"الشؤون البلدية" تطلب إعداد خطط طوارئ

عمان - الغد- عممت وزارة الشؤون البلدية على مديرياتها في مختلف المحافظات، ومجالس الخدمات المشتركة لإعداد خطط طوارئ للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة خلال فصل الشتاء.اضافة اعلان
وطلبت الوزارة في تعميمها من الجهات المعنية إعداد كشوفات بالفرق والمخططات توضح مناطق البلدية وتبعيتها لكل فرقة، وتحديد مسار عمل كل فريق ضمن المناطق، وضرورة توفير الدعم اللوجستي والخدمات الإدارية لجميع العاملين في فرق الطوارئ.
وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة عباس الهميسات، في تصريحات صحفية أمس الأربعاء أن التعميم طلب التأكد من صلاحية آليات البلديات وحصر أعدادها وأنواعها وأسماء سائقيها، وتوزيعها على المناطق المعرضة للظروف الأكثر قساوة قبل دخول المنخفضات الجوية.
كما طلب التعميم توفير عدد كاف من ماتورات سحب المياه وتوفير احتياطي من المحروقات لجميع الآليات المتوافرة، وتنظيف وتسليك مجاري الأودية والعبارات والأقنية ومناهل التصريف، ووضع لافتات تحذيرية في المناطق الخطرة وحول الحفريات، وإلزام المقاولين بتسييج مناطق عملهم.
وشدد التعميم على أهمية تحذير المواطنين القاطنين قرب الأودية ومجاري السيول وحثهم على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية أنفسهم من أي طارئ.
 وقال الهميسات إن فرق الطوارئ في الميدان ستعمل بالتنسيق والتشارك مع الحكام الإداريين والأشغال العامة وأمانة عمان الكبرى.
وتضمن التعميم الطلب من المعنيين توفير الإعاشة اللازمة والمنام المناسب، ووقود التدفئة والإنارة لمن تقتضي طبيعة عملهم المبيت، وتأمين أعضاء الفرق بوسائل النقل اللازمة.