"الصحة" تنهي حملة تطعيم ضد شلل الأطفال بالمفرق

حسين الزيود


المفرق - تنهي كوادر وزارة الصحة اليوم حملة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستهدف 130 ألف لاجئ سوري من ضمنهم الأردنيون المتنقلون والمناطق الحدودية، من عمر يوم ولغاية 5 أعوام، وفق مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور بشير القصير.اضافة اعلان
وبين القصير أن الحملة بدأتها وزارة الصحة قبل يومين ولمدة ثلاثة أيام بهدف توفير الرعاية الكافية للأطفال ضد مرض شلل الأطفال وبما يضمن السيطرة على المرض ووقف انتشاره، لافتا إلى أن كوادر الوزارة ستعمل على تنفيذ هذه الحملة داخل مخيمات لجوء السوريين في الزعتري بالمفرق والأزرق ومريجيب الفهود في الزرقاء والسايبر سيتي والحديقة في الرمثا.
وأوضح أن وزارة الصحة ومن خلال كوادرها في مخيم الزعتري ماضية في تقديم مختلف خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين بحيث تشمل تنفيذ حملات التطعيم والرقابة على الغذاء والقطاعات البيئية ومياه الشرب ورقابة المحال التجارية.
من جهته قال مصدر طبي في مخيم الزعتري إن الإدارة الصحية ستبدأ حملة التطعيم هذه في المخيم اليوم وبما يضمن تطعيم مختلف الفئات المستهدفة من الحملة ضد شلل الأطفال.
وأوضح المصدر الطبي أن عمليات التطعيم في المخيم للقادمين الجدد تتم وفقا لما هو مخطط لها، مشيرا إلى أن التطعيم للقادمين الجدد من اللاجئين السوريين إلى المخيم يضمن تقديم الوقاية اللازمة من الأمراض.