‘‘الشطرنج‘‘ تقلب ذكريات الإنجازات بالطريق إلى الأولمبياد العربي

لقطة من لقاء الأرينا والأمانة في بطولة الأندية العربية التي جرت في المغرب العام الماضي-(الغد)
لقطة من لقاء الأرينا والأمانة في بطولة الأندية العربية التي جرت في المغرب العام الماضي-(الغد)

مصطفى بالو

عمان- يقلب لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني للشطرنج –الرجال، السيدات، الناشئين- الناشئات والفرق-، ذكريات الإنجازات في طريقهم صوب منصات التتويج، في اولمبياد الشطرنج العربي الذي ينطلق بالمغرب بالعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، ووضعت نصب عينيها توجيهات الرئيس الفخري للاتحاد سمو الأمير محمد بن طلال، والتي نقلها رئيس الاتحاد م. نواف ارشيدات في حديثه إلى المدربين واللاعبين مؤخرا بضرورة الظهور بالمظهر اللائق وتحقيق نتائج متقدمة.اضافة اعلان
"إنجازات وحكايات"
تحمل بعثة اتحاد الشطرنج المغادرة إلى المغرب برئاسة عضو الاتحاد م. زيد السعايدة، حكاية ألق شطرنجية، وهي المكان الذي شهد تتويج فريق الأرينا ببرونزية البطولة العربية التي جرت العام الماضي بالمغرب، وحصد فيها لاعبو الفريق ذهبية الطاولة الثالثة وفضية الطاولة الرابعة وفضية الطاولة الخامسة وبرونزية الطاولة الثانية، وقبلها كان منتخب الفئات العمرية والذي تواجد معه المدربان الوطنيان للفئات العمرية ذاتهما أحمد سعادة وسمير منصور، ومنهم بعض اللاعبين واللاعبات، قد عادوا بغلة وفيرة من الميداليات الملونة، والتي كانت من أفضل الإنجازات الشطرنجية على مستوى الفئات العمرية حين حصد المنتخب ميداليتين ذهبيتين للواعدة أسيل عودة وسمير منصور وابنه لؤي –بالشطرنج العائلي-، وفضية لثائر أبو الهيجاء تحت 12 سنة، وبرونزيتين ليزن البشايرة ولؤي سمير تحت 16 سنة  مهرجان أبو ظبي الشطرنجي.
وكان للمغرب حكاية إنجاز أخرى مع رئيس الوفد م. زيد السعايدة، والمدرب الوطني أحمد سعادة عندما حصدوا العديد من الميداليات في البطولة العربية للفئات العمرية التي اقيمت هناك، مما يجعل الوفد يغلفه التفاؤل قبل السفر إلى المغرب، وعينهم على تكرار الإنجازات الشطرنجية في الاولمبياد العربي الذي يشهد مشاركة أفضل اللاعبين واللاعبات العربيات.
ارشيدات: ثقة كبيرة بالمنتخبات
من جانبه اكد رئيس اتحاد الشطرنج م. نواف ارشيدات في حديثه لـ"الغد"، أن الثقة كبيرة بلاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية ومدربيهم في تقديم صورة واضحة عن تطور وفرض كلمة الشطرنج خاصة والرياضة الأردنية عامة في المحافل العربية والقارية والدولية، مؤكدا أن اتحاد الشطرنج يمضي بتوجيهات رئيسه الفخري سمو الأمير علي لتوفير اجواء الإنجاز لجميع المنتخبات الوطنية، إلى جانب الاهتمام الكبير بالفئات العمرية واكتشاف المواهب باعتبارها وقودا استمرارية لألق وإنجازات الشطرنج لسنوات قادمة-على حد قوله.
السعايدة: على قدر أهل العزم
إلى ذلك، أشار رئيس الوفد م. زيد السعايدة أن أهداف اتحاد الشطرنج واضحة وفق خطة واستراتيجية بعيدة المدى، والتي اهتمت بتأهيل أفضل اللاعبين واللاعبات لمختلف الفئات بقصد تحقيق الإنجازات في مختلف المشاركات، مشيرا أن الأولمبياد يشهد ايضا مشاركة فريقي الأرينا والأمانة وكلاهما تم تدعيم صفوفه بأفضل اللاعبين للوقوف على منصات التتويج، منوها بصفته رئيسا لنادي الأمانة أن فريق ناديه يعلن جاهزيته لخوض السباق العربي نحو الميداليات على حد تعبيره.
"فرسان المهمة"
وكان اتحاد الشطرنج سمى وفده إلى أولمبياد الشطرنج العربي، والذي يترأسه م. السعايدة، ويرافقه أمين سر الاتحاد سامي السفاريني الذي يمثل اتحاد اللعبة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي، إلى  جانب المدربين سمير منصور واحمد سعادة، ولاعبي منتخب الرجال كل من رأفت عيسى وأحمد الخطيب، ولاعبات منتخب السيدات كل من راية النعيمات، غيداء العطار وبشرى الشعيبي، ومنتخب الفئات للإناث كل من ريفانا هلال (تحت 8 سنوات)، اسيل عودة(تحت 16 سنة)، دانا الموسى (تحت 12 سنة)، لين البشايرة (تحت 114 سنة)، وللذكور كل عبد الله بني ياسين (تحت 10 سنوات)، عز الدين المعاقبة (تحت 12 سنة)،  سيف مالك (تحت 14 سنة)، لؤي سمير (تحت 16 سنة)، يزن البشايرة (تحت 18 سنة) وحسام الريماوي تحت 20 سنة. إلى جانب اعضاء فريقي أمانة عمان والأرينا المشاركان في منافسات الفرق بالأولمبياد.