الصدر يهدد بـ"زلزلة الأرض" تحت أقدام "داعش" ..

الغد - هدد زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر المسلحين المتطرفين الذين يشنون هجوما واسعا في شمال العراق بأن "يزلزل الأرض" تحت أقدامهم، رافضا المساعدة العسكرية الأمريكية لبلاده.

اضافة اعلان

وقال الصدر في خطاب تلفزيوني من مدينة النجف بث مساء الأربعاء "بالأمس خرجنا لطلب الوحدة والصلاح وسنخرج إن اقتضت المصلحة كما أول مرة وان عادوا عدنا وسنزلزل الأرض تحت أقدام الجهل والتشدد كما زلزلناها تحت أقدام المحتل".

وأضاف أن على السلطات العراقية "توفير دعم دولي من الدول غير المحتلة لجيش العراق"، في إشارة خصوصا إلى الولايات المتحدة، معتبرا أيضا أن على "الأطراف الخارجية لا سيما قوى المحتل والدول الإقليمية رفع يدها من التدخل بالعراق وشؤونه وما يدور فيه".

من جهة أخرى دعا الصدر إلى "الإسراع بتشكيل الحكومة الوطنية بوجوه جديدة ومن كافة الأطياف وبعيدة عن المحاصصة الطائفية"، وطالب الحكومة بأن تتعهد "بإمضاء المطالب السلمية المشروعة لسنة العراق المعتدلين، الذين عانوا التهميش والإقصاء".

وكان مقتدى الصدر، الذي خاض عدة معارك مع القوات الأمريكية قبيل انسحابها نهاية 2011، اقترح تشكيل وحدات أمنية بالتنسيق مع الحكومة العراقية تحت مسمى "سرايا السلام"، تعمل على حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية من "القوى الظلامية".

ونظم آلاف المقاتلين الموالين للصدر وبينهم مقاتلون في "جيش المهدي" السبت الماضي استعراضات مسلحة في عدة مناطق من العراق بينها بغداد، مؤكدين استعدادهم لمقاتلة المتطرفين. روسيا اليوم