الصحف الهولندية تحيي مدربا "من ذهب"

مدرب المنتخب لويس فان غال
مدرب المنتخب لويس فان غال

لاهاي-حيت الصحف الهولندية مدرب المنتخب لويس فان غال بعد الفوز على كوستاريكا والتأهل الى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم في البرازيل.

وفازت هولندا وصيفة النسخة الماضية على كوستاريكا 4-3 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي 0-0) في ربع النهائي، وستلتقي الاربعاء المقبل في ساو باولو مع الارجنتين التي تغلبت على بلجيكا 1-0.

وجاء على موقع صحيفة "فولكسكرانت" على شبكة الانترنت "عندما ادرك فان غال انه لا مفر من ركلات الترجيح، بدل الحارس ياسبر سيليسين، الذي نادرا ما يصد الركلات، بتيم كرول".

واضافت الصحيفة "انها ضربة معلم"، مشيرة الى ان "تيم كرول صد ركلتي ترجيح".

ودفع فان غال بالحارس البديل تيم كرول في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الاضافي الثاني مراهنا عليه في الركلات الترجيحية ولطوله الفارع (93.1 م) مقارنة مع الحارس الاساسي ياسبر سيليسن الذي لم يختبر سوى مرة واحدة طيلة المباراة.

ونجح كرول حارس مرمى نيوكاسل الانجليزي في التصدي لركلتين ترجيحيتين للقائد براين رويز وميكايل اومانيا كانتا كافيتين لبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخ المنتخب البرتقالي.

وتحدثت صحيفة "دي تيليغراف" عن ان فوز هولندا تحمل "علامة ذهبية" لفان غال، مضيفة "في الرياضة وعلى مستوى عال يحتاج النجاح احيانا الى الحظ او الى حاسة سادسة".

وذكر التلفزيون الهولندي "نوس" على موقعه ايضا "خلافا لاي توقع، لويس فان غال اشرك تيم كرول بدلا من سيليسن للتصدي ركلات الترجيح، وقد كان كرول بطلا كبيرا بتصديه لركلتين".

وتطرقت تقارير اخرى الى التأهل الخامس لهولندا الى نصف نهائي كأس العالم.

اضافة اعلان

 

وتأهلت هولندا الى دور الاربعة في كأس العالم اعوام 1974 و1978 و2010 عندما خسرت النهائي، و1998 حين حلت رابعة.- (أ ف ب)