أخبار محليةاقتصاد

الشواربة: مليار و500 مليون دولار أصول للأمانة قابلة للاستثمار

شارك أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة في ملتقى الاستثمار البلدي “فرص” الذي انطلقت فعالياته أمس الثلاثاء، في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات بالعاصمة السعودية الرياض.

وأشار الشواربة خلال مشاركته في الجلسة الحوارية (أثر الاستثمار والقطاع الخاص في بناء المدينة العربية) إلى أن الأمانة أسست شركة رؤية عمان للاستثمار كذراع استثماري بهدف تحفيز المستثمرين نحو الفرص الاستثمارية في المدينة، لافتاً إلى أن البلديات تمتلك أصولا لا بد من طرحها كفرص استثمارية تحقق كافة الأهداف من مرافق تحتاجها المدينة أو فرص استثمارية تحقق تعزيز الإيرادات وهو مطروح حالياً في أمانة عمان.

وأضاف أن لدى أمانة عمان أصولا تقدر قيمتها بمليار و500 مليون دولار قابلة للاستثمار داخل حدود أمانة عمان، وأن لدى الأمانة فرصا تستهدف الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة وأخرى استراتيجية وكبرى على مستوى المدينة يتم إعدادها على شكل حزم استثمارية (كل ثلاثة أشهر حزمة استثمارية جديدة).

وأكد الشواربة أهمية بناء شراكات حقيقية مع القطاع الخاص، ما يسهم في تخفيف الضغط المالي على البلديات وتحقيق الاستدامة وتجويد الخدمات المقدمة للمدينة والمواطن.

وقال: “المستقبل للمدن كون المدينة تبني خططها الاستراتيجية وتخطيطها السليم مع التخطيط الاستراتيجي الوطني وأهداف التنمية المستدامة العالمية، مؤكداً أن لدى الأمانة بيئة استثمارية محفزة وأن أبواب أمانة عمان مفتوحة أمام الجميع”.

ولفت الشواربة إلى عدد من المشاريع القائمة مع القطاع الخاص ومنها مشروع تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية وهو مشروع بيئي واستثماري واقتصادي.

زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مغلق المؤشر 2679.83 0.06%

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock