"الصحة": وفاة خمسينية بالتسمم في مخيم البقعة

عمان - قال مستشار وزير الصحة الدكتور باسم الكسواني في بيان صحفي أمس، إن واحدة من حالات التسمم الست التي راجعت أول من أمس مستشفى الأمير حسين في عين الباشا توفيت صباح أمس، وحولت على أثرها الجثة للطب الشرعي بانتظار النتائج في غضون يومين.اضافة اعلان
وأضاف الكسواني أن حالة الوفاة تعود لامرأة عمرها 53 عاما تعاني من عدد من الامراض المزمنة إضافة للتسمم وصلت الى المستشفى يوم الخميس في حالة فقدان وعي تام، وأجريت لها الإجراءات والمداخلات الطبية اللازمة، ولكنها توفيت فجر أمس، وأن ست حالات من عائلة واحدة من مخيم البقعة راجعت مستشفى الامير حسين يوم الخميس الماضي تعاني من اعراض تسمم ولم تحدد النتائج المخبرية ماهيته بعد.
وأوضح ان حالتين من الحالات الست غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء فيما بقيت ثلاث حالات وضعها الصحي مستقر وهي تحت المراقبة والعلاج.
ولفت الكسواني إلى أن فرق الرصد الوبائي التابعة للوزارة قامت بالتقصي عن حالة التسمم كما اجريت الفحوص المخبرية للحالات المصابة.
من جهة اخرى تفقد وزير الصحة الدكتور مجلي محيلان مستشفى الامير حمزة أمس واطلع على اقسام الاسعاف والطوارئ والخدمات، والتقى بالمرضى وتابع بعض الحالات المرضية في المستشفى مع الاطباء، وابدى ارتياحه لمستوى الحوسبة الطبية وخاصة الربط بين قسم الأشعة والإسعاف والطوارئ الذي يعطي الطبيب الفرصة للتشخيص السريع. -(بترا)