الشرايري يحتد على رونالدو ويطالبه بعدم التدخل

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الشرايري يحتد على رونالدو في الملعب
احتد الطبيب الأردني الذي يتولى العمل مع المنتخب القطري لكرة القدم أحمد الشرايري، على نجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين البرتغالي والقطري، أول من أمس، في اطار مشاركة قطر بالتصفيات الأوروبية (دون حساب لنتائجه).
وطالب الشرايري رونالدو، بضرورة عدم التدخل في أمر لا يعنيه، خاصة فيما يتعلق بعلاج لاعب في المنتخب القطري.
القصة بدأت خلال مجريات المباراة، عندما تعرض لاعب قطري للإصابة، ما دفع الدكتور الشرايري للنزول إلى الملعب، لمعالجة لاعبه، ما أثار رونالدو الذي خاطب الشرايري بضرورة الاستعجال في علاج اللاعب القطري، قبل أن ينتقد رونالدو تأخر الجهاز الطبي في النزول إلى الملعب لمعالجة اللاعب القطري.
وقال الشرايري في تصريح لـ"الغد" من البرتغال: عندما اصيب اللاعب القطري، تأخرنا في الدخول إلى الملعب، على أمل أن ينهض اللاعب ويستأنف اللعب، ولكنه لم يفعل، ما دفعنا للنزول إلى الملعب.
وأضاف: لحظة دخولنا طالب رونالدو بضرورة الاستعجال في العلاج، قبل أن ينتقد تأخرنا في الدخول إلى الملعب.
وقال الشرايري: لم احتمل حديث رونالدو بهذه اللهجة، وطلبت منه عدم التدخل في الموضوع، وأبلغته أن هذا الأمر لا يعنيه، وأن الحكم موجود، وبالتالي لا داعي للتدخل.
الشرايري أشار إلى أن رونالدو كان حريصا على عدم ضياع أي دقيقة، رغبة منه في تسجيل الأهداف.
حكيم شاكر يخاطب الفيصلي رسميا
خاطب المدرب العراقي السابق لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم حكيم شاكر، اللجنة المؤقتة للنادي يوم أمس الأحد، لمطالبتها بضرورة دفع المستحقات المالية المتأخرة، في موعد اقصاه اليوم الاثنين، أو مواجهة خطوات تصعيديه.
وتاليا الرسالة التي أرسها شاكر وحملت توقيعه:
مطالبة بالدفع للمرة الأخيرة: السادة النادي الفيصلي الأردني، باطلاع اتحاد الكرة الأردني.. بعد التحية والتقدير، إشارة إلى المخالصة المالية الموقعة بيني وبين إدارة الفيصلي، بتاريخ 23 آب (أغسطس) الماضي، فانني أتوجه إليكم برسالتي هذه، راجيا منكم تسديد قيمة المبلغ المحدد بالمخالصة المشار إليها إلى الحساب المصرفي الخاص بي، بمدة اقصاها يوم الاثنين 11 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، وفي حال لم يتم تحويل المبلغ، فانني ساضطر إلى اللجو إلى خطوات أخرى لضمان حقوقي المالية".
وكان حكيم شاكر أشرف على تدريب الفيصلي لمدة لم تتجاوز الأسبوعين فقط، قبل أن يغادر إلى بلاده.
صبرة يستقيل من تدريب فئات سحاب
قدم المدير الفني لفرق الفئات العمرية لكرة القدم في نادي سحاب أنس صبرة، استقالته من منصبه يوم أمس الأحد، معلنا تنازله عن كافة مستحقاته المالية.
وقال صبرة في كتاب استقالته: السادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي سحاب المحترمين.. الفئات العمرية رعاية وبناء وتطوير واهتمام..اتقدم لحضرتكم بالاستقالة، والتبرع بكافة مستحقاتي المالية.
اليكس تحت القصف في دورة "البرو"
تعرض المدير الفني لاتحاد كرة القدم الهولندي اليكس جيتزي، لوابل من القصف في الأسئلة والتعليقات، اثناء دورة المحترفين "البرو"، المنعقدة حاليا في اتحاد كرة القدم.
ويتواجد اليكس في الدورة كمشارك، ما أثار حفيظة الكثيرين الذين تساءلوا عن تعيين مدير فني لاتحاد كرة القدم لا يملك دورة "البرو".
قصف المشاركين جاء خلال إلقاء المدرب واجبه المطلوب منه في الدورة، والمتعلقة بخطة اللعب، حيث راح النجوم المشاركون بتوجيه اسئلة كثيرة للمدير الفني، الأمر الذي ابقى اليكس تحت القصف لأكثر من ساعة ونصف.
