"الصحة" تبدأ بتطبيق نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية المحوسب

عمان- الغد- بدأت وزارة الصحة بتطبيق نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية "GFMIS" المرتبط مع وزارة المالية وغيرها من الوزارات والمؤسسات المعنية في إطار سياساتها لتحقيق اللامركزية والحوسبة.اضافة اعلان
وقالت، في تصريح صحفي أمس، إن النظام يعمل على حوسبة الإجراءات المالية كافة، فضلا عن إدخال طلبات الشراء والاستلام ومتابعة عطاءات اللوازم وربط المديريات المعنية بالشراء بهذا النظام.
وبينت أن هناك مراحل لاحقة على طريق الحوسبة واللامركزية المتعلقة بالجانب المالي، أبرزها ادخال صندوق التأمين الصحي في نظام ادارة المعلومات المالية الحكومية، فضلا عن ربط مديريات الصحة في المحافظات بهذا النظام حتى تكتمل حلقاته.
وأشارت إلى أن تطبيق هذا النظام من شأنه أن يحقق أعلى درجات الشفافية والنزاهة ومعايير الرقابة والمتابعة في إجراءات الوزارة المالية ولا سيما المتعلقة بالصرف والقبض المالي والشراء واصدار البيانات المالية كافة. وأكدت أهمية تطبيق النظام في إعطاء نتائج اكثر دقة في مسار العمل واختصار الوقت والجهد وتعزيز الثقة بالإجراءات، فضلا عن حفظ حقوق خزينة الدولة وحقوق المواطنين الذين تتعامل معهم الوزارة وانجاز معاملاتهم بشكل اكثر يسر وسهولة من ذي قبل.
وعلى صعيد متصل بعملية اللامركزية والحوسبة، بدأت الوزارة باتخاذ الاجراءات اللازمة لإصدار كشوفات الرواتب والحوافز لموظفيها من مديريات الصحة في المحافظات بعد ان كان يقتصر صرفها للموظفين من مركز الوزارة فقط.
ويجري حاليا اصدار هذه الكشوف بشكل تجريبي في مستشفى البشير الحكومي ومديريتي صحتي العاصمة والبلقاء.
وذكرت الوزارة أنه يتم إصدار ما بين ألف و1500 كشف راتب وحوافز يوميا، النسبة الغالبة منها لموظفين في المحافظات.