الصادق تظفر ببرونزية الجائزة الكبرى للتايكواندو في صوفيا

Untitled-1
Untitled-1

خالد المنيزل

عمان – ظفرت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو جوليانا الصادق ببرونزية وزن تحت 67 كغم، في منافسات الجولة الثالثة من بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو، (المصنفة من عيار الأربع نجوم)، والتي تستضيفها العاصمة البلغارية صوفيا.اضافة اعلان
وبدأت لاعبة المنتخب الوطني جوليانا الصادق (المصنفة 11 في البطولة)، مشوارها بالفوز على الكولومبية دومار كاثرين (المصنفة 22)، بنتيجة 16-5، ضمن منافسات دور الـ32، وفي الدور الثاني فازت على الأميركية بيجي بيرسون (المصنفة السادسة عالميا) بنتيجة 12-10، لتتأهل إلى اللعب على الميدالية البرونزية وتواجه صربية ناديكا بوزانيك وتحقق الفوز عليها بنتيجة 18-12، وتتأهل للعب على الميدالية الفضية، حيث خسرت أمام روث جباجي كن ساحل العاج بنتيجة 5-18.
فوز وخسارة لأنس
وفي منافسات وزن فوق 80 كغم، حقق لاعب المنتخب الوطني أنس الصادق (المصنف 26 في البطولة) الفوز على المصنف السابع عالميا الأميركي جوناثان هيلي، بنتيجة 23-10، وخسر مباراته الثانية أمام الكرواتي ايفان سابينا (المصنف 10 عالميا) بنتيجة 16-27.
الشرباتي يلعب اليوم
من ناحية ثانية يظهر اليوم ، لاعب المنتخب الوطني صالح الشرباتي في منافسات وزن تحت 80 كغم، حيث سيواجه لاعب كازاخستان نورلان مارزاباييف، وفي حال الفوز سيواجه بدور الـ16 لاعب كرواتيا توني كانيت.
وتتكون بطولة الجائزة الكبرى للعام الحالي من أربع جولات، حيث أقيمت الجولتان الماضيتان في كل من روما الإيطالية، وتشيبا اليابانية، وتقام الجولة الثالثة في مدينة صوفيا البلغارية، فيما ستقام الجولة الرابعة والأخيرة في العاصمة الروسية موسكو خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وستكون مصنفة من عيار 8 نجوم.
ويبلغ مجموع نقاط الجولة الثالثة في صوفيا، 40 نقطة لصاحب الذهبية، 28 نقطة لصاحب الفضية، و24 نقطة لصاحب البرونزية، بينما ينال أصحاب المراكز من الخامس وحتى الثامن 8.64 نقطة، وينال أصحاب المراكز من التاسع وحتى السادس عشر 6.05 نقطة، بينما ينال كل مشارك يدخل الوزن 4.23 نقطة.
وينال صاحب الميدالية الذهبية جائزة مالية قدرها 5 آلاف دولار، والفضية 3 آلاف دولار، والبرونزية ألف دولار.
أما الجولة الرابعة والأخيرة في موسكو، فسيشارك فيها أفضل 16 لاعبا حسب تصنيف الاتحاد الدولي، وينال صاحب الذهبية 80 نقطة، والفضية 68 نقطة، والبرونزية 48 نقطة.
وكانت بطولة الجائزة الكبرى قد انطلقت للمرة الأولى العام 2013، وسبق للأردن الحصول على 4 ميداليات ملونة في تاريخ مشاركاته في البطولة من خلال اللاعبين: أحمد أبو غوش (ذهبية وبرونزية)، وصالح الشرباتي (فضية)، وجوليانا الصادق (برونزية).