الشباب يعزز صدارته للبطولة السعودية بتغلبه على بطل آسيا

الكرة العربية

 مدن - عزز الشباب موقعه في الصدارة بفوزه المثير على مضيفه الاتحاد 2-1 أول من أمس الثلاثاء على ستاد الامير عبدالله الفيصل في جدة في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

اضافة اعلان

وسجل زيد المولد (35) والغاني غودوين اترام (90) هدفي الشباب، والغاني برينس تاغوي (36) هدف الاتحاد.

وظهر الفريقان بمستوى جيد وسنحت لمهاجميهما فرص عدة سهلة لكنها لم تستثمر بشكل جيد خصوصا مهاجم الشباب فيصل السلطان الذي اهدر هدفين محققين قبل ان يفرض اترام نفسه نجما للمباراة من الفرصة الاخيرة ويسجل هدف الفوز.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين وكاد الاتحاد يباغت ضيفه بهدف في الدقيقة الاولى اثر تسديدة اكروباتية للمغربي جواد الزايري ابعدها الحارس محمد خوجة بقبضتي يديه، ثم ركلة حرة مباشرة نفذها اللاعب نفسه بيد ان الحارس خوجة ابعدها مجددا بقبضتي يديه (25).

وتألق خوجة مجددا اثر تصديه ببراعة لكرة سعد العبود (28).

ونجح الشباب في افتتاح التسجيل عبر المولد اثر تمريرة عرضية من احمد عطيف فانفرد بالحارس تيسير ال نتيف وسدد الكرة على يمينه (35)، بيد ان فرحة الشباب لم تدم سوى دقيقة واحدة حيث نجح تاغوي في ادراك التعادل للاتحاد من تسديدة من داخل المنطقة (36).

وأهدر تاغوي فرصة ذهبية لمنح التقدم للاتحاد عندما تباطأ في تسديدة الكرة فابعدها الدفاع (52)، ورد الشباب بتسديدة لعكيف تصدى لها الـ نتيف (53).

وأنقذ خوجة مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة ابراهيم السويد قبل ان يشتتها الدفاع (64).

وأهدر السلطان فرصة منح التقدم للشباب اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من اترام لعبها بجوار القائم الايسر (74)، ثم كسر اللاعب نفسه مصيدة التسلل وانفرد بال نتيف لكنه لعب الكرة بجوار القائم الايمن (79)، وتصدى ال نتيف لكرة قوية لاترام من ركلة حرة (87)، قبل ان ينجح الاخير في الوقت بدل الضائع في تسجيل هدف الفوز اثر تلقيه كرة من العراقي نشأت أكرم فسددها بقوة داخل المرمى، وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- الشباب 44 نقطة من 19 مباراة

2- الهلال 38 من 18

3- الاتحاد 29 من 15

4- الاهلي 28 من 18

5- الحزم 26 من 19

استبعاد يوسف محمد عن المنتخب اللبناني نهائيا

قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم عقب جلسة للجنته العليا في مقر الاتحاد في بيروت استبعاد مدافع فرايبورغ الالماني الدولي يوسف محمد نهائيا عن صفوف المنتخب اللبناني.

وجاء قرار الاتحاد على خلفية سلوك محمد بعد مباراة المنتخب اللبناني ونظيره الكويتي (1-1) ضمن تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات كأس امم اسيا المقررة من 7 الى 29 تموز/يوليو 2007 في ماليزيا واندونيسيا وتايلاند وفيتنام.

وشهدت نهاية المباراة المذكورة مشادة بين محمد واداري المنتخب اللبناني حسن شغري، اذ تعرض الاول للاخير متهما اياه بانتقاده في شكل لاذع وغير مبرر.

وشنت الصحف اللبنانية في الايام القليلة الماضية حملة عنيفة على محمد متهمة اياه بعدم الولاء وتفضيله البقاء مع فريقه على حساب المنتخب، ورددت "ان اللاعب حاول بشتى الطرق التهرب من المجيء الى لبنان لخوض المباراة امام الكويت، الى تصرفاته غير المقبولة اثناء المعسكر المغلق في مدينة طرابلس الشمالية، الامر الذي اثار استغراب من حوله كونه لاعبا محترفا يفترض ان يكون قدوة لزملائه".

وسبق ان لعب محمد مع فريقي الصفاء واولمبيك بيروت الذي فاز معه ببطولتي الدوري والكأس عام 2003، قبل انتقاله الى الاحتراف في "البوندسليغا" صيف 2004 الى جانب مواطنه رضا عنتر الذي غاب عن مباراة الكويت بسبب خضوعه لعملية جراحية في ظهره.

وكان محمد عنصرا اساسيا في تشكيلة المنتخب اللبناني المشارك في كأس امم اسيا التي استضافها لبنان عام 2000، وارتدى شارة القيادة في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العام 2006 في المانيا، قبل ان تمنح في مباراة الكويت الى فيصل عنتر، علما بأن ابتعاد موسى حجيج عن المنتخب اللبناني كان على خلفية حصول محمد على شارة القيادة، وربما سيتيح استبعاده عودة الاول الى صفوف المنتخب.

من جهة اخرى، جددت اللجنة العليا للاتحاد قرارها باقامة كافة مباريات بطولات الدوري العام للدرجات الاولى والثانية والثالثة من دون جمهور للاسبوع الثاني على التوالي، وذلك بعد اجتماعها الاثنين الماضي مع رؤساء وممثلي نوادي الدرجة الاولى، على ان تتابع تطور الامور اسبوعيا بحسب المستجدات السياسية والامنية في البلاد.

الدوري العراقي

تأهل دهوك الى الدور النهائي من الدوري العراقي لكرة القدم بفوزه على ارارات 3-1 في لقاء مؤجل من المرحلة الثانية ضمن المجموعة الثانية.

وسجل بيروار (14) واماد اسماعيل (61) واحمد مامون (74) اهداف دهوك، وكارزان عبد الله (69) هدف ارارات.

وعزز دهوك موقعه في المركز الثاني برصيد 19 نقطة ولحق بالطلبة متصدر المجموعة الى الدور النهائي.

وكانت فرق الميناء وكربلاء (المجموعة الاولى) والطلبة (الثانية) والزوراء وسامراء (الثالثة) والشرطة والجوية والجيش (الرابعة) ضمنت التاهل الى منافسات الدور النهائي الذي سينطلق في 10 اذار/مارس الجاري بمشاركة 12 فريقا.

وينتظر ان يكتمل عقد الفرق المتأهلة الى هذا الدور بعد الجولة الاخيرة للادوار التمهيدية التي ستشهد صراعا على البطاقات الثلاث الاخيرة.

من جهة أخرى، اعلن الامين العام للاتحاد العراقي احمد عباس أمس الاربعاء ان لجنة المسابقات قررت استئناف منافسات الدوري غدا الجمعة حيث تقام جميع مباريات المرحلة الرابعة عشر الاخيرة.

وكانت المسابقة توقفت عشرة ايام بسبب الظروف الامنية.

واوضح عباس لفرانس برس ان "قرار اقامة جميع اللقاءات في يوم واحد يأتي لعدم السماح لبعض الفرق بالتلاعب بنتائج المباريات واتاحة فرصة المنافسة امام الجميع".