت السيطرة عليه وبوقت قياسي بفضل جهود الدفاع المدني ومنع امتداده الى باقي محتويات رصيف النفط ودخوله الى البحر وباشراف مباشر من مدير دفاع مدني العقبة العقيد محمد الهباهبة .

[email protected]