"الصحفيين": استجابة الحكومة لمطالب يؤكد جديتها بدعم الأسرة الإعلامية

عمان - ثمن مجلس نقابة الصحفيين تجاوب الحكومة مع بعض المطالب التي قدمها خلال لقائه برئيس الوزراء هاني الملقي ولقاء المتابعة الذي جمع نقيب الصحفيين ونائب النقيب مع وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني.اضافة اعلان
وقال المجلس في بيان أمس إن استجابة الحكومة لمطلبيه، إعطاء الأولوية بالتعيين بالوظائف الإعلامية الحكومية للصحفيين اعضاء النقابة وكذلك الايعاز مباشرة بتنفيذ البنية التحتية لإسكان الصحفيين في منطقة الغباوي يؤكد جدية الحكومة بدعم الاسرة الصحفية والاعلامية من خلال ادراكها لحجم التحديات التي يواجهها الصحفيون في مختلف القطاعات. واضاف المجلس ان الصحفيين الاردنيين يعانون في هذه الفترة من ارتفاع نسبة البطالة بين صفوفهم نتيجة للاوضاع الصعبة التي تعاني منها المؤسسات الصحفية والاعلامية وتراجع قدرتها على التوظيف وبعضها استغنى عن عدد كبير من الصحفيين العاملين لديها.
وأعرب عن امله في سرعة الاستجابة للمطالب الاخرى التي تقدم بها وأهمها معالجة ازمة الصحافة الورقية وانقاذ الصحف من ازمتها الحالية حفاظا على هذه المؤسسات كمنابر وطنية مهمة وحماية لأرزاق العاملين فيها من صحفيين وفنيين واداريين وغيرهم.
كما أكد المجلس اهمية الاستجابة لمطالبه الخاصة برفع علاوة المهنة للزملاء العاملين في وكالة الانباء الاردنية "بترا" وشمول الزملاء الصحفيين بمؤسسة الاذاعة والتلفزيون بهذه العلاوة، ومعالجة الاختلالات التي حرمت زملاء منها في (بترا).
وشدد المجلس ايضا على أهمية اعادة النظر بالتشريعات الاعلامية بهدف تعزيز الحريات وإزالة القيود التي ما تزال مفروضة عليها وبخاصة منع حبس وتوقيف الصحفيين في قضايا الحريات والنشر.-(بترا)