الشونة الجنوبية: أنبوب مياه يعيق تأهيل مدخل بلدة الروضة منذ عامين

حابس العدوان

الشونة الجنوبية – ما تزال معاناة أهالي بلدة الروضة مستمرة منذ عامين، بسبب تأخر تأهيل مدخل بلدتهم الشرقي لوجود خط مياه ناقل، لافتين إلى أن عطاء تعبيد الشارع الرئيس الذي يقسم البلدة إلى نصفين مرتبط بتأهيل المدخل، وتأخره يزيد من معاناة الأهالي يوميا.اضافة اعلان
ويوضح مصدر في وزارة الأشغال العامة، أن تأخر العمل بالمشروع يعود لوجود خط مياه ناقل في منتصف الطريق، وقد جرى مخاطبة سلطة المياه عدة مرات إلا أنها لم تقم بإزالته إلى الآن، مبينا أن المتعهد ينتظر إزالة الخط للمباشرة بأعمال التأهيل.
ويؤكد رئيس مجلس محلي الروضة عادل أبوشعبان، أن تأخر تنفيذ أعمال التعبيد بمدخل البلدة الشرقي والطريق الرئيس يشكل معاناة يومية للمواطنين إذ أن كثرة الحفر والمطبات ألحق أضرارا كبيرة بمركباتهم، موضحا أنه كان من المفترض الانتهاء من تأهيل الطريق الذي يعتبر سوقا رئيسا لأكبر التجمعات السكانية في اللواء العام الماضي.
ويوضح ابوشعبان ان الشارع بوضعه الحالي يشكل خطورة على ارواح المواطنين وخاصة الأطفال اذ ان كثرة الحفر والمطبات تدفع السائقين إلى السير على جانب الطريق او الابتعاد فجاءة عن هذه الحفر ما قد يؤدي إلى حوادث دهس، مضيفا ان اغلب حوادث التصادم تحدث نتيجة التوقف المفاجئ للمركبات عند هذه الحفر والمطبات.
ويبين نواف الدغيمات ان اغلب الحفر والمطبات جاءت نتيجة أعمال المؤسسات الخدمية او بفعل مياه الأمطار وتسرب مياه الشرب او بفعل مواطنين كان يقومون بحفر الشارع لتمرير أنبوب او ماسورة مياه. ويؤكد الدغيمات أن أنبوب المياه الموجود في الشارع غير مستغل ورغم ذلك فان الوعود بإزالته لم تنفذ الى الآن، مطالبا وزارة المياه والري الإسراع بإزالة الخط لتمكين المتعهد من المباشرة بتأهيل الطريق.
من جانبه يلفت رئيس بلدية الشونة الوسطى إبراهيم فاهد العدوان، ان الكثافة السكانية في بلدة الروضة وحجم الحركة المرورية لا يتلاءمان مع واقع الشارع الحالي ما تسبب بوقوع حوادث خطيرة، موضحا انه جرى إلزام المتعهد الذي يقوم بتعبيد شارع عمان الشونة الجنوبية بالعمل على تعبيد هذا الشارع كونه شارعا نافذا منذ أكثر من ثلاث سنوات إلا أنه لم يتم البدء به إلى الآن.
ويوضح رئيس البلدية، أنه جرى مخاطبة سلطة المياه اكثر من مرة لإزالة الخط الناقل وتم إرسال لجنة مختصة للكشف عليه وجرى إعداد تقرير بواقعه وإلى الآن لم يتم اتخاذ قرار بإزالته، مضيفا ان وضع الشارع الحالي يشكل تحديا أمام البلدية التي تسعى للنهوض بواقع الخدمات بالبلدة.
بدوره يشير مدير مياه الشونة الجنوبية المهندس سامي الغنانيم، الى انه جرى الكشف على الخط المذكور من قبل مختصين وتنظيم تقرير بالوضع القائم، لافتا الى انه تم الانتهاء من إعداد دراسة لإزالة الخط بأكمله وسيتم قريبا طرح عطاء لتنفيذ أعمال الإزالة.