الشرباتي وقطان والصادق يتقدمون في تصنيف الاتحاد الدولي للتايكواندو

عدد من نجوم منتخب التايكواندو في لقطة سابقة - (من المصدر)
عدد من نجوم منتخب التايكواندو في لقطة سابقة - (من المصدر)

خالد المنيزل

عمان- قفز نجوم المنتخب الوطني للتايكواندو صالح الشرباتي" وزن 80 كغم" وحمزة قطان "فوق 80 كغم" وجوليانا الصادق "67 كغم"، خطوات جديدة في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي للتايكواندو مع بداية شهر آب (أغسطس) الحالي، والذي يسبق المشاركة في النسخة الثانية من بطولة الجائزة الكبرى، التي ستقام في موسكو اعتبارا من يوم غد الجمعة.اضافة اعلان
وجاء التقدم بفضل نيل اللاعبين الثلاثة الميداليات الذهبية في بطولة الحسن الدولية التي أقيمت في عمان خلال تموز (يوليو) الماضي، حيث نال كل لاعب 10 نقاط ،لأن البطولة مصنفة من عيار النجمة الواحدة، بينما حافظ لاعب المنتخب الوطني أحمد أبو غوش على موقعه بالمركز الثالث عالميا لوزن 68 كغم، برصيد 330.62، والرابع أولمبيا برصيد 353.62.
تقدم ايجابي
تقدم اللاعبين الثلاثة ايجابيا، حيث قفز صالح الشرباتي 4 مراكز، وتقدم للمركز 22عالميا و35 أولمبيا، بعد ان جمع 115.13 نقطة، مستفيدا من ذهبية بطولة الحسن 10 نقاط، والمشاركة في الجائزة الكبرى في روما 4023 نقطة، الى جانب 24 نقطة من ذهبية آسيا في فيتنام.
وتقدم حمزة قطان مركزين واصبح ترتيبه 23 عالميا و35 أولمبيا، برصيد 96.81 نقطة، بعد ان نال 10 نقاط في بطولة الحسن و4023 نقطة في بطولة الجائزة الكبرى في روما، الى جانب 8.64 نقطة من خلال بطولة آسيا في فيتنام.
اما اللاعبة جوليانا الصادق فتقدمت 3 مراكز، واصبح ترتيبها 24 عالميا و30 أولمبيا، وجمعت 104.18 نقاط، بعد ان نالت 10 نقاط في بطولة الحسن، 4.23 نقطة في الجائزة الكبرى في روما، 24 نقطة في بطولة اسيا في فيتنام.
وتعتبر جوليانا الصادق هي الأولى عربيا في الوزن، وتتصدر الوزن التركية نور اسخاري برصيد 434.71 نقطة.
قرعة موسكو
يشارك نجوم المنتخب الوطني للتايكواندو المكون من صالح الشرباتي وحمزة قطان وجوليانا الصادق، اليوم الخميس، في قرعة بطولة الجائزة الكبرى.
وكان نجوم المنتخب الوطني قد غادروا يوم الأحد الماضي، من اجل التدريب والتعود على اجواء البطولة، ولعب نجوم المنتخب اكثر من مباراة ودية تدريبية مع اللاعبين المتواجدين هناك، للوصول الى الجاهزية الكاملة قبل الدخول في المنافسات الرسمية، باشراف المدرب  فارس العساف ومساعده نبيل طلال.
وتعتبر بطولة الجائزة الكبرى، من أقوى بطولات العالم في التايكواندو، والتي تقام خمس مرات سنويا، وتمنح الفائز بالميدالية الذهبية 40 نقطة، و24 نقطة للميدالية الفضية، و14.5 نقطة لصاحب الميدالية البرونزية، بينما ينال كل مشارك 4.23 نقطة، ويقبل على المشاركة فيها كافة اللاعبين المصنفين من اجل حجز مواقع لهم على ترتيب التصنيف العالمي، لأن الاتحاد الدولي يختار افضل 5 لاعبين في التصنيف لنيل بطاقات التأهل للأولمبياد المقبل (طوكيو 2020).