"الصرخة".. مسرحية كويتية تعاين أشكال السلطة الطاغية

الكويت- عاينت المسرحية الكويتية "الصرخة" من إخراج الكويتي خالد أمين وإعداد بتقنية الكولاج للكاتبة الكويتية الشابة فلول الفيلكاوي عن خمسة نصوص للكاتب المسرحي الإماراتي إسماعيل عبدالله؛ مختلف أشكال السلطة الطاغية من خلال توظيف الموروث والاتكاء على الأسطورة، وذلك مساء أول من أمس على مسرح الدسمة بمدينة الكويت ضمن مهرجان الكويت المسرحي في دورته الــ20.اضافة اعلان
العرض المسرحي الذي جاء خاتما لعروض المهرجان، وبرمزية عالية، استهل مشاهده بأسلوبية كسر الإيهام من خلال دخول فريق التمثيل والأداء من بين مقاعد الجمهور مرددا أهازيج من الموروث، في الوقت الذي يفتح الستار عن مشهد يظلله التعتيم وإضاءة حمراء خافتة ليكشف عن كتلة مرتفعة من الجماجم ظهرت بشكل مدرج وتموضعت في عمق الخشبة، فيما ينتصفها سلم تقف في أعلاه إحدى شخصيات العرض الرئيسة بوصفه "الكاهن/السلطة" يطالبهم بالخضوع له.
العرض الذي بدا فيه النص رغم رمزيته العالية ولغته الشعرية، غير مترابط، حمل في مضامينه رسائل ومحمولات تعبر عن جبروت السلطة بمختلف أشكالها سياسية كانت أو اجتماعية، علاوة على السلطة الذكورية.
ويختتم العرض الذي جاء في الأداء التمثيلي موفقا بعكس الأداء الحركي والكيوروغرافي، بمشهد ولادة طفل معبرا عن الجيل الجديد الذي سيأتي معه التغيير.
وشارك في التمثيل الفنانون أحلام حسن وأحمد ايراج وعلي ششتري ورازي
الشطي.-(بترا)