الصفدي يؤكد أهمية تطور العلاقات مع أذربيجان

عمان - استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أمس وزير الاقتصاد الأذري شاهين مصطفييف، الذي زار المملكة لترؤس وفد اذربيجان في اجتماعات اللجنة الوزارية الأردنية – الأذرية المشتركة التي أنهت أعمالها في عمّان.اضافة اعلان
وأكد الصفدي خلال اللقاء، أهمية انعقاد اجتماعات اللجنة في دورتها الثالثة، والتي تتزامن هذا العام مع احتفال البلدين بالذكرى الخامسة والعشرين لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بينهما.
ولفت الصفدي إلى التطور المستمر في العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه الرئيس الأذري إلهام علييف.
من جانبه، ثمن مصطفييف العلاقات الثنائية والتي ستشهد زخما جديدا نتيجة التوقيع على بروتوكول اللجنة الوزارية المشتركة التي رأسها من الجانب الأردني وزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة. وشمل البروتوكول محاور للتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والتعاون في مجالات الزراعة والطاقة المتجددة.
كما أشاد الوزير الأذري بالتطور والتقدم اللذين تشهدهما المملكة رغم الظروف الإقليمية المحيطة. وأكد على رغبة بلاده في توطيد أواصر التعاون واستمرار التشاور والتنسيق في مختلف القضايا.-(بترا)