هل يتولى حمد الدائرة الفنية؟
تفيد بعض التسريبات، أن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، يعتبر من المرشحين لتولي مهمة الإدارة الفنية للاتحاد، عند رحيل الهولندي اليكس الذي ربما لن تتجاوز مدة استمراره في الاتحاد حتى نهاية العام الحالي.
مصدر في الاتحاد أكد أن حمد لديه رغبة في تولي هذا المنصب، إلى جانب منصبه في المنتخب الوطني، وهو أمر ربما يوفر مبالغ مالية على صندوق الاتحاد، وهو ما يسعى إليه اتحاد الكرة، بانتظار بحث الموضوع رسميا، قبل اعلان القرار.
السالم: "كورونا" سبب رئيسي في تأجيل غرب آسيا للناشئين
قال الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم، إن سبب تأجيل بطولة غرب آسيا للناشئين، والتي كانت ستقام منتصف الشهر الحالي في المملكة السعودية، يعود إلى عدة مشاكل لوجستية وإدارية واجهت الاتحاد.
وكشف السالم لـ "الغد" أن "كورونا" كانت سببا رئيسيا في تأجيل البطولة إلى موعد جديد سيتم تحديده خلال الفترة المقبلة، والسبب يعود لأعمار اللاعبين وعدم وجود لقاحات مضادة للوباء لهذه الفئة السنية.
وبين أن البطولة ستبقى في السعودية، وستقام في العام الحالي دون وجود أي نية لالغائها، علما بأن آخر بطولة أقيمت صيف العام 2019 في الأردن، وتوج المنتخب السعودي بلقبها.
الوحدات في ضيافة نادي عجلون
حل فريق الوحدات تحت سن 19 لكرة القدم، في ضيافة نادي عجلون، في مباراة ودية جرت على ملعب مجمع عجلون الرياضي.
المباراة الودية التي أنتهت بفوز الوحدات بنتيجة 2-0، جاءت بناء على دعوة من نادي عجلون برئاسة رجائي الصمادي، الباحث عن زيادة حجم التعاون مع نادي الوحدات، أملا في انعكاس ذلك إيجابا على أنشطة النادي الكروية في مختلف الفئات.
وحرص زياد شلباية على مرافقة الوحدات في رحلته إلى ملعب عجلون، الذي أثار إعجاب اللاعبين بموقعه ومكانه المميز.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• أحد أندية المحترفين لكرة القدم، يعاني حاليا من الحجز على حافلتي النادي، بسبب شكاوى سابقة… النادي ونتيجة هذا الحجز، أوقف الحافلة الأولى، فيما يستخدم الحافلة الثانية بحذر، خوفا من ايقافها اثناء استخدامها.
• مسؤول في ناد محلي بدوري المحترفين، وجه انتقادا إلى محترف أجنبي سابق في الفريق، بسبب الضجة التي افتعلها المحترف بعد تبرعه بخمسين دينارا للنادي…المسؤول كشف أن تبرع المحترف لم يتجاوز الخمسين دينارا، وهو ما لم يذكره المحترف.
• اللاعب بلال قويدر، تدرب أول من أمس في صفوف فريق الصريح لكرة القدم، قبل أن يغيب عن تدريب يوم أمس…الصريح يرغب في الوقوف على جاهزية اللاعب، قبل حسم موضوع الاستعانة به في المرحلة المقبلة من دوري الدرجة الأولى، بانتظار قرار اللاعب بالاستمرار أو التخلي عن فكرة اللعب للصريح…إلى ذلك تواجد رئيس نادي الصريح عمر العجلوني في سورية يوم أمس، بهدف شراء أدوات رياضية للفريق.
• عدد كبير من المدربين، يعملون في فرق الفئات العمرية في أندية المحترفين بالمجان، في ظل صعوبة الأوضاع المالية للأندية، وفي ظل غياب اهتمام الإدارات بفرق الفئات العمرية.
• بدء أعمال الصيانة في ملعب الأمير محمد بالزرقاء..الملعب تعرض لانتقادات كثيرة في الفترة الماضية، بسبب عدم صلاحيته لمباريات دوري المحترفين وفق حديث لاعبين ومدربين.

تتويج فريق الوحدات بكأس مباراته الودية أمام عجلون - (من المصدر)
تتويج فريق الوحدات بكأس مباراته الودية أمام عجلون - (من المصدر)