‘‘الصحة‘‘ و"الأطباء" تحققان في فيديو "إلعب يلا"

مبنى وزارة الصحة- (أرشيفية)
مبنى وزارة الصحة- (أرشيفية)

محمود الطراونة

عمان- أكدت وزارة الصحة ونقابة الأطباء، لـ"الغد" أن كلا منهما فتحت تحقيقا في فيديو يتم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل، وتظهر فيه مصممة أزياء عراقية بالإضافة إلى طاقم طبي في أحد المستشفيات الخاصة بعمان، خلال الاستعداد لإجراء عملية للمصممة على وقع أغنية "إلعب يلا".  

اضافة اعلان

فقد أكد نقيب الأطباء، الدكتور علي العبوس، أن مجلس النقابة سيقر في جلسته غدا، فتح تحقيق في ملابسات الفيديو الذي اعتبره مسيئا للقوانين والضوابط والأعراف التي تحكم مهنة الطب، مشددا على أن مثل هذه الممارسات مرفوضة وتعكس صورة سلبية.

وفي السياق ذاته، علمت "الغد" من مصادر مطلعة أن وزارة الصحة كذلك فتحت تحقيقا في الحادثة، حيث تقوم لجنة الرقابة على المستشفيات بالتحقق من هوية المستشفى واتخاذ الإجراء المناسب على اعتبار أن الفيديو يسيئ إلى سمعة المستشفيات في الأردن.

ورصدت "الغد" عددا من ردود الفعل على مواقع التواصل حول الفيديو، إذ اعتبرته فئة أنه "مخالف وغير لائق"، في حين اعتبرته فئة أخرى تعبيرا عن "الروح المرحة والمعنويات العالية".

من جهته، قال الناطق الإعلامي في وزارة الصحة حاتم الأزرعي إن الوزارة شكلت لجنة للتحقيق بمدى التزام أحد المستشفيات بإجراءات عملية سمنة لمصممة أزياء عراقية أثارت الجدل في الأيام الماضية.
وأكد أن التحقيق "يتركز بشكل محدد على عدد من الملاحظات التي وصلت للوزارة على خلفية فيديو نشرته المصممة العراقية قبل دخولها غرفة العمليات على أنغام أغنية (إلعب يللا)".
وأوضح أن الوزارة "ستحقق في الجانب الطبي فقط ومدى التزام المستشفى بأسس إجراء عمليات السمنة التي وضعتها الوزارة وعممتها على المستشفيات".
وفي سياق آخر، وجه وزير الصحة محمود الشياب،  إنذارا إلى أحد المستشفيات الخاصة بسبب "مخالفته أسس وشروط نظام الترخيص".
وجاء الإنذار بناء على تنسيب لجنة الإشراف والرقابة على المستشفيات الخاصة، والتي أكدت "وجود عدد من المخالفات ما استدعى توجيه الإنذار".