الشيخ آل ثاني يؤكد لـ"الغد" استعجال قطر للاستثمار في الأردن

الشيخ آل ثاني متحدثاً لمندوب "الغد" في البحر الميت
الشيخ آل ثاني متحدثاً لمندوب "الغد" في البحر الميت

طارق الدعجة

البحر الميت- أكد مدير المحافظ المحلية في جهاز قطر للاستثمار، الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، اليوم الثلاثاء، أنّه سيتم الاستعجال في الاستثمار بالأردن؛ خصوصاً بعد اطلاع الشركات القطرية على العديد من الفرص المتاحه.

اضافة اعلان

وقال الشيخ آل ثاني الذي يرأس الوفد القطري ويزور المملكة حالياً لـ"الغد"، إنّ شركات بلاده وجدت العديد من الفرص الاستثمارية خصوصاً في مجال الطاقة والسياحة والنقل وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى أنّ "الزيارة مكنت الشركات القطرية من الاطلاع على الفرص الاستثمارية على أرض الواقع"، مبيناً أنّ "الاستثمار في المملكة سيكون من خلال أذرع الشركات التابعة لجهاز قطر للاستثمار والقطاع الخاص".

وأوضح المسؤول القطري أنّ "الوفد يضم فريق مختص يضم مجموعة من الشركات القطرية التي تعمل في مجالات مختلفة. وأنّ الشركات التي تعمل في السياحة والطاقة وجدت فرص ومشاريع استثمارية مجدية بالمملكة".

ولفت الشيخ آل ثاني إلى أنّ "الفريق المختص سيعمل على التواصل مع الشركات القطرية للاستفادة من الفرص الموجودة  في مجال النقل وتكنولوجيا المعلومات إضافة إلى حصر الفرص الاستثمارية التي ترغب الاستثمار بها".

وبين أنّ "زيارة المملكة تأتي بعد حزمة المساعدات التي أعلنت عنها السلطات القطرية لدعم الأردن والمتمثلة في الاستثمار في مجال مشروعات البنى التحتية بقيمة ٥٠٠ مليون دولار وتوفير ١٠ آلاف فرصة عمل للأردنيين في الدوحة".

وقال إنّ "الزيارة تأتي أيضاً عقب زيارة زيارة الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة للدوحة بداية الشهر الماضي، وذلك لبحث ومتابعة الفرص الاستثمارية التي تم عرضها في الدوحة"، مؤكداً أنّ "الاستثمارات القطرية المقامة بالأردن لم تجد أيّ عوائق وأنّها وجدت كل التسهيلات من قبل الحكومة".