الرياضةفاست بريك

الشريف يعتزل اللعب.. فريدي يلتحق بتدريبات “صقور النشامى”.. الهلسة يرأس “مؤقتة” نادي الديونز

"السلة" يتجه لتخفيض مراكز القائمة المقيدّة بالموسم الجديد

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

مطلق وحماتي ينتظران صرف مستحقاتهما
علمت “الغد” من مصادر موثوقة، أن لاعب الارتكاز موسى مطلق وصانع الألعاب إبراهيم حماتي، ينتظران حصولها على مستحقاتهما المتأخرة على نادي الجليل عن الموسم المنقضي.
بعد وصولهما إلى تسوية مع اتحاد كرة السلة، عقب الشكوى التي تقدم بها اللاعبين على ناديهما.
الشريف يعتزل لعب كرة السلة
أعلن اللاعب المخضرم نضال الشريف، اعتزاله لعب كرة السلة، وذلك بعد خوضه الموسم الماضي مع فريق نادي الجليل، لافتا إلى أن 21 عاما قضاها بالملاعب تعد كافية وعليه إتاحة الفرصة لغيره من اللاعبين.
وقال نضال الشريف في حديثه لـ (الغد): “لقد بلغت سن الـ 40، حان الوقت للاعتزال وترك المجال أمام اللاعبين الصغار، قرار صعب ومؤلم بمسيرة أي لاعب، لكنه واقع علينا تقبله”.
ووجه الشريف رسالة إلى اللاعبين الشباب بأن يكونوا أكثر جدية في التدريبات، لافتا: “لمست خلال المواسم الأخيرة لي مع ناديي كفريوبا والجليل، تراخيا كبيرا من اللاعبين الصغار في التدريبات، لذلك أتمنى عليهم أن يكونوا أكثر توازنا بين حياتهم العملية ولعب كرة السلة”.
وبدأ نضال الشريف مسيرته مع نادي الوحدات واستمر فيه لنحو 9 سنوات وحقق معه لقبي دوري الفئات تحت سن 20، قبل أن ينضم إلى فريق العلوم التطبيقية خلال الفترة من العام 2008 إلى 2014، وقضى معه أفضل فتراته الذهبية محققا لقبي الدوري والكأس، ثم مثل فريقي الأرينا وكفريوبا لعامين، قبل أن يختتم مشواره مع نادي الجليل، علما أن الشريف سبق له تمثيل المنتخب الوطني في بطولة أسياد آسيا (قطر 2006) وأسياد آسيا (الصين 2010).
فريدي يلتحق بتدريبات المنتخب الوطني
انضم صانع ألعاب المنتخب الوطني فريدي إبراهيم، بتدريبات “صقور النشامى” أمس، وذلك بعد انتهاء فترة الإجازة الخاصة التي طلبها من الجهاز الفني للانخراط بالتدريبات، والتي بدأت في العاشر من أيار (مايو) الحالي بقيادة مروان معتوق ومساعديه محمد حمدان ووسام الصوص.
ويستعد المنتخب الوطني لخوض 3 مواجهات في النافذة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 في أندونيسيا بمواجهة منتخب فلسطين (مباراتان) ومنتخب كازاخستان، خلال الفترة من 12 إلى 14 حزيران (يونيو) المقبل، ضمن “الفقاعة الصحية”.
الهلسة يرأس “مؤقتة” نادي الديونز
قررت وزارة الشباب، حل الهيئة الإدارية لنادي الديونز وتشكيل هيئة إدارية مؤقتة لمدة 3 شهور برئاسة عدي مكرم حنا الهلسة، وذلك بعد استقالة مجموعة من أعضاء الهيئة الإدارية للنادي.
وطبقا للكتاب الصادر عن مديرية شباب محافظة العاصمة، ستقوم الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الديونز بمهام الهيئة الإدارية المنحلة، ودعوة الهيئة العامة للإجتماع الإنتخابي خلال فترة 3 شهور وحسب الأصول المتبعة.
وأجرت الهيئة الإدارية المؤقتة اجتماعها الأول يوم الإثنين الماضي، والذي أفضى بإجراء انتخابات استنادا للقوانين والنظام الداخلي، وتقرر فيه انتخاب زينة الزعمط نائبا للرئيس وفادي ربيع أمينا للصندوق ومراد أبو عيد أمينا للسر بالإجماع، إلى جانب عضوية ربا حدادين ومنى جودة ويوسف أبو بكر.
“السلة” يتجه لتخفيض مراكز القائمة المقيدة
يتجه اتحاد كرة السلة لوضع قائمة مقيدة للاعبين في مركزين على الأكثر للموسم الجديد 2021، بهدف ضمان عملية التوازن بين الأندية ورفع مستوى المنافسة، خاصة وأن اللاعب الأجنبي “المحترف” سيكون حاضرا منذ بداية الموسم الجديد لتأثيره الفني الكبير على رياضة كرة السلة ومستوى المنافسة في البطولات، بعدما غاب عن الموسم الماضي بسبب جائحة “كورونا”.
ووفقا لمصادر موثوق بها لـ(الغد)، فإن التدرج في تقييد اللاعبين ضمن قوائم مغلقة، وصل إلى مرحلة تسمح للأندية بالتحكم في تعاقدات اللاعبين، بناء على علاقة الثقة المتبادلة بين الأندية واللاعبين والقدرات المالية، إلا أن اتحاد اللعبة يتطلع لضمان التوزيع العادل لقائمة لاعبي “السنتر” و”صناع اللعب” بين الأندية.
ويأتي إصرار اتحاد كرة السلة على إقامة القوائم المقيدة في الأعوام الثلاثة الماضية، لضمان استمرارية الأندية في العمل، خاصة وأن اتحاد اللعبة تحمل الفاتورة كاملة في العام الأول ونصف فاتورة التعاقدات في العام الثاني، قبل أن يضع جائزة تحفيزية في العام الماضي، وهي التي وجدت نجاحا كبيرا، رغم التداعيات القسرية التي فرضتها جائحة “كورونا”.

تايم آوت
* نشرت لاعبة المنتخب الوطني ونادي شباب الفحيص للسيدات، روبي حبش، صورة لها وهي ترتدي الكوفية الفلسطينية، قائلة: “الكوفية هي وشاح أبيض وأسود عادة ما يرتدى حول الرقبة أو الرأس، هذه الكوفية أصبحت رمزا للقومية الفلسطينية ويعود تاريخها الى ثورة 1936-1939 في فلسطين.. خارج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اكتسبت الكوفية لأول مرة شعبية بين الناشطين الداعمين للفلسطينيين تحت احتلال إسرائيل وهي أيقونة للتضامن الفلسطيني”.
* عقد اتحاد كرة السلة، أمس، اجتماعا مع المتطوعين ومرافقي المنتخبات المشاركة في النافذة الأخيرة من التصفيات الآسيوية والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 والتي ستقام في الأردن خلال الفترة من 12 إلى 14 حزيران (يونيو) المقبل، حيث تضمن الإجتماع تقديم ممثلي اتحاد السلة شرحا مفصلا للتعليمات وتحديد الأدوار للمتطوعين والمرافقين.

اللاعب نضال الشريف – (الغد)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock