الشواربة يتابع عمل أجهزة الأمانة في منطقة البحر الميت

يوسف الشواربة (أرشيفية)
يوسف الشواربة (أرشيفية)

عمان- تابع رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة صباح أمس عمل أجهزة وكوادر الأمانة على طول مسار الطريق من مطار الملكة علياء الدولي وحتى قصر المؤتمرات في البحر الميت، وإنجاز الأعمال والمهام المطلوبة منها في إطار تحضيرات المملكة لإستضافة أعمال القمة العربية نهاية الشهر الحالي.اضافة اعلان
واستمع الى ايجاز حول الأعمال التي أنجزتها أمانة عمان بتنفيذ 80 الف متر مربع خلطة اسفلتية في كل من مدخل مطار الملكة علياء الدولي وفي شارعي السلام والقدس وعدد من المقاطع العرضية.
واشار مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي إلى إنجاز كافة الأعمال المطلوبة حسب الموعد المحدد، مبيناً أن فرق عمل المناوبة ستتولى على مدار الساعة تنفيذ أعمال بيئية ومتابعة الإنارة . وكانت كوادر الأمانة باشرت منذ ثلاثة أسابيع حملات رش مبيدات حشرية على طول المسار، ونفذت دهان للارصفة والاطاريف للجدران الاستنادية في منطقة البحر الميت، وأعمال زراعة وتجميل وصيانة الانارة، وتأهيل وصيانة للجزر والأرصفة ، كما تم توزيع الحاويات وسلال المهملات على طول المسار. كما نفذت عدة حملات أسفرت عن إزالة 122 كشكا من اشارة الرامة وحتى شاطئ عمان السياحي، وإزالة حوالي 300 عريشة على البحر، و150 خيمة منتشرة بشكل عشوائي .
وتقوم أمانة عمان بتجهيز أعلام الاردن وجامعة الدول العربية والدول المشاركة في القمة ورفعها على السواري.
وستشهد العاصمة عمان رفع آلية العمل لأعلى مستوياتها من قبل كوادر الأمانة لتعزيز أعمال البيئة وإبراز المشهد الجمالي وتشغيل النوافير ورفع أعلام المملكة وأمانة عمان والدول المشاركة احتفاء بهذه المناسبة وإظهار العاصمة بأبهى حلة . وشارك في الجولة نائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس زياد الريحاني ونواب مدير المدينة للاشغال والبيئة والمناطق والشؤون الصحية والعديد من المدراء التنفيذيين ومديرو الدوائر المعنية.-(بترا)