الصريح يواجه بلعما والقوقازي يبحث عن النجاة أمام الأهلي والبادية مع عين كارم

لاعبون من فريقي البادية والقوقازي في مباراة سابقة بينهما خلال الدوري الحالي -(الغد)
لاعبون من فريقي البادية والقوقازي في مباراة سابقة بينهما خلال الدوري الحالي -(الغد)

محمد عمّار

عمان –  يتحدد اليوم الخميس، مصير البطاقة الثانية المؤهلة للمربع الذهبي عن المجموعة الأولى من دوري أندية الدرجة الاولى لكرة القدم، وذلك من خلال اقامة 3 لقاءات، حيث يلتقي عند الساعة الثانية والنصف على ملعب بلدية اربد الصريح 19 نقطة مع بلعما 21 نقطة، في سعي كل من الطرفين لتحقيق الفوز ولا شيء غيره، لانه في حال التعادل ستذهب بطاقة التأهل للمربع الذهبي لفريق السلط.
وبذات الأهمية يلتقي عند الساعة الرابعة على ستاد الامير محمد، القوقازي 6 نقاط مع الأهلي (المتأهل رسميا) برصيد 24 نقطة، حيث يسعى القوقازي لتحقيق الفوز على الاهلي وقطع الطريق على البادية 4 نقاط الذي يلاقي عين كارم 12 نقطة، في لقاء يقام بذات التوقيت على ستاد البتراء، حيث يمني البادية تحقيق الفوز على أمل خسارة القوقازي.
كما يمنح تعادل القوقازي مع الاهلي بطاقة الهبوط بشكل رسمي للبادية، كون القوقازي تغلب على البادية 2-0، وخسر في الذهاب 2-1.
الصريح × بلعما
بما ان اللقاء لا يقبل القسمة على اثنين، فانه من المتوقع ان يبادر كل من الفريقين الى امتلاك ناصية المبادرة في منطقة العمليات، ويعتمد مدرب الصريح على الخماسي سامر الشطناوي وقصي ابو دلو وعبيدة دلة ومحمود العجلوني وهاشم طناش، حيث يتقدم الاخير مع دلة خلف المهاجم رامي النمراوي في حال امتلاك الكرة، مع الاعتماد على نور الساري وابراهيم فيصل ومراد الساري ومحمد الطاهات في المنطقة الخلفية لاستيعاب هجمات بلعما، والمساعدة في حماية شباك حارس المرمى خالد الهزايمة.
على الجانب الآخر، فان بلعما يسعى منذ البداية لامتلاك منطقة الوسط عبر فادي سميح وجمال الرشدان ومصطفى القرعان وهيثم القرعان، مع تقدم الاخيرين خلف المهاجمين حسام الخزاعلة ومفلح صالح، مع تمركز غازي الزيود ووائل الخوالدة وفراس ادريس ورأفت الزغول، لتشكيل ستار دفاعي أمام الحارس احمد حامد.
 القوقازي × الأهلي
على الجانب الآخر، فان المدير الفني للأهلي الكابتن عيسى الترك سيعمل على فرض زيادة عددية في وسط الميدان بتواجد محمود يحيى وأحمد رزق ومحمد نائل واياد ابو خضرا، والتقدم عبر الاطراف بواسطة سهل ماتوخ واحمد ابو عرقوب، مع تمركز احمد العرامين ومحمد عاصي امام الحارس رشيد النجار، والاعتماد في الجانب الهجومي على العائد من الايقاف احمد نوفل واحمد علان.
على الجهة الاخرى فان القوقازي يعتمد على امين النصاصرة في حراسة المرمى، وتواجد بسام الزواهرة وعيسى حامد في العمق الدفاعي، فيما يتولى محمد ابو البندورة واحمد زنقان مهمة الاسناد من الاطراف، وحيوية برقاوي وعمار عماد وماهر صالح واحمد الخلايلة، حيث يتقدم الخلايلة وصالح خلف المهاجم الوحيد خالد عطاالله.
البادية × عين كارم
لأن اللقاء يعني البادية أكثر من عين كارم، فمن المتوقع ان يبادر البادية مبكرا للتقدم صوب تعزيز التواجد في منطقة العمليات عبر مصعب الرفاعي والى جانبه محمد الجبور وعلي الصبايحة ورأفت جلال، مع تقدم الأخير خلف المهاجمين ماجد فهد وفادي الخلايلة، مع اسناد متوقع من الظهيرين علاء العبادي من الميسرة وأنور عيسى من الميمنة، فيما سيتكفل محمد شاكر وعصمت الجبور إغلاق عمق المنطقة الدفاعية امام الحارس محمد صبره.
على الجانب الآخر، فان عين كارم فقد بوصلة الانتصارات، حيث سيعمل مديره الفني الكابتن زياد ابو شنب، على تواجد محمد الصقري ومحمد برغش ووليد زياد وحمادة طنوس في المنطقة الخلفية أمام الحارس البديل أكرم السطري، فيما سيعمل محمد الزويد في منطقة العمليات بالتحضير المناسب الى جانب شادي حجازي واحمد جابر ومجدي الصانع، فيما سيقع ابو شنب امام اختيار صعب بين رباعي الهجوم صلاح ابو جعفر واحمد الياس ومؤمن حسن وعماد عقبل.

اضافة اعلان

مواقف فرق المجموعة الأولى قبل الجولة الأخيرة
الفريق    لعب    فوز    تعادل    خ    له    عليه    نقاط
الأهلي    11    7    2    1    21    10    24
السلط    12    6    4    3    25    17    22
بلعما    11    6    3    2    21    18    21
الصريح    11    5    4    2    18    11    19
عين كارم    11    3    3    5    11    13    12
القوقازي    11    1    -    10    14    24    6
البادية    11    1    1    9    10    25    4