الشرباتي والصادق يعسكران في إيران استعدادا للأولمبياد

نجوم التايكواندو والجهاز التدريبي بعد التتويج بميداليات آسيا – (من المصدر)
نجوم التايكواندو والجهاز التدريبي بعد التتويج بميداليات آسيا – (من المصدر)

خالد المنيزل

عمان - يتوجه إلى إيران في الثاني من تموز (يوليو) المقبل، نجما المنتخب الوطني الأولمبي للتايكواندو جوليانا الصادق وصالح الشرباتي، لإقامة معسكر تدريبي هناك استعدادا لأولمبياد طوكيو 2020.اضافة اعلان
ويرافق الصادق والشرباتي في المعسكر المدير الفني فارس العساف، والمعالجان لؤي مرايات وسجى بايزيد، وتم اختيار إيران للمعسكر نظرا لعدم وجود لاعبين متأهلين إلى الألعاب الأولمبية بالأوزان نفسها، ولوجود لاعبين ولاعبات على سوية عالية في إيران يمكن الاستفادة منهم، من خلال مباريات تدريبية خلال المعسكر الذي يستمر أسبوعين.
وبعد المعسكر الإيراني، يعود الثنائي الأولمبي إلى عمان لمواصلة التدريبات، ومن ثم الالتحاق بالبعثة الرسمية الأولمبية المشاركة في أولمبياد طوكيو، في وقت أكد فيه أمين سر اتحاد اللعبة والناطق الإعلامي فيصل العبداللات، أنه تم إلغاء معسكر روسيا الذي كان مقررا قبل معسكر إيران.
وحول المشاركة في بطولة آسيا 24 للتايكواندو، التي أقيمت في بيروت، بين العبداللات أن اتحاد اللعبة راض تماما عن الإنجازات التي تحققت، وأن الفائدة الفنية كانت كبيرة جدا لكافة اللاعبين، مبينا أن الفائدة الأكبر كانت الوقوف على المستوى الحقيقي للاعبين الأولمبيين الشرباتي والصادق، بعد أن تربعا على عرش وزنيهما، ووضع كل منهما في رصيده الدولي 40 نقطة.
ونال الشرباتي ذهبية وزنه تحت 80 كغم، بعد أن حقق الفوز على 3 من أقوى لاعبي آسيا هم الفلبيني صامويل توماس، والكوري الجنوبي بارك، ولاعب الصين تايبيه ليو وي تينغ.
بينما نالت الصادق، ذهبية وزن تحت 67 كغم، بعد أن حققت الفوز بمبارياتها الثلاث في البطولة على كل من لاعبة كازاخستان نوراي، ولاعبة طاجيكستان خاليموفا، والإيرانية مليكا.
وأضاف العبداللات أن بقية النتائج تعتبر جيدة حيث نال اللاعب زيد الحلواني فضية وزن تحت 63 كغم، واللاعب زيد مصطفى برونزية منافسات وزن تحت 68 كغم، بينما لم يحالف الحظ بقية اللاعبين في الوصول إلى المراكز المتقدمة، وهم لؤي حميدان وفهد عمار ونتالي الحميدي ومحمود الطرايرة وأنوار الزيود وراما أبو الرب، وغاب عن نزالات البطولة اللاعب أنس الصادق بسبب الإصابة.
وفي بطولة بيروت الدولية المصنفة من عيار النجمتين، نال نجوم المنتخب الوطني 5 ميداليات، حيث حصل زيد الحلواني الميدالية الذهبية، وفاز صالح الشرباتي بالميدالية الفضية، ونال كل من محمود الطرايرة ونتالي الحميدي وراما أبو الرب الميداليات البرونزية.
يذكر أن المنتخب الوطني للرجال حل بالمركز الثالث في بطولة آسيا إلى جانب المنتخب الإيراني، ونال مدرب المنتخب الوطني فارس العساف جائزة أفضل مدرب، بينما نالت الحكم الأردني أمل الصقور جائزة أفضل حكم في البطولة.
وحول المشاركة في بطولة العالم المقبلة التي ستقام في الصين، خلال تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، أكد العبداللات أن الجهاز الفني والتدريبي قد نسب للاتحاد بالمشاركة في حال إقامة البطولة، مبينا أن هناك احتمالين للمشاركة، إما بإقامة تصفية للمنتخب الوطني الأول للرجال والنساء قبل البطولة، أو اختيار عدد من اللاعبين واللاعبات المميزين والحائزين على ميداليات في بطولة آسيا 24 وبيروت الدولية للمشاركة، خصوصا وأنها البطولة الدولية الأولى التي تلي الأولمبياد مباشرة، وهذا الموضوع متروك للجهاز الفني للمنتخب وللجنة الفنية للاتحاد.
وتابع العبداللات أنه لن تقام أي بطولة محلية قبل نهاية العام الحالي، وأن أي بطولة محلية يمكن أن تقام ستكون مرتبطة بحدث أو مشاركة خارجية.